وزارة التعليم العالي.. حقيقة عقد اجتماع طارئ لمناقشة تأجيل الامتحانات

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 12:31 م
وزارة التعليم العالي.. حقيقة عقد اجتماع طارئ لمناقشة تأجيل الامتحانات
وزارة التعليم العالي
أمل عبد المنعم

تصدرت وزارة التعليم العالي التريند على جوجل ومؤشرات البحث، بعد نفيها ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي من عقد اجتماع طارئ غدا الأربعاء لمناقشة قضية تأجيل الامتحانات وفقا لقرارات جديدة من وزارة الصحة.

وزارة التعليم العالي ومواجهة الشائعات

وأكدت وزارة التعليم العالي أن هذا الحديث ما هو إلا محض شائعات لا أساس له من الصحة، وأن عقد اجتماع الأعلى للجامعات السبت الماضي، وأكد على بدء الفصل الدراسي الثاني، واستكمال أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 27 فبراير.

و تنفيذًا لقرار لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، على أن تستأنف الدراسة، وتستكمل أعمال الامتحانات طبقا للنظم واللوائح والجداول المُعلنة بالمعاهد والكليات بالجامعات، أكد  وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي يوم السبت المقبل الموافق 27 فبراير الجاري، على أن يتم استكمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول.

وزارة التعليم العالي والاجراءات الاحترازية

وقالت الوزارة "الاستعدادات والإجراءات الوقائية على قدم وساق في كل الجامعات، على غرار ما تم تطبيقه خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي"، مشيرة إلى أن كل الجامعات المصرية مستعدة لاستكمال العام الدراسي حتى يتم الانتهاء من العام الدراسي بالشكل المرضي، موضحاً أنه سيتم إعلان الإجراءات والقرارات التي تم الاتفاق عليها اليوم عقب انتهاء المجلس.

التعليم العالي ونتيجة القبول الإلكتروني

وتم اعتماد السبت الموافق 20 فبراير نتيجة القبول الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020 - 2021 وذلك على النحو التالي:

- 1704 طلاب تم توزيعهم على الكليات المختلفة.

- إجمالي المتقدمين بلغ 2425 طالبًا.

- لم يتم توزيع عدد 721 طالبًا نظرًا لاستنفاد رغباتهم.

- الطلاب الذين تم توزيعهم وإخطارهم بكلياتهم سرعة التوجه للجامعات لإنهاء إجراءات قيدهم في موعد غايته نهاية عمل يوم الثلاثاء 23فبراير2021.

كما  وافق وزير التعليم العالى على منح فرصة إضافية للطلاب الذين لم يتم توزيعهم أو المتخلفين عن التقدم على النحو التالي:

- على كافة الطلاب تسجيل رغباتهم اعتبارًا من صباح يوم الإثنين 22 فبراير الساعة 10 صباحًا وحتى صباح يوم الثلاثاء 23 فبراير الساعة 10صباحًا.

- الطلاب حملة الشهادات الأجنبية، يتم رفع أوراقهم اعتبارًا من اليوم السبت 20 فبراير حتى الساعة الثانية من ظهر يوم الأحد 21 فبراير.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق