أزمة التحكيم المصري.. سموحة يهدد باللجوء للفيفا والأهلي يطالب بإيقاف «مهزلة الأخطاء» والزمالك يعترض على واقعة «الشناوي»

الأحد، 24 يناير 2021 11:25 ص
أزمة التحكيم المصري.. سموحة يهدد باللجوء للفيفا والأهلي يطالب بإيقاف «مهزلة الأخطاء» والزمالك يعترض على واقعة «الشناوي»
تقنية الفار

 
أزمة غريبة يعيشها التحكيم المصري منذ بداية الدوري العام هذا الموسم، بعد الأخطاء التي ارتكبها عدد كبير من الحكام رغم مرور 9 جولات فقط من عمر المسابقة، وهو ما جعلهم في مرمى النيران بعد أن تسببت الأخطاء في تراجع ترتيب عدد من الفرق، بل أن فرق التمقدمة أيضا كان لها النصيب من أخطاء الحكام وهو ما هدد منافستها على صدارة البطولة.

من جانبها لم تقف الأندية المصرية مكتوفي الأيدي أمام هذه الأخطاء، بل أسرعت بتقديم بيانات رسمية وشكاوى ومطالبات بإيقاف الأخطاء وتهديد باللجوء للفيفا، وذلك على الرغم من وجود تقنية الفار، التي استبشر بها الجميع بأنها ستكون الحل المثالي لجميع أزمات وأخطاء التحكيم بعد تطبيقها بالدوري المصري في الموسم الماضي.

الأهلي يطالب بإيقاف الأخطاء

من جانبه أرسل النادي الأهلي خطابا إلى اتحاد الكرة المصري، يطالبه فيه بالتدخل الفورى لإيقاف الأخطاء التحكيمية «الفجة» وغير المبررة حسب وصف بيان الأهلي، والتي تسببت فى عرقلة مسيرة الأهلي وحرمانه من حقوقه المشروعة في المباريات السابقة، وأكد النادي في خطابه أن الأخطاء التحكيمية التي شهدتها بعض مباريات الأهلي في الدوري لم تقتصر فقط على حكام الساحة، ولكن امتد الأمر أيضا إلى حكام الـ«V. A. R»، حيث تم إلغاء أهداف صحيحة، وعدم احتساب ضربات جزاء شرعية، بالإضافة إلى استبعاد الحكام الدوليين من إدارة غالبية مباريات الأهلي في تصرف غير مفهوم.

الزمالك يحتج على تخفيض عقوبة الشناوي

كما أصدر نادي الزمالك بيانا رسميا بشأن واقعة تخفيض عقوبة محمد الشناوي حارس الأهلي ومحمود وادي مهاجم بيراميدز، بعد سلوكهما غير الرياضي مع الحكام وجاء نص البيان كالتالى : تؤكد اللجنة المكلفة بإدارة شئون نادي الزمالك، أن النادي لن يقف مكتوف الأيدي حيال ما يحدث في الساحة الكروية حاليا، ونطالب اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد كرة القدم بالحرص على توفير العدالة الكاملة بين كل عناصر المنظومة، وأن يتم الالتزام بتطبيق اللوائح على الجميع بما يخدم المسابقة، ويعلي من شأنها.

سموحة يهدد باللجوء للفيفا

أما فرج عامر رئيس نادي سموحة فقد كان له رد فعل آخر على واقعة كرة إكرامي "الغامضة" في مباراة فريقه ضد بيراميدز والأخطاء المتكررة في مباريات النادي، حيث هدد باللجوء للفيفا لإيقاف أخطاء الحكام المصريين، وهو ما أعلن عنه رئيس نادي سموحة، الذي قدم شكوى رسمية لدى اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، للمطالبة بشطب حكم الراية لمباراة سموحة وبيراميدز، والتى جمعت الفريقين بالدوري وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وذلك على خلفية عدم احتسابه لهدف مؤكد للفريق السكندري بعدما ثبت دخول شريف إكرامي حارس مرمى الفريق السماوي بالكرة داخل مرماه فى إحدى هجمات سموحة.

وكتب عامر عبر حسابه الشخصي على فيس بوك: سموحة يتقدم بشكوى رسمية إلى اللجنة الثلاثية يطالب فيها بالتحقيق فى وقائع مباراته مع بيراميدز، ويطالب بشطب حامل الراية باعتباره المسئول الأول عن عدم احتساب الهدف الذي دخل مرمى شريف إكرامي وإيقاف الحكم والتحقيق مع حكام الفار واحتساب سموحة فائزا فى هذه المباراة أو إعادتها فى نفس الملعب، وهدد سموحة بالتصعيد للفيفا فى حالة التردد فى ذلك من جانب اتحاد كرة القدم المصري.

 

فرج عامرفرج عامر
 
بيراميدز يطلب حكام أجانب

من ناحيته رفض نادي بيراميدز اسناد مباراته القادمة مع الأهلي لحكام مصريين ، وأرسل خطابا رسميا لاتحاد الكرة يطالب بالاستعانة بحكام أجانب لإدارة مواجهة الأهلي المقرر لها يوم الثلاثاء 26 يناير الجارى، وكشف مصدر مسئول ببيراميدز أن الإدارة ترغب في الاستعانة بحكام أجانب من أجل إدارة لقاء الأهلي، لتحقيق العدالة عن طريق الأجانب، لافتًا إلى أنه يثق في نزاهة الحكام المصريين، لكن الأجانب لن يقعوا تحت ضغط الجماهير، غير أن طلب الفريق السماوي قوبل بالرفض.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا