تعرف علي موعد تطوير موديرنا للقاح كورونا للأطفال

الثلاثاء، 12 يناير 2021 09:00 م
تعرف علي موعد تطوير موديرنا للقاح كورونا للأطفال

أكد ستيفان بانسل، الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا في مؤتمر صحفي أمس، أن الشركة لن تصدر بيانات لقاح كورونا للأطفال الصغار حتي عام 2022،  وقد بدأت موديرنا بالفعل دراسة لاختبار اللقاح على المراهقين من عمر 12 عامًا، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تجارب لقاح المراهقين بحلول الوقت الذى يبدأ فيه فصل الخريف فى سبتمبر.

3

ومن المتوقع أن تبدأ دراسة اللقاح للأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين عام و11 عاما قريبًا، لكن بانسل قال إن الدراسة ستستغرق وقتًا أطول بكثير، وفقاً لموقع "CNBC"

وتم ترخيص لقاح موديرنا من قبل إدارة الغذاء والدواء لاستخدامه فى الأشخاص الذين يبلغون من العمر 18 عامًا أو أكبر، لكن لا تزال دراسات التجارب السريرية التى تختبر اللقاح لدى الأطفال، الذين يمكن أن تستجيب أجهزتهم المناعية بشكل مختلف عن البالغين، بحاجة إلى إكمال.

وقال بانسيل، خلال عرض تقديمى فى مؤتمر جى بى مورجان للرعاية الصحية "يجب أن نبدأ بجرعة أقل للأطفال، لذلك لا ينبغى أن نرى البيانات السريرية فى عام 2021 لكن على الأرجح فى عام 2022".

ويستخدم لقاح موديرنا، مثل لقاح فايزر، تقنية messenger RNA أو mRNA إنها طريقة جديدة للقاحات تستخدم مادة وراثية لإثارة استجابة مناعية.

106815796-1608748161879-ems

وقالت الشركة إن فاعلية اللقاح كانت متسقة عبر العمر والعرق والجنس فى المرحلة الأخيرة من اختبار البالغين.

وأوضح بانسل خلال مقابلة في برنامج "Squawk Box" في 20 نوفمبر: "بالنسبة للأطفال الأصغر سنًا، عليك أن تنخفض فى العمر ببطء شديد وعليك أن تبدأ بجرعة أقل للتأكد من أنها آمنة".

دعا الخبراء الطبيون العاملين في مجال الرعاية الصحية إلى الحصول على اللقاح أولاً، يليهم الأمريكيون المعرضون للخطر ، بما في ذلك كبار السن، والأشخاص الذين يعانون من ظروف موجودة مسبقًا والعاملين الأساسيين.

ومن المتوقع أن يحصل الأطفال والشباب، الذين يُنظر إليهم على أنهم أقل عرضة لخطر الإصابة بأمراض خطيرة، على اللقاح في آخر قائمة من يحصلون على اللقاح.

image1

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق