مسافة السكة.. إعادة مصري من السعودية بعد انتشار فيديو "نومه على الرصيف"

الأربعاء، 13 يناير 2021 12:52 م
مسافة السكة.. إعادة مصري من السعودية بعد انتشار فيديو "نومه على الرصيف"
جانب من فيديو لرجل يفترش الأرض في الرياض منتشر على مواقع التواصل قيل إنه لمصري
أمل غريب

أعادت وزارة القوى العاملة أحد المصريين المغتربين من المقيمين في المملكة العربية السعودية، بعد تداول مقطع فيديو له أثناء نومه على أحد الأرصفة في العاصمة السعودية الرياض.
 
وبدأت القصة بعد رصد مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالقنصلية العامة المصرية بالرياض، في المملكة العربية السعودية، لمواقع التواصل الاجتماعي، وتتبع أخبار الجالية المصرية على المواقع الاليكترونية "الفيسبوك"، وتداول فيديو لأحد المواطنين المصريين، يدعى "محمد أبو اليزيد محمد سعد"، يتضرر فيه من نومه على أرصفة الطرق بسبب عدم قدرته على العودة إلى أرض الوطن .
 
ومن ناحيته، أوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لحصول المواطن المصري على تأشيرة خروج نهائي من المملكة العربية السعودية، واستخراج وثيقة سفر له وحجز تذكرة طيران للعودة إلى القاهرة.
 
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الوزير تلقى تقريرا عاجلا من الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض كشف فيه عن قيام الملحق العمالي  كريم أبوالسعود  بالتوجه إلي مكان المواطن المذكور علي الفور خلال 24 ساعة من نشر الفيديو وتم نقله إلى مقر إقامة في فندق بالرياض متحملاً تكاليف إقامته على نفقته الشخصية، وذلك لحين الإنتهاء من إجراءات الخروج النهائي وعودته إلى أرض الوطن.
 
وتابع: أن مكتب التمثيل العمالي في المملكة العربية السعودية، نجح في الحصول على تأشيرة خروج نهائي للمواطن، واستخراج وثيقة سفر له وحجز تذكرة طيران على طائرة مصر للطيران، للمغادرة اليوم 13 يناير، على الرحلة رقم 2648 إلى مطار القاهرة.
 
ومن ناحيته، وجه المواطن العالق محمد أبو اليزيد، الشكر إلى وزارة القوى العاملة، ومكتب التمثيل العمالي بالمملكة العربية السعودية، على رعاية العمالة المصرية في حالة احتياجها للدعم والمساندة في غربتهم.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م