بسبب كثافة الثلوج وراء القطب الشمالي.. مدينة روسية تتحول لمنطقة مهجورة (فيديو وصور)

الإثنين، 22 فبراير 2021 08:00 م
بسبب كثافة الثلوج وراء القطب الشمالي.. مدينة روسية تتحول لمنطقة مهجورة (فيديو وصور)
الثلوج تغطي السيارات

تحولت قرى محيطة بمدينة فوركوتا الروسية الواقعة وراء الدائرة القطبية الشمالية إلى مدن بيضاء تكسوها الثلوج من كل اتجاه، ما أدى إلى فرار الأهالي من هذه المناطق التي أصبحت متجمدة بشكل دائم وتعطلت فيها صور الحياة بسبب درجات الحرارة المنخفضة والتي تظل لأيام تحت الصفر، فأصبح قرى بمدينة فوركوتا مدن مهجورة لا يوجد فيها أي مظهر للحياة.

وأظهرت لقطات جوية عرضتها شبكة «روسيا اليوم»، مشاهد المنازل والشوارع وتغطيها الثلوج وتحولها إلى مدينة مهجورة غامضة وراء القطب الشمالي، كما لا يوجد أى مارة في الشوارع أو حركة للسيارات أو مراكز تجارية وتسوق في قرى فوركوتا الروسية.

شوارع المدينة مهجورة
شوارع المدينة مهجورة
 
الثلوج تغطى السيارات
الثلوج تغطى السيارات

 

قرى فوركوتا أصبحت خالية من السكان بعد أن غادرها الأهالي وانتقلوا إلى المناطق الواقعة على الجانب الآخر من الدائرة القطبية الشمالية - "الجنوب"، كما يطلق على المنطقة السكان المحليون.

منازل مهجورة
منازل مهجورة
 
الثلوج تغطى المدينة
الثلوج تغطى المدينة

 

ومنذ أيام، استمر تساقط الثلوج فى موسكو لثلاثة أيام على التوالى، ما عرقل إلى حد كبير حركة السيارات وأدى إلى تأخير عشرات الرحلات الجوية فى مطارات المدينة، وفق ما نشرت روسيا اليوم. وسجل مكتب الأرصاد الجوية بموسكو هطول ما يعادل 15 ملم من الثلوج خلال يوم 14 فبراير الجاري ، ليصل الرقم إلى 24 ملم منذ بداية الهطول الثلجى الأخير، وهو ما يمثل 65% من معدل الهطول الشهرى والمقدرة بـ 36 ملم فى فبراير.

وحسب الأرصاد الجوية، فإن ارتفاع الغطاء الثلجى فى العاصمة يتراوح بين 40 و50 سم، ويلامس مستوى ازدحام الطرق 10 درجات وهو الحد الأقصى للمقياس. وتقوم أكثر من 13 قطعة من الآليات والمركبات المتخصصة بتنظيف الشوارع وأفنية المبانى من الثلج، وتقول السلطات أن إكمال هذه المهمة سيتطلب ثلاثة أيام على الأقل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا