ضمن مبادرة صندوق تحيا مصر.. قافلة طبية توقع الكشف على 273 بمستشفى الشيخ زويد بسيناء (صور)

الخميس، 21 يناير 2021 01:09 م
ضمن مبادرة صندوق تحيا مصر.. قافلة طبية توقع الكشف على 273 بمستشفى الشيخ زويد بسيناء (صور)
محمد الحر


 - توقيع الكشف والتحاليل والأشعة وصرف العلاج اللازم مجانا

- تضم القافلة تخصصات الباطنة، الأطفال، الأنف والأذن، المسالك البولية، الجراحة العامة، الرمد
 
قال الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء ، الخميس ، أنه تم توقيع الكشف الطبي علي عدد 173حالة مرضية في قافلة الهلال الأحمر  الطبية في مستشفي الشيخ زويد المركزي، والتي تأتي ضمن مبادرات صندوق تحيا مصر بشمال سيناء.
 
وأضاف "شوكه" أنه بجانب توقيع الكشف الطبي تم إجراء الأشعة والفحص والتحاليل من خلال أطباء القافلة. ، مشيرًا إلي توقيع الكشف والتحاليل والأشعة وصرف العلاج  اللازم بصورة مجانية.
 
5
 

6
 

7
 

8
أشار وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء إلى أن القافلة تضم عدد من التخصصات الطبية وهي (الباطنة  -الأطفال -الأنف والأذن - المسالك البولية- الجراحة العامة – الرمد)..مؤكدًا علي أن القافلة مستمرة حتي غدًا الجمعة.
 
ولفت" شوكة" إلى أن القافلة الطبية هي إحدى مبادرات صندوق تحبا مصر لتقديم الخدمة الصحية والطبية الفائقة لأهالي شمال سيناء بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري ت
 
ومحافظة شمال سيناء ومديرية الشئون الصحية قافلة طبية في عدد من التخصصات الطبية، في مستشفي الشيخ زويد، تحت رعاية اللواء دكتور، محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.
 
 
9
 

11
 

12
 

13
 
وشهدت مدبنة العريش ، الأربعاء ، ضمن مبادرة صندوق تحبا مصر ، توزيع مستلزمات الزواج على 50 عروس من الأولى بالرعاية الى جانب 10 آلاف قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية .
 
وتضمنت المبادرة  أيضًا توزيع 50 دراجة هوائية على الأطفال الأيتام ، وكذا توزيع 3 آلاف لحاف وبطانية على الأسر الأولى بالرعاية ، وتوزيع أدوات نظافة وأدوات عناية شخصية على ألفى أسرة من الأسر الأولي بالرعاية أيضا .
 
ووجه المحافظ الشكر والتقدير لصندوق تحيا مصر صاحب المبادرة العظيمة بتوجيه من  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، الذى أصدر قراره بانشاء صندوق تحيا مصر.. حيث كانت فكرة وتم تحقيقها على أرض الواقع 
 
وأوضح محافظ شمال سيناء أن صندوق تحيا مصر أصبح مشروعا عملاقا على مستوى العالم ، حيث دخل الصندوق موسوعه جينز للأرقام القياسية بعد أن أنجز ما لم تنجزه دول كثيرة ، وكان الاختيار موفقا لمبادرته التى أدخلت البهجة والسرور على قلوب المواطنين بشمال سيناء .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق