مونديال الإثارة والمتعة.. صدام كروي عربي بين الأهلي والدحيل في كاس العالم للأندية

الأربعاء، 20 يناير 2021 06:56 م
مونديال الإثارة والمتعة.. صدام كروي عربي بين الأهلي والدحيل في كاس العالم للأندية

صدام كروي ستشهد ملاعب مباريات كأس العالم للأندية، عندما يواجه النادي الأهلي نظيره نادي الدحيل القطري في مستهل مباريات البطولة التي ستقام في الفترة من 4 - 11 فبراير القادم فى العاصمة القطرية الدوحة، حيث يأمل عشاق المارد الأحمر تحقيق فريقهم لإنجاز جديد يضاف لإنجازات الفريق الموسم الماضي، إذ سيصطدم الفائز من الفريقين بنادي بايرن ميونخ  بطل دوري أبطال أوروبا في الدور قبل النهائي  للبطولة الأغلى للاندية حول العالم.

 

الدحيل القطري
 

كما ستشهد ملاعب البطولة مواجهة قوية بين أولسان هيونداى بطل دورى أبطال أسيا، مع فريق تيجريس أونال بطل الكونكاكاف فى ربع النهائي،  حيث سيواجه الفائز منهما الفريق المتوج بلقب كأس الليبرتادوريس بين سانتوس أوبالميراس من البرازيل.

الأهلى فى كأس العالم للأندية للمرة السادسة

الجدير بالذكر أن هذه مشاركة النادي الأهلي في بطولة العالم للأندية هذا العام هي المشاركة السادية في تاريخه، حيث سبق أن حقق المارد الأحمر برونزية العالم في نسخة 2006 باليابان، حيث تأهل الأهلى إلى كأس العالم للأندية فى النسخة الحالية عقب تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه، على حساب غريمه التقليدى الزمالك المصري، بنتيجة 2 – 1 فى نهائى القرن، الذى جمعهما فى نوفمبر الماضى على ستاد "القاهرة الدولى" .

علي الجانب الأخر، تأهل فريق الدحيل القطرى إلى دور ربع نهائي مونديال الأندية بعد إنسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندى، لعدم قدرته على السفر إلى قطر فى ظل إجراءات الحجر الصحى التى تتطلبها السلطات فى بلاده، فى ظل تفشي فيروس كورونا.

الأهلي والدحيل يصنعان المجد العربي

ويعول الملايين من جماهير ومحبي الكرة العربية، الكثير من الامال والطموحات على فريق الاهلى المصري، والدحيل القطري، فى تحقيق مجد كروى جديد، بالوصول إلى أبعد مكان فى البطولة الأغلى للاندية فى العالم، أو التتويج بميدالية فى المراكز الثلاثة الأولى بين عمالقة العالم. 

الدحيل
 
 
بايرن ميونيخ
 
بايرن ميونيخ والسادسة

في المقابل يسعي  بايرن ميونيخ الألماني بقوة لتكرار إنجاز  برشلونة عندما يخوض مونديال الأندية في شهر فبراير المقبل ليُكمل السداسية، بعدما حصد العملاق البافاري 5 ألقاب ونجح فى تحقيق الخماسية، العام الكروى الجاري حيث إستحق البايرن أن يكون أفضل فريق لعب كرة قدم في 2020، من خلال نتائجه، وأفضل فريق حصد الألقاب في 2020، لذا يمكن القول أن العام 2020 هو عام بايرن ميونيخ بامتياز، لكنه ليس أي عام بالنسبة للبافاري إذ لم يسبق أن حصد الفريق كل تلك الانجازات والألقاب في عام واحد رغم سجلّه الحافل بالتتويجات،حيث حصد الفريق البافاري خماسية الدوري والكأس وكأس السوبر في ألمانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، ويحلم بالتتويج باللقب السادس له ليكون هذا العام هو العام الأفضل في تاريخ فريق بايرن ميونخ.

وجاءت مواعيد مباريات كاس العالم للاندية كتالى:

دور ربع النهائي

4  فبراير..تيجريس أونال المكسيكي × أولسان الكورى الجنوبى..فى الساعة الرابعة    4 عصرا   على ملعب "أحمد بن على"

4  فبراير..  الأهلى × الدحيل القطرى   فى تمام الساعة السابعة والنصف  7.30 مساء  على ملعب "المدينة التعليمية"

مباراة تحديد المركز الخامس

7 فبراير..  الخاسر من لقاء تيجريس أونال مع أولسان × الخاسر من مباراة الأهلى والدحيل فى الساعة الخامسة  5 مساء على ملعب "أحمد بن على"

دور نصف النهائى 

كاس العالم للاندية
كاس العالم للاندية

7  فبراير.. سانتوس أو بالميراس ×  الفائز من تيجريس وأولسان  فى تمام الساعة الثامنة  8 مساء  على ملعب "المدينة التعليمية"

8  فبراير..  بايرن ميونخ × الفائز من لقاء الأهلى والدحيل فى الساعة  8 مساء على ملعب "أحمد بن على"

مباراة تحديد المركز الثالث

 11 فبراير.. على ملعب "المدينة التعليمية" فى تمام الساعة 5 مساء

المباراة النهائية

 يوم 11 فبراير.. على ملعب "المدينة التعليمية" فى تمام الساعة 8 مساء

الأهلى يستكشف الدحيل القطري

وبدأ الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني، رحلة استكشاف فريق الدحيل القطري، منافسه في افتتاح مشواره ببطولة كأس العالم للأندية، في المباراة التي ستجمعهما يوم 4 فبراير المقبل بقطر، للوقوف على عناصر القوة والضعف في صفوف المنافس.

وكلف موسيماني محللي الأداء في جهازه الفني بإعداد تقرير واف عن فريق الدحيل من أجل دراسته ومعرفة أبرز اللاعبين وأهم المفاتيح في صفوفه، والذي يضم عدد مميز من اللاعبين مثل المعز علي والبرازيليين ايدميلسون جونيور ودودو ويوسف المساكني ومحمد مونتاري والمغربي مهدي بن عطية وأخيرا الوافد خلال الميركاتو الشتوي الإيراني علي كريمي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق