نائب برلماني لوزير الاتصالات: متى تنتهي عبارة "السيستم واقع"

الأحد، 07 فبراير 2021 04:13 م
نائب برلماني لوزير الاتصالات: متى تنتهي عبارة "السيستم واقع"
مجلس النواب

"السيستم واقع".. عبارة سمعها كل من تعامل مع المصالح الحكومية المختلفة، واعتبرها البعض حيلة ماكرة من الموظفين للهروب من العمل ولتخفيف الضغط عليهم، وهو ما انتقده مجلس النواب، الذي أشار إلى أن هذه العبارة تتسبب في تعطيل مصالح المواطنين بشكل مبالغ فيه.

وقال النائب البرلماني وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب موجها كلامه للوزير: "متى تنتهى عبارة السيستم واقع؟، خاصة وأنها تتسبب في أن يضطر المواطنين الذهاب أكثر من مرة للمصالح الحكومية بسبب تعطل السيستم".

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، الأحد، برئاسة المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس، معقبا على بيان وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، بشأن أداء وزارته.

وأوضح "قرقر" أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أصبح أمر ضرورى فى مختلف القطاعات، ويتطلب الاهتمام به فى ظل توجه الدولة للتحول الرقمي.

وأضاف "للأسف رغم الإعلان عن تغيير الشبكات بنظام الفايبر، إلا أن مشكلات ضعف الإنترنت ما زالت موجودة، بالإضافة إلى ارتفاع مقابل الخدمة، حيث أصبحت أقل باقة بقيمة 140 جنيه، تنتهى قبل نهاية الشهر، ما يضع عبئا على كاهل الأسرة المصرية".

ووجه وكيل لجنة النقل حديثه للوزير، "الإنترنت لم يعد رفاهية، وإنما أصبح أمر أساسى فى كل بيت مصرى، خصوصا فى ظل نظام التعليم عن بعد"، واستشهد بدائرته التى تضم مراكز بلقاس والستامونى وجمصه بالدقهلية، موضحا أن بها مجالس قروية لايوجد بها أنترنت.

وطالب قرقر، بضرورة حل مشكلات ضعف الخدمة، والعمل على تقويتها وتخفيض قيمة الباقة الشهرية، متسائلا عن دور الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، حول ما يواجهه المواطنين من تسريب بياناتهم لشركات التسويق العقارى، وغيرها من الشركات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق