قناة الجزيرة القطرية.. مرآة "تجميل الإرهاب" القذرة

الجمعة، 19 فبراير 2021 03:00 م
قناة الجزيرة القطرية.. مرآة "تجميل الإرهاب" القذرة
قناة الجزيرة القطرية
محمد الشرقاوي

يوماً تلو الأخر، ينكشف وجه قناة الجزيرة القطرية القبيح، في تجميل وجه الإرهاب وقادته وشيوخه، فتارة عبر استضافتهم وأخرى عبر إحياء ذكراهم والحديث عنهم.
 
واليوم 19 فبراير، أحيت القناة الداعمة للإرهاب ذكرى مفتى تنظيم الجهاد الإرهابي في مصر، عمر عبدالرحمن، بفيلم تسجيلي بثته عبر منصاتها بعنوان: "الأمير الضرير". 
 
وعمر عبدالرحمن هو أمير تنظيم الجماعة الإسلامية ومنظر إرهابي، قالت عنه القناة في منشور عبر منصتها "الجزيرة مصر": "الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية الذي بدأ مشواره من إحدى قرى الفيوم وانتهى به المطاف للموت وحيدًا في غياهب السجون.. ذكرى وفاة الأمير الضرير عمر عبدالرحمن".
 
 
الأمر ليس غريباً على قناة الجزيرة القطرية، فهي التي عكفت على تجميل وجه زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، في أكتوبر 2019، وتحدثت حسابتها أن أبو بكر البغدادى مولع بكرة القدم وكان يحلم بالعمل فى مهنة المحاماة، بينما تجاهل حساب الجزيرة القطرية الإرهاب الذى مارسه أبو بكر البغدادى بحق المنطقة العربية.
 
وآن ذاك ارتدت مذيعة بالقناة القطرية، زياً أسوداً، أثناء تغطيتها لعملية قتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر ابغدادى فى مدينة إدلب شمال سوريا.
 
54059-11
 
ودائما تتجنب قناة الجزيرة القطرية نعت تنظيم داعش بالإرهاب، وتعنتهم بـ"تنظيم الدولة" بل تنشر فيديوهاتهم الإرهابية، ليس غريبا أن تتجنب الحديث عن إرهاب أبو بكر البغدادي وتتحدث حول أنه كان يريد أن يعمل بالمحاماة.
 
وكثيراً روجت قناة الإرهابية فيديوهات العمليات الإرهابية لتنظيم داعش الإرهابي والإخوان في مصر، ففي يوليو 2018 روجت الجزيرة لعمليات الإرهابيين في سيناء، وإذاعة الفيديو الأخير للإرهابيين فى سيناء، ل كانت القناة الوحيدة التي تبث مثل تلك الفيديوهات.
 
وترى الجزيرة أن العناصر الإرهابية التابعة للتنظيمات المتطرفة مجموعة معارضين، وتتجنب الحديث عن حملهم للسلاح وتهديد السلم العام وترويع الآمنين. 
 
وفي إبريل 2015، نشر موقع الجزيرة، تقريراً حول الأحداث التي تشهدها منطقة سيناء، تتضمن معلومات عن جماعة أنصار بيت المقدس، كما تضمن التقرير تصريحات من أعضاء داخل الجماعة التى تطلق على نفسها "ولاية سيناء" يتحدثون فيها أنهم سيصمدون ولن يتراجعوا.
 
ونقل موقع الجزيرة في حينها، تصريحات من قيادى بجماعة أنصار بيت المقدس يزعم فيها أنهم يقيمون كمائن مسلحة، كما نشر الموقع الرسمى للجزيرة فيديو خاص بها لعناصر بيت المقدس فى سيناء وهم يحملون الأسلحة فى شوارع سيناء، وملثمين، كما خلى تقرير موقع الجزيرة تماما عن أى حديث حول العمليات الإرهابية التى تقوم بها جماعة أنصار بيت المقدس فى سيناء، كما خلى من أي تصريح أو بيان لأي جهة رسمية مصرية، بينما أظهر التقرير أن جماعة الأنصار لا تهاجم ولا تقتل أحدا فى المنطقة.
 
والمؤكد أن قناة الجزيرة القطرية تنفذ أجندات التخريب والفوضى التي تدبرها الدول الراعية والممولة للإرهاب، ومن ضمن مخططاتهم الشيطانية هي الضرب والتشكيك في مؤسسات الدولة المصرية، ووفق تقارير تتعامل الجزيرة مع الأحداث الإرهابية التي ترتكبها التنظيمات والجماعات الإرهابية وكأن الجانى هو المجنى عليه، فتحاول تجميل صورة الإرهابيين ووصفهم بمصطلحات مثل "المعارضين" وترفض أن تطلق عليهم الإرهابيين رغم ارتكابهم عمليات وجرائم قتل وتفجير وإرهاب، وتدافع عنها وتدعم هذه التنظيمات والجماعات الإرهابية والمتطرفة وتحرض على سفك الدماء وارتكاب الأعمال التخريبية والفوضوية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة