وصية توراتية قد تؤجل محاكمة «ترامب» أمام الشيوخ.. هل يحدث ذلك؟

الأحد، 07 فبراير 2021 11:51 ص
وصية توراتية قد تؤجل محاكمة «ترامب» أمام الشيوخ.. هل يحدث ذلك؟
ترامب

ساعات قليلة وتبدأ محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمام مجلس الشيوخ، غير أن تقليداً دينياً يهودياً قد يتسبب فى تأجيلها.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن الديمقراطيين والجمهوريين على حد السواء حريصون على الانتهاء من محاكمة العزل خلال أسبوع، مضيفة أن هناك عقبة جديدة أمامهم وهى الوصية التوراتية بالحفاظ على يوم السبت اليهودي.

وأبلغ أحد محاميي الدفاع الرئيسيين عن ترامب قادة الشيوخ، أنه يهودى محافظ يلتزم بعدم العمل يوم السبت، ومن ثم لن يستطيع المشاركة فى أي أجراء يمتد فى الفترة من بعد غروب يوم الجمعة أو يوم السبت.

وطلب المحامى ديفيد كوهين، بحسب نيويورك تايمز، تأجيل المحاكمة لو لم يتم الانتهاء منها بحلول ليل السبت الساعة 5 و24 دقيقة مساء الجمعة، وطلب أيضا ألا تنعقد يوم السبت.
 
وفى خطاب حصلت نيويورك تايمز عليه، كتب كوهين: أعتذر عن الإزعاج، الذى طلبته من عدم إتمام إجراءات العزل خلال يوم السبت اليهودى، والذى يحدث للأخرين المشاركين فى الإجراءات. وقال إن الممارسات والمحظورات إلزامية بالنسبة له، ولذلك، ليس لديه خيار سوى أن يطلب هذا.
 
وأرسل كوهين الخطاب إلى السيناتور تشاك شومر، زعيم الديمقراطيين فى مجلس الشيوخ، والسيناتور باتريك ليهى، الديمقراطى الذى يترأس المحاكمة رئيسا مؤقتا لها.
 
ومساء أمس السبت، قال متحدث باسم شومر إنه تم السماح لكوهين بذلك دون أن يوضح التفاصيل. وقال المتحدث إنهم يحترمون الطلب وسيتكيفون معه بالتأكيد. وستتواصل المحادثات مع الأطراف ذات الصلة حول هيكل المحاكمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة