قرعة دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي مرتاح والزمالك محتاس

الجمعة، 08 يناير 2021 05:31 م
قرعة دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي مرتاح والزمالك محتاس
الاهلي والزمالك

ما بين مشجعي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك جاء وقع نتائج قرعة دوري أبطال أفريقيا على النقيض، فقد احتفل جمهور الأهلي بالبطولة العاشرة من الآن، بينما ضرب جمهور الزمالك كفا بكف.

وفقا لنتائج القرعة التي أعلنت مساء اليوم الجمعة، وقع الأهلي في المجموعة الإولى إلى جانب فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني وهي فرق بمستوى أقل من مستوى المارد الأحمر، وحقق نتائج مرضية لجماهير في مواجهات هذه الفرق في دوريات سابقة، أما الزمالك فقد وقع  في قلب المجموعة الرابعة ليصطدم بالترجي التونسي ومولودية الجزائر وتونجيث السنغالي، مع العلم أن الأخير شارك لأول مرة في المسابقة وأطاح بالرجاء المغربي من البطولة في دور الـ32.

أما بقية المجموعات فقد جاءت كالآتي: المجموعة الثانية تضم مازيمبي الكونغولي وصنداونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني وشباب بلوزداد الجزائري، أما الثالثة فتضم الوداد المغربي وهورويا كوناكري الغيني وبترو أتليتكو الأنجولي وكايزر تشيفيز الجنوب إفريقي .

وأجريت قرعة دور المجموعات في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” مدينة السادس من أكتوبر.

وتأهل الأهلي لدور المجموعات بعد الفوز على سونيديب بطل النيجر في دور الـ32 للبطولة بخمسة أهداف نظيفة بواقع الفوز بهدف نظيف في لقاء الذهاب بالنيجر ورباعية نظيفة بملعب السلام في لقاء العودة ، فما تأهل الزمالك لهذا الدور بعد إنسحاب جازيلي بطل تشاد.

وتواجد الأهلي حامل اللقب في التصنيف الأول للقرعة، حيث يعتمد تصنيف كاف للسنوات الخمس الأخيرة على نتائج الأندية في البطولات التي يشرف عليها ، ويتضمن التصنيف الأول مع الأهلي ، كلاً من ، الوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي والترجي التونسي.

وحصد الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا 9 مرات وهو أفضل أنجاز لنادي أفريقي وحقق الأهلي اللقب في النسخة الأخيرة بالفوز على الزمالك بهدفين لهدف في نهائي القرن يوم 27 نوفمبر الماضي بإستاد القاهرة.
 
وحدد الاتحاد الأفريقي تصنيف المجموعات الأربعة التى شاركت في قرعة اليوم وجاء تصنيف الفرق الأفريقية المشاركة في دور المجموعات قبل القرعة كالتالي:

التصنيف الأول: الأهلي (مصر) – الوداد (المغرب) – مازيمبي (الكونغو) – الترجي (تونس).

التصنيف الثاني: الزمالك (مصر)- صن داونز (جنوب افريقيا)- حوريا كوناكري (غينيا) – فيتا كلوب (الكونغو).

التصنيف الثالث: سيمبا (تنزانيا) – مولوديه الجزائر (الجزائر)- بترو اتليتكو (أنجولا)- الهلال (السودان).

 التصنيف الرابع  : كايزر تشيفز (جنوب افريقيا)- تونغيث (السنغال) – شباب بلوزداد (الجزائر) – المريخ (السودن).

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا