عدم استقرار الطقس.. تراجع الحرارة والأرصاد تحذر من سقوط أمطار غزيرة ورعدية

الأربعاء، 03 فبراير 2021 12:25 م
عدم استقرار الطقس.. تراجع الحرارة والأرصاد تحذر من سقوط أمطار غزيرة ورعدية
حالة الطقس
أمل عبد المنعم

أكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس غير مستقرة، و بدأت على غرب البلاد حيث تتكاثر السحب المنخفضة يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ورعدية، بالإضافة إلى تكوين السحب خلال الساعات الماضية نتيجة منخفض متعمق في طبقات الجو العليا، مشيرين إلى أن ذروة حالة عدم الاستقرار تكون يومي الخميس والجمعة حيث تشهد معظم المناطق سقوط أمطار.

حالة الطقس وتراجع الحرارة

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية، أن  بداية من غداً الخميس تتراجع درجات الحرارة بشكل بمعدل يصل لـ5 إلى 6 درجات على أغلب المناطق، حيث تسجل درجات الحرارة  يوم الخميس:

القاهرة 20- 13

السواحل الشمالية 18- 13

جنوب سيناء 25- 12

 شمال الصعيد 21- 10

 جنوب الصعيد 23- 12

حالة الطقس وسقوط الامطار

ولفت خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على القاهرة تكون رعدية أحيانا، كما توجد أمطار على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون شدتها متوسطة إلى غزيرة.

حالة الطقس والمنخفض السطحي

وأكدت هيئة الأرصار الجوية أن حالة الطقس على المناطق الجنوبية تتأثر بمنخفض سطحي حار يعمل على نقل الرطوبة من بحر العرب والبحر الأحمر لتصل إلى سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج السويس وخليج العقبة والمدن المطلة عليهما وتتكثف ويتساقط الأمطار تكون غزيرة ورعدية.

حالة الطقس اليوم

يشهد اليوم الأربعاء، طقسا دافئا على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقسا دافئا على السواحل الشمالية والرياح نشطة على السواحل الغربية، دافئا على جنوب سيناء والرياح معتدلة، وفقاً لتوقع هيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس على جنوب الصعيد

كما يسود طقس دافئ على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط على شمال الصعيد، حسبما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس وتنبأت هيئة الأرصاد

وضح محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد أمطارا متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السلوم ومطروح والضبعة تمتد متوسطة للإسكندرية مساء، مشيراً إلى أن يكون الطقس باردا ليلا على القاهرة والوجه البحرى، باردا على السواحل الشمالية، باردا على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.
 

كما توقع مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، سقوط أمطارا متوسطة لغزيرة تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على بعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء


القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة.

 الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 12 درجة.

 مطروح العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة.

 سوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 09 درجات.

 قنا العظمى 28 درجة والصغرى 10 درجات.

 أسوان العظمى 31 درجة والصغرى 11 درجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا