دوري أوروبا مشتعل.. أبرز الحروب: مانشيستر وليفربول

الإثنين، 18 يناير 2021 01:00 م
دوري أوروبا مشتعل.. أبرز الحروب: مانشيستر وليفربول
برشلونة

شهدت الملاعب الأوربية أمس، الأحد، عددا من المباريات المثيرة، والتي كان علي رأسها اللقاء الذي جمع فريقي ليفربول ومانشستر يونايتد علي صدارة الدوري الإنجليزي، وهو اللقاء الذي انتهي بالتعادل السلبي واعتلاء يونايتد قمة البريمليج لأول مة منذ 3 سنوات في حين تراجع الريدز للمركز الرابع، بعد خطف مانشستر سيتى الوصافة بفوز عريض على كريستال بالاس 4-0، كما حسم فرق إنتر ميلان قمة الجولة الـ18 بالفوز على يوفنتوس بثنائية نظيفة، أما بايرن ميونخ فقد حقق فوزا صعبا على فرايبورج 2-1،علاوة علي مفاجأت مباريات أمس بخسارة فريق برشلونة نهائى كأس السوبرالأسبانى على يد أتلتيك بلباو.

 كلاسيكو انجلترا .. التعادل سيد الموقف 

ليفرلول ومانشستر يونايتد
ليفرلول ومانشستر يونايتد

كان التعادل السلبي هو سيد الموقف في مباراة ليفربول الذي يلعب له النجم المصري محمد صلاح وضيفه مانشستر يونايتد، الأحد، على ملعب "أنفيلد"، فى قمة منافسات الجولة التاسعة عشرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "بريميرليج" بالموسم الجارى 2020-2021،

وكشفت احصائية المباراة  التي نشرتها  شبكة " Squawka" العالمية. عن فشل مانشستر يونايتد فى تسديد أى تسديدة على مرمى ليفربول فى أول 30 دقيقة من المباراة.

من ناحية أخري واصل ليفربول عروضه ونتائجه الغريبة خلال المباريات السابقة، حيث سبق وفشل فى الفوز بالجولات الأربع الأخيرة بالبريميرليج، بعد أن تعادل مع وست بروميتش ونيوكاسل يونايتد وخسر أمام ساوثهامبتون، ثم تعادل مع  ضد مان يونايتد، فيما حقق أخر انتصاراته على حساب كريستال بالاس بسباعية نظيفة بالجولة الرابعة عشر.

نتسجة المبارة أدت إلي صعود مانشيستر يونايتد علي قمة الدوري الإنجليزي "البريميرليج" برصيد 37 نقطة، فيما رفع ليفربول رصيده إلى 34 نقطة متراجعا للمركز الرابع خلف مانشستر سيتى وليستر سيتى.

إنتر ميلان يلحق الهزيمة بيوفنتوس

فوزا ثمينا حققه نادي إنتر ميلان بملعب "جيوزيبى مياتزا "على ضيفه فريق يوفنتوس الذي يلعب له النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد الفوز عليه بثنائية نظيفة فى لقاء ديربى إيطاليا فى قمة مباريات الجولة الثامنة عشرة من الدورى الإيطالى "كالتشيو".

وسجل التشيلى أرتورو فيدال هدف إنتر ميلان فى الشوط الأول بالدقيقة 12 من زمن اللقاء، من رأسية على يمين تشيزنى بعد متابعته لعرضية زميله نيكولو باريلا، ونجح نيكولو باريلا فى إضافة ثانى أهداف فريقه فى الدقيقة 52 من عمر المباراة، بعد تلقيه تمريرة رائعة من المدافع باستونى.

وتصدر إنتر ميلان قمة ترتيب الدورى الإيطالى بفارق النقاط عن جاره ميلان، بعد تساويهم فى عدد النقاط برصيد 40 نقطة، بينما توقف رصيد يوفنتوس عند 34 نقطة فى الخامس مع تبقى مباراة مؤجلة مع فريق نابولى.

بايرن ميونخ يفوز بصعوبة

حقق نادي بايرن ميونخ  فوزا صعبا علي ضيفه فرايبورج بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "آليانز آرينا" ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من منافسات الدورى الألمانى "البوندزليجا"، ليستعيد البايرن نغمة الانتصارات بعد الخسارة فى اللقاء الماضى أمام بوروسيا مونشنجلادباخ.

كان الشوط الأول قد انتهي بتقدم البايرن بهدف سجله النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى فى الدقيقة السابعة، بعد جملة رائعة من لاعبى البافارى، ليرفع رصيده إلى 21 هدفا هذا الموسم، محلقا فى صدارة الهدافين.

وأكد الحساب الرسمى لبايرن ميونخ عبر موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" أن ليفاندوفسكى رفع رصيد أهدافه هذا الموسم فى الدورى الألمانى إلى 21 هدفا خلال 16 مباراة، ليتخطى الرقم القياسى للنجم السابق جيرد مولر 20 هدفا خلال الدور الأول خلال موسم 1968 – 1969، ليصبح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف بالدور الأول من البوندزليجا

فى الشوط الثانى، تعادل فرايبورج بهدف سجله نيلز بيترسن فى الدقيقة 62، قبل أن يعود توماس مولر ويسجل هدف فوز البافارى فى الدقيقة 74.

وبتلك النتيجة يبتعد بايرن ميونخ بصدارة ترتيب الدورى الألمانى برصيد 36 نقطة، بفارق 4 نقاط عن لايبزيج الذى يحتل الوصافة برصيد 32 نقطة، بينما يحتل فرايبورج المركز الثامن برصيد 23 نقطة.

خسارة مفاجئة لبرشلونة في كأس السوبر الاسباني

نجح فريق أتلتيك بيلباو في الحصول علي لقب كأس السوبر الإسبانى للمرة الثالثة فى تاريخه، بعد الفوز المثير على نظيره برشلونة الذي يلعبه له النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية، فى المباراة النهائية، لموسم 2020-2021، وذلك بعد الاحتكام للأشواط الإضافية.

وانتهى الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل الإيجابى 2-2، ليحتكم الفريقان لشوطين إضافيين، حسم من خلاله الفريق الباسكى اللقاء.

وفى الوقت الإضافى، ينجح المهاجم إينياكى ويليامز من تسجيل هدف أتلتيك بيلباو الثالث فى الدقيقة 93، من تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، تصطدم بالقائم الأيسر وتسكن الشباك.

وقد شهدت المباراة واقعة مثيرة عندما قام الحكم بطر ميسي في الدقيقة 120 لاعتدائه بدون كرة على لاعب بيلباو.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق