ذيل «الجزيرة» عمره ما يتعدل.. قناة قطرية لنشر الإرهاب والعنف

الأحد، 31 يناير 2021 04:00 م
ذيل «الجزيرة» عمره ما يتعدل.. قناة قطرية لنشر الإرهاب والعنف
الجزيرة

كثيرة هي المرات التي ظهر فيها قادة وأباطرة الإرهاب على قناة الجزيرة القطرية، المملوكة للأسرة الحاكمة في قطر.

قناة الجزيرة كانت بداياتها مع تنظيم القاعدة، وأفردت مساحات كثيرة مع أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، وانفردت بنشر تسجيلات صوتية ومرئية له، فضلاً عن استضافة أحمد منصور الإعلامى بالقناة المحرضة أبو محمد الجولاني قائد فرع القاعدة في سوريا.

وعلى مدار سنوات، سارت الجزيرة في طريقين لا غيرهما، دعم الإرهاب ونشر العنف والشائعات في المجتمعات العربية، وهو الأمر الذي خرجت من أجله حملات كثيرة لإغلاقها؟ 

ومؤخراً طالب مغردون خليجيون، بينهم كتاب وشعراء وفنانون بإغلاق قناة الجزيرة، ذراع قطر لضرب الدول العربية ونشر الفوضى فيها، واصفين إياها بأنها "عرش إبليس ومنبر لكل عميل ومرتزق وإرهابي".

وأكد المغردون أن تلك القناة "انكشفت وانتهت مصداقيتها"، متوقعين إغلاقها قريبا، وتصدر هاشتاج "إقفال قناه الجزيرة" تريند الأعلى تغريدا في عدد من الدول العربية. 

الكاتب السعودي إبراهيم السليمان، قال إن قناة الجزيرة التي أسماها بـ"الجعيرة" تدّعي الشرف وهي من مارست التحريض على سفك الدماء ودعمت داعش والقاعدة الإرهابيتين وكانت منصة إعلامية لترويج أفكارهما وتصوير أعمالهما الإرهابية كأعمال بطولية وهي من تحرض على الاقتتال الأهلي.

وغرد ردا على إعلامي قطري يروج لأكاذيب برنامج قناة "الجزيرة" المسافة صفر، قائلاً: "هل تعلم ما هو الصفر.. هو ما وصلتم إليه من إفلاس حقيقي جعل دويلة بقضيضها تسقط أمام مغردين بسطاء لا يملكون أدواتكم الإعلامية الهائلة ومرتزقتكم المنتشرة ولا القروبات الموجهة ولا الانتشار بالرتويت والتفضيل الوهمي لكنهم آلموكم في فضح كل افتراءاتكم وتبيان تضليلكم والتصدي لهجماتكم"، وأردف ساخرا: "دويلة تخاف من انقلاب.. مسخرة".

ووافق الشاعر السعودي عبداللطيف بن عبدالله آل الشيخ، المغرد السعودي السليمان، قائلاً: "المغرد السعودي أمرضهم .. فشلهم في بث الفتنة جعلهم يتكبدون المليارات و في ذات الوقت خسروا المعلنين لعدم مصداقية محتواهم .. المغرّد السعودي انتصر عليهم و تركهم يتخبطون حتى وصلوا مرحلة الهيجان الإعلامي الرخيص" .

وأردف: "كل يوم نلقنهم دروساً و مع ذلك ما زالوا يتسابقون من فشل لفشل أكبر .. سياسة قناة الجزيرة تعتمد على البلطجة الإعلامية لا أقل و لا أكثر"، من جانبه قال فارس الشمري: "الجزيرة استخدمت كذراع لقطر لضرب الدول العربية ونشر الفوضى فيها انكشفت وانتهت مصداقيتها ولا يتابعها ولا يصدقها إلا قطيع الأخونجية والمرتزقة".

وفي الأسابيع الماضية تم الكشف عن تسريبات جديدة تؤكد الإشراف المباشر على قناة "الجزيرة" من قبل أمير قطر السابق حمد بن خليفة ورئيس وزرائه آنذاك حمد بن جاسم، المعروفين بـ"الحمدين"، اللذين يديران شؤون قطر حتى اليوم.

ومنذ تأسيسها دعمت قناة "الجزيرة" الجماعات الإرهابية علنا واستضافت قادتها من أمثال أبو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا على شاشتها للترويج لأفكارهم.

كما أن مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن لم يطمئن في مقابلاته وترويج تصريحاته وتهديداته، إلا لقناة "الجزيرة" القطرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م