يوسف شعبان: أتمنى عمل جزء ثالث من "المال والبنون".. وموتي من أعظم المشاهد فيه

الأحد، 07 فبراير 2021 12:45 م
يوسف شعبان: أتمنى عمل جزء ثالث من "المال والبنون".. وموتي من أعظم المشاهد فيه
يوسف شعبان
أمل عبد المنعم

تصدر الفنان الكبير يوسف شعبان، التريند على جوجل، وذلك بعد تصريحه خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "واحد من الناس" الذي استضاف أبطال مسلسل "المال والبنون" ويقدمه الإعلامي عمرو الليثى، أن المؤلف محمد جلال عبدالقوي كتب سيناريو لمسلسل "المال والبنون" جيد جدًا عندما قرأت دوري في المسلسل سعدت به.

يوسف شعبان: سلامة فراويلة نهايته مأساوية

وتابع يوسف شعبان قائلاً:"  والمسلسل نجح وظل عايش حتى الآن بفضل المؤلف والمخرج والممثلين، فقد قدمت فيه دور سلامة فراويلة بن البلد الذى أصبح غني بسبب الأثار والذهب وكانت نهايته مأساوية فقد أصيب بالشلل".

يوسف شعبان: كل مشاهدي ماستر سين

وأردف يوسف شعبان، مجدى أبو عميرة مخرج عبقري أعجبت به منذ أول عمل، وأستطاع إختيار الممثلين ببراعة، وكانت كل مشاهدي في المسلسل تعتبر "ماستر سين" لأنني كنت أقوم بعمل معايشة كاملة، و من أعظم المشاهد التي قدمتها في مسلسل المال والبنون، مشهد الوفاة أنا والراحل العظيم عبد الله غيث، وأنا مشلول على السرير وهو بيقرأ ليا آيات المال والبنون، وأنا ببكي".

يوسف شعبان: مجدي أبو عميرة موهوب

وأضاف يوسف شعبان "شخصيتي وشخصية الراحل عبد الله غيث عكس بعض، وأحد ضميره صاحي أمام دينه، ووطنه، وأولاده والآخر غيب ضميره تجاه وطنه وعائلته، وكل ممثل في العمل كان ماسك شخصيته من الأول للآخر، وكان مجدي أبو عميرة معانا في أدق تفاصيل كل شخصية لأنه موهوب".

يوسف شعبان: بعيد مشاهدي أمام وحيد سيف 4 مرات

ولفت يوسف شعبان، إلى أنه كان أي مشهد أمام الراحل وحيد سيف لازم يعاد 4 مرات على الأقل من كتر الضحك، وأنا بعتبر كل مشاهدي ماستر سين بمسلسل "المال والبنون"، لأني كنت مركز جدا في الشخصية وكلها بنفس المستوى و الأداء.

وصرح المخرج مجدى أبو عميرة، قائلاً " يوسف شعبان عمل معي وأنا مساعد مخرج وكان المال والبنون أول إخراج لي وتنبأ بنجاحي وقال لي: "أنت محدش هيعرف يكلمك"، وأكد  يوسف شعبان أنه يتمنى أن يكون هناك جزء ثالث من المسلسل، واعتقد أن المخرج مجدى أبو عميره والمؤلف محمد عبد القوي قادرين على عمل ذلك . 

ومر 27 عاماً على عرض مسلسل "المال والبنون" على التليفزيون المصرى،  وكان فاتحة خير على كل من شارك فى بطولته، مثل: الفنان عبدالله غيث ويوسف شعبان وأحمد راتب وحسن حسني وهادي الجيار وفادية عبدالغني، وكان سبب في تألق عدد من النجوم الآخرين إلى مراتب الصف الاول أمثال الفنان شريف منير وعبلة كامل وأحمد عبدالعزيز وحنان ترك.

المال والبنون عُرض بجزأيه على عامين متتاليين الأول فى 1993 والثانى فى 1995، ولم يحالف الأخير نفس النجاح السباق، وذلك لأسباب مختلفة لعل أبرزها تعلق الجمهور بشخصيات الجزء الأول.

يوسف شعبان وملوك الجدعنة

على الجانب الأخر بدأ الفنان يوسف شعبان تصوير أول مشاهده في مسلسل "ملوك الجدعنة"، في العاصمة اللبنانية بيروت، ويجسد يوسف شعبان دور كبير الحارة الشعبية التي تدور بداخلها الأحداث، حيث يشهد دوره تطورات كبيرة من بداية الحلقات لنهايتها.

 ويعتبر هذا العمل يمثل عودة يوسف شعبان للعمل من جديد بعد ابتعاده عن الحياة الفنية منذ سنوات عدة، و "ملوك الجدعنة" من بطولة مصطفى شعبان، عمرو سعد، رانيا يوسف، عمرو عبدالجليل، دلال عبدالعزيز، ياسمين رئيس وكوكبة من النجوم، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة