كورونا تهدد العالم.. السلالة الجديدة تنتشر في 10 ولايات أمريكية

الأربعاء، 13 يناير 2021 09:36 م
كورونا تهدد العالم.. السلالة الجديدة تنتشر في 10 ولايات أمريكية
كورونا في أمريكا

سجلت أمريكا 82 حالة من فيروس كورونا المتحور الجديد في 10 ولايات، وهي السلالة المتحورة والذي تم اكتشافها لأول مرة في المملكة المتحدة، وقد سجلت ولاية كاليفورنيا أكبر عدد من الإصابات المؤكدة بـ34 حالة، تليها فلوريدا بـ 22 حالة، ونيويورك بـ 12 حالة، ويقول خبراء الصحة إن ارتفاع عدد الحالات مدعاة للقلق، مع ضرورة تكثيف جهود التطعيم.

وكشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن وزارة الصحة والخدمات الإنسانية HHS تخطط للتوصية بتطعيم جميع كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر وتوزيع جميع الجرعات المتاحة بدلاً من حجز 50% من الإمداد حاليًا، يتم إدخال 129،748 أمريكيًا إلى المستشفى مصابين بفيروس كورونا.

وقالت الصحيفة: "تستمر حالات دخول المستشفيات في الارتفاع في كاليفورنيا، وقد ثبت إصابة أكثر من 22.6 مليون شخص بفيروس كورونا وتوفى أكثر من 376 ألف شخص، سجلت الولايات المتحدة أكثر من 200 ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس كل يوم خلال الأسبوع الماضى".

وأوضحت الصحيفة :"يستمر متغير كورونا الفائق الجديد الذي تم اكتشافه لأول مرة في المملكة المتحدة في اجتياح الولايات المتحدة حيث تم تحديد المزيد من الحالات، حتى صباح الثلاثاء، تم اكتشاف 82 إصابة في 10 ولايات: كاليفورنيا، كولورادو، كونيتيكت، فلوريدا، جورجيا، إنديانا، مينيسوتا، نيويورك، بنسلفانيا، تكساس.

 
يوجد في كاليفورنيا حاليًا أكبر عدد من الحالات المبلغ عنها حيث بلغ إجمالي عدد الحالات المبلغ عنها 34 حالة، 32 في مقاطعة سان دييجو واثنتان في مقاطعة سان بيرنادينو، وتأتي فلوريدا في الخلف مع 22 حالة.

يوجد في نيويورك ثالث أكبر عدد من الحالات حيث أكد الحاكم أندرو كومو، أنه تم تحديد 8 حالات أخرى في الولاية، وبذلك يصل العدد الإجمالي إلى 12.

يُخشى أن تكون السلالة، المعروفة باسم B 1.1.7. ، أكثر قابلية للانتقال بنسبة تصل إلى 70% وأن تنتشر بسهولة أكبر بين الأطفال، ما هو أكثر من ذلك، تشير حالة مينيسوتا للمتغير الجديد إلى أنه ربما تم تداوله في الولايات المتحدة في وقت أبكر بكثير مما كان يُعتقد سابقًا.

 
وقالت الصحيفة، إنه مع وجود متغيرات أخرى تم تأكيدها أيضًا في جنوب إفريقيا واليابان، انتقد الكثيرون الوكالات الصحية الأمريكية لفشلها في اكتشاف وتتبع سلالات جديدة بشكل كافٍ، بالإضافة إلى ذلك، يقول خبراء الصحة إن المتغيرات توفر سببًا لإدارة ترامب لتكثيف جهود التطعيم على مستوى البلاد، والتي كانت متخلفة منذ بدء التشغيل في ديسمبر.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي تُظهر فيه الخرائط التفاعلية الجديدة كيف تغرق المستشفيات الأمريكية بمرضى كورونا، حيث يستمر عدد الأشخاص الذين يتم قبولهم في وحدات العناية المركزة (ICUs) مع المرض في الازدياد.

وبحسب الصحيفة، تم إدخال 129،748 أمريكيًا إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا الجديد، بما في ذلك عشرات الآلاف في وحدة العناية المركزة، وفقًا لبيانات من مشروع تتبع كورونا.

يمثل هذا اليوم الــ41 على التوالي الذي يوجد فيه أكثر من 100 ألف مواطن أمريكي في المستشفى يعالجون من الفيروس، يأتي ذلك في الوقت الذي سجلت فيه الدولة 204،652 حالة إصابة بفيروس كورونا و1731 حالة وفاة، حتى يوم الثلاثاء، توفي أكثر من 376 ألف أمريكي حتى الآن، وتأكدت إصابة أكثر من 22.6 مليون.

 
يُظهر تحليل من موقع DailyMail.coms أن الولايات المتحدة سجلت أكثر من 200 ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس كل يوم على مدار الأسبوع الماضي.

توضح الخرائط، التي تم إنشاؤها بواسطةThe Tracking Project ، عدد المرضى الداخليين وسعة وحدة العناية المركزة في كل مستشفى وتوضح أن حالات الاستشفاء في أسوأ حالاتها في كاليفورنيا.

 
في الوقت الحالي، يتم إدخال 22،633 من سكان ولاية جولدن ستيت إلى المستشفى مع حالات مؤكدة ومشتبه بها من فيروس كورونا، وفقًا لوزارة الصحة بالولاية، من هذا العدد، يوجد ما يقرب من 22 بالمائة في وحدة العناية المركزة.

وتم إدخال ما مجموعه 7910 شخصًا إلى المستشفى في المدينة، وفقًا للبيانات على مستوى المحافظة، وأضافت الصحيفة، لقد استحوذت حالات كورونا على أكثر من 45% من جميع أسرة المستشفيات العامة.

وقالت الصحيفة في مدينة نيويورك، بينما يستهلك مرضى كورونا أقل من 30% من أسرة المستشفيات العامة، فإن أكثر من 45% من أسرة العناية المركزة في معظم تلك المرافق الطبية يشغلها المصابون بالفيروس.

تُظهر الخريطة وضعاً مشابهاً يحدث في أجزاء من جنوب تكساس وفينيكس بولاية أريزونا.

في بعض أجزاء ولاية كاليفورنيا، ليس من غير المألوف أن يشغل مرضى فيروس كورونا جميع أسرّة وحدات العناية المركزة تقريبًا، مما يخلق حالة مريعة للسكان المحليين الآخرين الذين وصلوا إلى المستشفى وهم بحاجة إلى علاج عاجل لحوادث السيارات والنوبات القلبية.

في لوس أنجلوس، يحث مسؤولو الصحة الآن السكان المحليين على ارتداء أقنعة داخل منازلهم لوقف انتشار المرض لأن المستشفيات مكتظة للغاية.

وقالت مديرة الصحة العامة بالمدينة الدكتورة باربرا فيرير الإثنين الماضى: إنها ستضيف طبقة من الحماية خلال تجاوز هذه الزيادة.

 

وفقًا لبيانات مركزالسيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكى CDC ، حتى صباح الإثنين الماضى، حصل 8.9 مليون أمريكي على أول جرعة من لقاح كورونا، هذا الرقم أقل بكثير من 20 مليون شخص كانت الحكومة الفيدرالية تأمل في تلقيحهم بحلول نهاية ديسمبر 2020، كما أنه يمثل أقل من ثلث 25 مليون جرعة تم توزيعها على الولايات من قبل الحكومة الفيدرالية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق