وزير التعليم العالي يحسم موعد الامتحانات.. ويعتمد نتيجة القبول الإلكتروني

السبت، 20 فبراير 2021 04:00 م
وزير التعليم العالي يحسم موعد الامتحانات.. ويعتمد نتيجة القبول الإلكتروني
وزير التعليم العالي
أمل عبد المنعم

أكد  وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي يوم السبت المقبل الموافق 27 فبراير الجاري، على أن يتم استكمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول.

التعليم العالي والإجراءات الاحترازية

وتابع وزير التعليم العالي قائلاً: «الاستعدادات والإجراءات الوقائية على قدم وساق في كل الجامعات، على غرار ما تم تطبيقه خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي»، مشيراً إلى أن كل الجامعات المصرية مستعدة لاستكمال العام الدراسي حتى يتم الانتهاء من العام الدراسي بالشكل المرضي، موضحاً أنه سيتم إعلان الإجراءات والقرارات التي تم الاتفاق عليها اليوم عقب انتهاء المجلس.

التعليم العالي ونتيجة القبول الإلكتروني

كما اعتمد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت الموافق 20 فبراير نتيجة القبول الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020 - 2021 وذلك على النحو التالي:

- 1704 طلاب تم توزيعهم على الكليات المختلفة.

- إجمالي المتقدمين بلغ 2425 طالبًا.

- لم يتم توزيع عدد 721 طالبًا نظرًا لاستنفاد رغباتهم.

- الطلاب الذين تم توزيعهم وإخطارهم بكلياتهم سرعة التوجه للجامعات لإنهاء إجراءات قيدهم في موعد غايته نهاية عمل يوم الثلاثاء 23فبراير2021.

كما  وافق وزير التعليم العالى على منح فرصة إضافية للطلاب الذين لم يتم توزيعهم أو المتخلفين عن التقدم على النحو التالي:

 -على كافة الطلاب تسجيل رغباتهم اعتبارًا من صباح يوم الإثنين 22 فبراير الساعة 10 صباحًا وحتى صباح يوم الثلاثاء 23 فبراير الساعة 10صباحًا.

- الطلاب حملة الشهادات الأجنبية، يتم رفع أوراقهم اعتبارًا من اليوم السبت 20 فبراير حتى الساعة الثانية من ظهر يوم الأحد 21 فبراير.
 

التعليم العالي وحجر أساس جامعة حلون الأهلية

على الجانب الأخر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وضع صباح اليوم السبت، حجر أساس جامعة حلوان الأهلية، بحضور الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، ورؤساء الجامعات الحكومية.

التعليم العالي وتوجيهات الرئيس

ووضح وزير التعليم العالي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بإنشاء 15 جامعة أهلية خلال عام، حيث إنها تعد من المشروعات القومية الكبرى التي تتبناها الدولة لتحقيق خطة التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»، وقدم وزير التعليم العالي الشكر إلى رئيس الجمهورية لدعمه اللامحدود للتعليم العالي والبحث العلمي، ورؤيته لإحداث نقلة نوعية في هذا المجال وتوقيع وشراكات مع كبرى الجامعات الأجنبية.

ووزير التعليم العالي، صرح  بأن القيادة السياسية تولي اهتماما بالغا بزيادة عدد الجامعات والمعاهد وانتشارها لاستيعاب زيادة الطلب على التعليم العالي خلال الفترة القادمة، لافتا إلى أن هذا يفسر زيادة عدد الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية والمعاهد والتي تم إنشاؤها خلال الفترة الماضية.

مشروعات التعليم العالي

ثم وجه وزير التعليم العالي الشكر إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لمساهمتها المستمرة في دعم مشروعات التعليم العالي والبحث العلمي، لافتاً إلى البرامج الدراسية التي تتبناها جامعة حلوان الأهلية الجديدة في مجال الطب والهندسة والفنون وغيرها، موضحاً أن البرامج الدراسية ستلبي متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.

كما أكد الدكتور ماجد نجم أنه سيتم إنشاء جامعة حلوان الأهلية على مساحة ٥٤ فدانًا داخل الجامعة، وستقدم الجامعة العديد من البرامج الدراسية الحديثة في مجالات الطب والهندسة والفنون وستضم الجامعة مبنى لإدارة الجامعة ومبنى لريادة الأعمال والابتكار ومبنى المكتبة والشئون الإدارية، والمبنى الأكاديمي، ومبنى المعامل، ومبنى سكن الطالبات، ومبنى سكن الطلاب والمنطقة الترفيهية والرياضية، والساحة الأكاديمية بالإضافة إلى مباني الكليات.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق