في أيامه الأولى داخل البيت الأبيض.. جو بايدن يتفوق على سابقيه في القرارات التنفيذية

الأحد، 07 فبراير 2021 03:11 م
في أيامه الأولى داخل البيت الأبيض.. جو بايدن يتفوق على سابقيه في القرارات التنفيذية
بايدن

أقر الرئيس الأمريكي جو بايدن عددا من القرارات التنفيذية في أيامه الأولى من ولايته، تخط عددها سابقيه في نفس الفترة الرئاسية.

وقالت شبكة سى إن إن الأمريكية، إن الرئيس جو بايدن تفوق على كل سابقيه من الرؤساء الأمريكيين، مشيرة إلى أن بايدن أصدر منذ 20 يناير، عندما تم تنصيبه، وحتى يوم الجمعة الخامس من فبراير 35 قرارا تنفيذيا، مقارنة بـ 17 لكل من سابقيه دونالد ترامب وباراك أوباما خلال نفس الفترة، بينما أصدر جورج دبليو بوش قرارين فقط بعد مرور أسبوعين من رئاسته.

وبحسب الشبكة الأمريكية، قالت إن أبرز القرارات التي اتخذها بايدن منذ توليه الرئاسة، وقف انسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية وتعيين أنتونى فاوتشى رئيس لوفد أمريكا للمنظمة، وإطلاق تحدى كمامة 100 يوم، والتراجع عن قرار إدارة ترامب بمنع التحاق المثليين والمتحولين جنسياً بالخدمة العسكرية، وقرارات للتعامل مع التمييز ضد الأمريكيين من أصل أسيوى فى ظل تفشى كورونا، إلى جانب عدد من القرارات المتعلقة بسياسات الهجرة.
 
 ودافعت "سى إن إن"، عن اتجاه بايدن للقرارات التنفيذية لتنفيذ نهجه بدلا من انتظار موافقة الكونجرس.
 
وقالت إنه على الرغم من أن المحافظين سيجادلون بأن الرئيس يقوض دعوته الخاصة بالوحدة بمحاولة إيجاد وسائل للعمل بدون الكونجرس. لكن الحقيقة هي أن مجلس الشيوخ يترك ببطء شديد، لو كان يتحرك بالأساس.
 
وتسبت محاكمة عزل ترامب المرتقبة فى مجلس الشيوخ فى تأجيل التصديق على تعيين مرشح بايدن لوزارة العدل ميريك جارلاند، الذى منع الجمهوريون التحاقه بالمحكمة العليا الأمريكية خلال الأيام الأخيرة من إدارة باراك أوباما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق