ما هي إجراءات الجمارك لتسهيل الإفراج عن الشحنات الواردة من لقاح كورونا؟

الأربعاء، 27 يناير 2021 12:00 ص
ما هي إجراءات الجمارك لتسهيل الإفراج عن الشحنات الواردة من لقاح كورونا؟

بدأت مصر في تقديم اللقاح الخاص بفيروس كورونا، ويأتي في الجولة الأولى أعضاء الطاقم الطبي الموجودين في مستشفيات العزل، والمتعاملين مع مرضى فيروس كورونا في المستشفيات، ومن ثم كبار السن، وباقي الفرق الطبية.
 
من ناحيته قال السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، إن الحكومة المصرية اتخذت عدة قرارات وإجراءات في إطار مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، وكانت بمثابة انقاذ للاقتصاد الوطني من الأزمة الحالية التي يمر بها العالم كله.
 
وأكد السيد نجم، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن هذه القرارات ساعدت في علاج أكثر من خلل اقتصادي ناتج عن انتشار فيروس كورونا وتأثيره على حركة النمو، حيث استهدفت الحد من انكماش القطاعات رغم الأزمة وإنقاذ ودعم قطاع الصناعة بما له من أثر على معدلات النمو .
 
وأضاف أنه تم التعامل مع أزمة كورونا وتحويلها من محنة تضر بالاقتصاد القومي إلى منحة تعززه، من خلال تقديم الحلول والمعالجات التي تسهم في تيسير حركة التجارة والسفر، مع العمل على حماية المجتمع من كافة المخاطر الصحية والأمنية والإقتصادية عبر خطة إستراتيجية للتطوير والتحديث ترتكز على عدة ملفات وإنجازات .
 
كما أكد أنه تم تقديم كافة التسهيلات للإفراج عن الشحنات الواردة من لقاح كورونا، فضلاً عن مواجهة المعوقات التي تواجه العمل الجمركي.
 
وأشار كذلك إلى التوجه نحو التحول الرقمي واستخدام تكنولوجيا المعلومات للتغلب على التحديات مع التنبيه على المواقع والمنافذ الجمركية مراعاه الالتزام بالاجراءات الوقائية التى حددتها وزارة الصحة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا وإصدار التعليمات بمواصلة العمل على مدار 24 ساعة بالنسبة للصادرات والإحتياجات العاجلة بجميع المنافذ والمطارات والموانئ الجمركية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا