بالأرقام.. الأهلي يتغلب على بايرن ميونيخ في هذه الحالة

الإثنين، 08 فبراير 2021 09:44 ص
بالأرقام.. الأهلي يتغلب على بايرن ميونيخ في هذه الحالة
الأهلى والبايرن

مقارنات سريعة بدأت تظهر قبل ساعات من اللقاء المرتقب بين الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا وبايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا في نصف نهائي كأس العالم للأندية، حيث بدأ المتابعين في مقارنة عدد البطولات التي حصل عليها كلا من الفريقين لتخلص النتيجة بأن المارد الأحمر يتفوق علي الفريق البافاري في عدد البطولات والألقاب.

الأهلي يشارك في البطولة بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا بعد أن نال اللقب للمرة التاسعة في تاريخه بالفوز على الزمالك في المباراة النهائية.

المعز علي يعتذر عن تصريحاته المثيرة ضد الأهلي

بينما بايرن ميونيخ يشارك في البطولة كبطل دوري أبطال أوروبا بعد أن توج باللقب على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف دون رد.

وعلى صعيد المقارنة بي الأهلي وبايرن ميونيخ في البطولات، نجد أن الفريقين قطبين كبيرين في بلادهما.

الأهلي في البطولات المحلية هو الملك في مصر، بالفوز بـ42 دوري ممتاز (رقم قياسي)، 37 لقب لمسابقة كاس مصر ( رقم قياسي) 11 لقب سوبر محلي، ( رقم قياسي).

أيمن أشرف قاهر المدافعين.. من هو؟

الأهلي هو ملك أفريقيا بالألقاب التسعة في دوري أبطال أفريقيا، 6 ألقاب في كأس السوبر الأفريقي، 4 بطولات لكأس أفريقيا للأندية الكؤوس ولقب وحيد في الكونفدرالية مع لقب وحيد في الكأس الأفروآسيوية.

أما بايرن ميونيخ فهو صاحب المقام الرفيع في الدوري الألماني برصيد 30 لقب سابق، مع الفوز بـ20 لقب لكأس ألمانيا ( رقم قياسي)، 8 ألقاب للسوبر الألماني.

وعلى صعيد البطولات القارية والدولية فيملك العملاق البافاري 6 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، لقبين في السوبر الأوروبي، لقبين في بطولة الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس ولقب لبطولة الدوري الأوروبي ولقبين لكاس الأنتركوتنتال ولقب لكاس العالم للأندية.

لمتابعة أبرز وأهم الأحداث والأخبار اشترك في الصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق