محتكرو أسطوانات الأكسجين بالمحافظات في «المصيدة»

الجمعة، 08 يناير 2021 02:47 م
محتكرو أسطوانات الأكسجين بالمحافظات في «المصيدة»
أسطوانات الأكسجين

واصلت مديريات التموين بالمحافظات، حملاتها المكبرة بالتنسيق مع مباحث التموين، لضبط مستغلى أزمة إسطوانات الأكسجين وتخزينها، بقصد بيعها لمرضى كورونا بأسعار باهظة لتحقيق أرباح طائلة بدون وجه حق.
 
وسلمت مديرية  تموين محافظة الغربية، 34 أسطوانة أكسجين لمديرية الصحة، لتسليمها إلى المستشفيات، بعد ضبطها داخل مخزن، في حملة تموينية بمركز طنطا، وسلمتها الأولى إلى مستشفيات حميات كفر الزيات وحميات وصدر طنطا ومستشفى قرية شقرف.
 
يأتي ذلك في إطار جهود المديرية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تصنيع وبيع المستلزمات الطبية بدون ترخيص واستغلال الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد في ضوء مواجهة فيروس كورونا.
 
محافظة كفر الشيخ
 
وفي كفر الشيخ، شنت مباحث التموين، حملات مكثفة لضبط بائعي إسطوانات الأكسجين في السوق السوداء، تمكنت من ضبط 670 إسطوانة أكسجين مُعبئة، بحوزة تاجري خردة مقيمان بالرياض بالإتجار غير المشروع في إسطوانات الأكسجين وتجميعها من مصادرها بقصد إعادة بيعها وتداولها بالسوق السوداء بأزيد من سعرها المتداول بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.
 
محافظة الشرقية
 
وفي الشرقية، شنت الأجهزة التنفيذية حملات للتفتيش على مصانع الأكسجين ومراجعة أسعار صرف وملء إسطوانات الأكسجين العامة المواطنين، واستهدفت الحملة مصنع تعبئة الأكسجين بطريق الحرية الجديد، خلف محطة محولات الزقازيق، وتبين انتظام وسير العمل دون مخالفات تتعلق بسعر صرف وملء الإسطوانات.

محافظة القليوبية
 
وفي القليوبية، تمكنت مباحث التموين من ضبط صاحب ورشة لصيانة السيارات «الشكمانات»، يقوم بتخزين عدد كبير من إسطوانات الأكسجين لاستخدامها فى أعماله، مستغلا أزمة الحاجة إلى الأكسيجين بسبب الموجة الثانية لجائحة كورونا.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق