«نيابة العامرية» تحبس مالك مركب مريوط بتهمة قتل 14 شخصا بالخطأ

الخميس، 25 فبراير 2021 07:30 م
«نيابة العامرية» تحبس مالك مركب مريوط بتهمة قتل 14 شخصا بالخطأ
حادث مركب مريوط- أرشيفية

أمرت نيابة العامرية ثان بالإسكندرية حبس مالك مركب مريوط بالإسكندرية 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتوجيه له تهمة القتل الخطأ لـ14 شخصا وإصابة 6 واستخدام مركب غير مرخص، بالإضافة إلى أن المكان غير مرخص بالنزول فى المياه.
 
وكانت  نيابة العامرية ثان بالإسكندرية صرحت بدفن 5 جثامين من ضحايا مركب مريوط بعد انتشال كافة الجثامين من مياه البحيرة وإنهاء إجراءات الدفن. وأرسلت نيابة العامرية ثان بالإسكندرية مخاطبات الثروة السمكية وهيئة الملاحة البحرية لمعرفة تراخيص مركب مريوط للصيد، والمكان الذي خرجت منه المركب مرخص للصيد أم لا وذلك في إطار تحقيقات النيابة العامة لحادث غرق مركب في بحيرة مريوط.
 
وقررت نيابة العامرية ثان، صرف قائد المركب من سرايا النيابة لاستلام جثامين أهليته ودفنهم بعد إنهاء الإجراءات من النيابة. وتباشر نيابة العامرية ثان بالإسكندرية تحت إشراف المحامي العام الأول لنيابة الدخيلة والعامرية الكلية واستدعت قائد المركب الذي راح ضحيته 14 شخصا وإصابة 6 أشخاص لسماع أقواله في الحادث بعد انقلاب المركب أثناء عودتها من رحلة بحرية فى بحيرة مريوط.
 
وكان قد انتقل فريق من نيابة العامرية ثاني بالإسكندرية لموقع الحادث لإجراء المعاينة وسؤال شهود العيان كما انتقلت إلى مستشفى العامرية لسؤال المصابين وسؤال أهلية المتوفين. وطالبت الإنقاذ النهري بمواصلة البحث عن الجثامين المفقودة وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق