خناقات الممثلين على السوشيال ميديا.. هل كشفت عن الوجه الآخر للمجتمع الفني؟

الإثنين، 11 يناير 2021 03:09 م
خناقات الممثلين على السوشيال ميديا.. هل كشفت عن الوجه الآخر للمجتمع الفني؟
رحاب الجمل وباسم سمره
كتبت : إيمان محجوب

كل فترة يطلق الفنانين تصريحات في بعض البرامج الفضائية أو على صفحات " السوشيال ميديا " تسيء للفن المصري، الذي يحظي بإهتمام كل جماهير العالم العربي، والذي كان نجومةهعلي مر العقود سفراء للرقي والاناقة؛ مما عكس صورة رائعة عن المجتمع والفن المصري، جعل مواطني العالم العربي يتعلموا اللجهة المصرية ويتعرفوا علي ثقافتنا من الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية.
 
 
لكن في الأونة الاخيرة اعتاد بعض الفنانين عند نشوب أي خلاف مع زملائهم باستخدام "السوشيال ميديا" لاطلاق الاتهامات وكشف عورات بعض الفنانين وسلوكياتهم الخاطئة مما يسيء للفن المصري ويسوق للصورة الذهنية المغلوظة عنه أنه مجتمع منحل وغير ملتزم بتقاليد المجتمع وأعرافه.
 
وفي الأونة أثيرت الفنانة رحاب الجمل الجدل بعد استغاثتها بالنائب العام ونقيب المهن التمثيلية، الدكتور أشرف زكي، قائلة إن الفنان باسم سمرة اعتدى عليها لرفضها أن يقوم بتدخين مخدر الحشيش.
 
وكتبت الفنانة رحاب الجمل علي صفحتها علي موقع الفيس بوك: «الممثل السكران، لما تبقى سكران وتدخل فرح وتضرب زميل نجم بالكوع ويسامحك.. لكن تدخل بالأمس بروفة فيلم وانت سكران وعايز كمان تلف حشيش ولما نعترض تشتم وتهين زمايلك وتغلط وتتلفظ بأقذر الشتائم  فلازم تتعاقب وبالقانون لأن دي قلة أدب والمرة دي البلاغ للنائب العام علشان أرفع الحرج عن أي زميل أو زميلة في طلب المشاركة في البلاغ أو الشهادة يكفي تفريغ الكاميرات»
 
WhatsApp Image 2021-01-11 at 3.09.54 PM
 
بعدها قام الفنان باسم سمرة بالرد علي اتهامتها له بتصريحات في برنامج ( الحكاية ) مع الاعلامي عمرو أديب قائلا« أنها تريد أن تشتهر علي حسابه، وأضاف أنه قام بإخرجها هي وزوجها من القسم بسبب إدعائه  انه ضابط أمن دولة» .
 
بعد ذلك قام نقيب الممثلين أشرف زكي بإيقافهم عن العمل  لحين التحقيق وبالرغم إنتهاء ”الخناقة" بالصلح بينهم في منزل النقيب أشرف زكي إلا أن تباعتها  السيئة علي صورة الفن المصري جعلت النقيب يقرر أن أي شكوي  تكتب علي «السوشيال ميديا» سيتم شطب أطرافها من النقابة.
 
ولم تكن واقعة الفنان باسم سمرة ورحاب الجمل  الاولي في مسلسل الاساءات وكشف العورات فمنذ اسابيع اثيرت ضجة علي مواقع التواصل الإجتماعي بسبب اتهام الفنان عبد الرحمن أبو زهرة بالتنمر علي الفنانات الصغيرات في معظم الأعمال التي شارك فيها، فبعد  إجراء عبد الرحمن أبو زهرة حوار تلفزيوني تحدث فيه عن شعوره بالاكتئاب بسبب إهمال المخرجين للممثلين الكبار، وقال: "أنا لو ما اشتغلتش ممكن أموت".
 
وبعد تصريحاته قامت الممثلة عفاف مصطفى باتهامه بالتنمر واعتبرت أن سلوكه هو الذي أبعد المخرجين عنه وكتبت على صفحتها على فيسبوك: "مفيش ممثلة سلمت من لسانك وانتقاداتك اللاذعة طول الوقت للممثلات الصغيرات، وأضافت: "لك وقائع عديدة مؤسفة".
 
WhatsApp Image 2021-01-11 at 3.10.01 PM
 
كما اتهمته الفنانة معتزة صلاح عبد الصبور بالتنمر عليها أيضا ووصفت تجربتها معه بالمريرة، بعد ذلك تدخلت نقابة الممثلين وطالبت الفنانتان  بالاعتذار وحذف تدويناتهم من علي علي صفحات مواقع التواصل الإجتماعي .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق