آخر أخبار كورونا: أمريكا تسجل 152 ألف حالة جديدة.. وانخفاض الإصابات في بريطانيا بنسبة 17%

الخميس، 28 يناير 2021 11:00 م
آخر أخبار كورونا: أمريكا تسجل 152 ألف حالة جديدة.. وانخفاض الإصابات في بريطانيا بنسبة 17%

يواصل فيروس كورونا في تسجيل المزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم، حيث أعلنت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الساعات الـ24 ساعة، بـ152 الف إصابة، بجانب 3 آلاف و943 وفاة.
 
ووفقا لبيانات الجامعة، في الولايات المتحدة، خلال آخر 24 ساعة الماضية، تم تسجيل 152 الفا و478 إصابة جديدة بفيروس كورونا؛ ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد، إلى أكثر من 25.5 مليون إصابة، وأكثر من 429 الف وفاة.
 
وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الأولى عالميا من حيث عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا بفارق كبير مع باقي الدول في كلا المؤشرين.
 
فيما أعلنت خدمة الفحص والتتبع بهيئة الخدمات الصحية البريطانية (أن اتش اس)، تسجيل 279 الفًا و898 إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة (14 - 20) يناير الحالي، ما يمثل انخفاضًا في الإصابات بنسبة 17% عن الأسبوع السابق لهذه الفترة.
 
وقال وزير الصحة البريطاني اللورد بيثيل لورد - حسبما ذكرت قناة (سكاي نيوز) البريطانية الناطقة بالإنجليزية اليوم الخميس: "إن تحسن إجراء الفحوصات تطور بشكل تدريجي منذ بداية العام الحالي"، موضحًا أن عدد الإصابات انخفض إلى المستويات التي كان يتم تسجيلها في بداية ديسمبر المنصرم.
 
بدوره أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم /الخميس/، شفاء 648 حالة من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 156 الفا و387 حالة.
 
وأضاف وزير الصحة الكويتي - في بيان صحفي - أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء الحالات الـ648 بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم نقلهم إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.
 
وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الخميس، تسجيل حالة وفاة، و588 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد حالات الوفاة إلى 958 حالة، والمصابين إلى 163 الفا و450 حالة.
 
فيما تدرس العاصمة الالمانية برلين بدء إنتاج لقاح فيروس كورونا الخاص بها، لتكون أول ولاية فيدرالية تبدأ إنتاج لقاح خاص بها في جائحة كورونا.
وذكرت قناة إيه آر ديه (القناة الأولى الالمانية)، وقناة آر بي بي (القناة المحلية للعاصمة برلين)، في تقرير اليوم /الخميس/ أن برلين تدرس الشروع في هذه الخطوة في الوقت الذي تم فيه اعتماد لقاحين من مصنعين اثنين في الاتحاد الأوروبي، ومن المحتمل إضافة لقاح ثالث قريبًا.
 
وأضاف التقرير أنه ومع ذلك، فإن لقاح الفيروس التاجي لا يزال نادرًا حيث تريد برلين الآن أن تشارك في الإنتاج بنفسها - مع شركة الأدوية Berlin-Chemie برلين كيمي.
 
وأشار التقرير إلى أن عضو مجلس الشيوخ عن الصحة ديليك كاليسي، أعلن اليوم في مجلس النواب في برلين أن "برلين مستعدة للمساعدة في إنتاج اللقاح".
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة