حائزة على جائزة نوبل.. تمديد فترة احتجاز زعيمة ميانمار لـ 17 فبراير

الإثنين، 15 فبراير 2021 12:04 م
حائزة على جائزة نوبل.. تمديد فترة احتجاز  زعيمة ميانمار لـ 17 فبراير

ستظل أونغ سان سو تشي رهن الاحتجاز حتي 17 فبراير الجاري ... هذا ما قاله محامي زعيمة ميانمار المحتجزة منذ أن أطاح جيش ميانمار بحكومتها في 1 فبراير.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المحامي قوله للصحفيين: "تحدثنا مع قاضي المقاطعة، وحسب قوله، فإن الحبس الاحتياطي لسو تشي سيستمر حتى 17 فبراير، ولن ينتهي اليوم كما هو متوقعا".

كانت السلطات العسكرية قد أعلنت  القبض علي سو تشي والتحفظ عليها بتهمة استيراد أجهزة اتصال لاسلكية بصورة غير قانونية.

وشهدت ميانمار مظاهرات حاشدة مناهضة للانقلاب العسكري ومطالبة بالإفراج عن سو تشي، فيما أرسلت الأجهزة الأمنية مدرعات إلى شوارع المدن الكبرى لتفريق المحتجين، فيما وقعت اشتباكات بين متظاهرين والجيش في ولاية كاشين شمالي البلاد.

وأعلنت منظمة NetBlocks غير الحكومية لتحليل عمليات الإنترنت، عن عودة الإنترنت بشكل جزئي صباح اليوم في ميانمار، بعد أن سجلت انقطاعا شبه كامل في البلاد أمس الأحد على خلفية الاحتجاجات.

الجدير بالذكر أنه تم اعتقال أونغ سان سو تشي، إلى جانب الرئيس وين مينت وعشرات من الشخصيات البارزة الأخرى في الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية (NLD) في مداهمات قبل فجر يوم الاثنين.

 
وبعد ساعات، أعلن الجيش أنه تم تسليم السلطة إلى القائد العام للقوات المسلحة مين أونج هلاينج، ردًا على مزاعم  بتزوير الانتخابات، وتم إعلان حالة الطوارئ لمدة عام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة