في ظل الغيابات.. الأهلي يبدأ مشواره الأفريقي نحو "العاشرة" بمواجهة المريخ السوداني

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 12:00 م
في ظل الغيابات.. الأهلي يبدأ مشواره الأفريقي نحو "العاشرة" بمواجهة المريخ السوداني

يستعد النادي الأهلى لمواجهة المريخ السوداني، الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولي، في مستهل مشوار الأحمر بدور المجموعات من البطولة، بعد أيام قليلة من طوي صفحة مونديال العالم للأندية.
 
ويبدأ الأهلى رحلته في بطولة دوري أبطال أفريقيا نحو لقبه العاشر، والثاني على التوالي، حيث يقع الأهلي بالمجموعة الأولى مع فرق فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني.
 
ويدخل الأهلى هذه المباراة وسط معاناة شديدة، وغياب حوالي 6 لاعبين من عناصر الفريق، وهم طاهر محمد طاهر ووليد سليمان وصلاح محسن وناصر ماهر للإصابة، وحسين الشحات للإيقاف على إثر طرده في نهائي النسخة الماضية من البطولة، وأيمن أشرف بسبب الاجهاد، على أن يتم تحديد موقفه من المشاركة مع الفريق في لقاء المريخ خلال الساعات المقبلة.
 
يشار إلى أن موسيماني أدار الأهلي فنيا  في 24 مباراة حتى الآن، ولم يُهزم سوى في لقاء وحيد فقط كان أمام بطل أوروبا بايرن ميونيخ، ونجح في تحقيق الفوز في 18 مباراة، بينما حقق التعادل في 5 مباريات.
 
ويتسلح الأهلى بالروح العالية والحالة المعنوية المرتفعة التى يتحلى بها لاعبوه، بعد الإنجاز الذى حققه الأهلى بالتتويج ببرونزية كأس العالم للأندية، بعد الفوز على بالميراس البرازيلى فى لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، لاسيما بعد المستوى العالى الذى ظهر عليه الفريق خلال مشاركته فى مونديال الأندية، وتكرار الإنجاز الوحيد الذى تحقق عام 2006.
 
من جهته عقد بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلي أكثر من جلسة مع لاعبيه فى إطار التحضير لمواجهة المريخ السوداني، من أجل تحديد خطة المباراة والأسلوب الذى سيعتمد عليه أمام بطل السودان، ومعالجة الأخطاء التى وقع فيها لاعبيه بمباريات مونديال الأندية، بخلاف وضع الخطة التى ينوى تطبيقها فى مباراة اليوم.
 
وطالب موسيمانى لاعبيه بضرورة استغلال كل الفرص التى تتاح لهم أمام المرمى بدلا من تكرار إهدار الفرص السهلة أمام مرمى المنافسين، وحسم نتيجة المباراة مبكرا، لاسيما أن الفريق قد يعانى من الإجهاد فى الأمتار الأخيرة من زمن المباراة بسبب ضغط المباريات وعدم الحصول على راحة كافية بعد العودة من قطر عقب انتهاء منافسات كأس العالم للأندية.
 
وفى المقابل، يدخل المريخ السودانى مباراة الليلة بهدف تحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل النسخة الأخيرة من دورى الأبطال، فى ظل رغبة الجهاز الفنى فى تحقيق انطلاقة قوية بدور المجموعات الأفريقي، ويكون منافسا قويا فى المجموعة التى تضم أندية سيمبا التنزانى وفيتا كلوب الكونغولي.
 
وحذر نصر الدين نابى المدير الفنى للمريخ لاعبيه من قوة وخطورة الأهلى ودوافعه فى تحقيق الفوز، لذا ينوى اللعب بطريقة متوازنة ما بين الدفاع والهجوم وتضييق المساحات أمام لاعبى الأهلي، لاسيما أن لاعبى بطل مصر يجيدون اللعب فى المساحات الكبيرة، مع التشديد عليهم باللعب من لمسة واحدة والاستحواذ على الكرة قدر الإمكان، لتخفيف الضغط على الخط الخلفى لبطل السودان.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق