موقع بتروتريد.. طرق قراءة وتسجيل وسداد فواتير الغاز المنزلي

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 01:45 م
موقع بتروتريد.. طرق قراءة وتسجيل وسداد فواتير الغاز المنزلي
عداد غاز
أمل عبد المنعم

تصدر موقع بتروتريد، التريند على جوجل وذلك لمواجهة مشكلتين أمام محصل شركة الغاز في قراءته، الأولى عدم وجود المواطنين في المنازل أثناء مرور محصل شركة الغاز، مما يؤدي إلى تراكم الفواتير بدون سداد، والمشكلة الثانية الحرص من دخول الموظفين للمنازل تجنباً لانتشار جائحة كورونا.

موقع بتروتريد وقراءة عداد الغاز

ولحل المشكلتان يلجأ بعض المواطنين إلي تسجيل قراءة عداد الغاز في ورقة ووضعها على باب الشقة، أو يضطر المواطن أحيانًا إلى الذهاب إلى مقر الشركة لسداد الفاتورة، بالرغم من هناك إمكانية تسجيل قراءة عداد الغاز من المنزل والذى بمعرفة قيمة استهلاك الغاز من العداد والدخول على موقع شركة الخدمات التجارية البترولية بتروتريد.

ما الذي يتطلبه موقع بتروتريد؟

 تتطلب عملية الاستعلام معرفة مجموعة من الأرقام الكودية الموجودة على أى فاتورة غاز سابقة وهذه الأرقام تمثل رقم المشترك، وكان موقع شركة بتروتريد وضح عبر رسم توضيحى على موقع شركة بتروتريد كيفية قراءة العداد عن أخذ قراءة الأرقام المظللة باللون الأسود فقط والتى يبلغ عددها خمسة أرقام.

موقع بتروتريد
موقع بتروتريد

 

موقع بتروتريد وموعد قراءة العداد

ويمكن إدخال قراءة عداد الغاز خلال النصف الأول من الشهر من يوم 1 إلى يوم 15 من كل شهر ويبدأ سداد قيمة الفاتورة استهلاك الغاز اعتبارًا من يوم 6 من كل شهر إلى آخر يوم فى الشهر، وتحدد الأرقام من اليسار "رقم المحافظة، المنطقة، يومية، قطاع ، بلوك، عمارة - شقة، فرعى" وبعد القيام بادخال تلك المربعات في الخانات المخصصة على موقع شركة الخدمات التجارية البترولية بتروتريد قم بالضغط على زر "اعرض".

موقع شركة بتروتريد وطرق سداد فواتير الغاز

وكان موقع شركة بتروتريد عرض طرق متعددة يمكن من خلالها سداد فاتورة الغاز وذلك من خلال خدمات:" فورى، BM Wallet، فودافون كاش، أمان مصارى، Bee ، ممكن، ضامن، خدماتى ".

موقع شركة بتروتريد و طرق تسجيل قراءة عداد الغاز

- عن طريق خدمة العملاء من خلال الرقم المختصر 1122.

- إدخال قراءة العداد عن طريق موقع شركة بتروتريد من خلال الضغط

https://www.petrotrade.com.eg/billing/billq.aspx

- عن طريق تطبيق الموبايل.

- عن طريق موقع الشركة.

- عن طريق مندوبى الشركة.

- عن طريق خدمة IVR على الرقمين من خلال الأرضى 09000727 أو 5727 من خلال الموبايل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا