مشروبات صحية بديلة لـ «ملك المشروبات» في مصر

الجمعة، 26 فبراير 2021 11:00 ص
مشروبات صحية بديلة لـ «ملك المشروبات» في مصر
الشاي الأخضر- أرشيفية
مرفت رياض

هناك العديد من المشروبات المهمة والمفيدة للجسم التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الضروري للجسم، مثل الكافيين، وعلى رأسهم الشاي الأسود، وهو بمثابة ملك المشروبات في مصر، فقد احتلت مصرالمرتبة الأولى في استهلاكه على مستوى الدول العربية، حسبما أفاد التقرير الشهري للغرفة التجارية بالقاهرة، منذ عدة سنوات.

وهناك مشروبات أخرى يمكن الاعتماد عليها بديلا عن تناول الشاي الأسود أو بالتناوب معه، حيث أن استهلاك الشاي الأحمر بكميات كبيرة يمثل ضررا على الصحة، وأيضا عند تناوله على معدة فارغة صباحًا أو بعد الوجبات أو قبل النوم ما يجعله مضرا.. ومن هذه المشروبات:

- شاي الزنجبيل:

يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من فرص الإصابة بأمراض السكري والسرطان وأمراض القلب وشيخوخة الجلد، ويقوي المناعة، ويخفف الشعور بالغثيان، ويمكن استخدامه بديلا عن الشاي الأسود.

- الشاي الأخضر:

فهو صحي جدا للجسم والذي يقلل من الكولسترول بالجسم ويساعد على انقاص الوزن ويحسن عملية الهضم، وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والسرطان، ويمكن استخدامه بديلا عن الشاي الأسود.

- القرفة:

تعتبر مضاد حيوي للجسم ولها تأثير مضاد للبكتيريا والفطريات ، وتساعد على حرق السكر الزائد بالجسم .

- شاي البابونج:

له فاعلية كبيرة لتهدئة الأعصاب وتقليل التوتر والأرق، ويفضل تناوله ليلا بدلا عن الشاي الأسود الذي يساعد على السهر والأرق.

- عصير الرمان:

يفيد في علاج الصداع وفقر الدم ولا ضرر من تناولة بعد الأكل عكس الشاي الأسود الذي حذر الأطباء من تناوله بعد الأكل مباشرة، كما يفيد في الهضم والتهاب المفاصل ويقوي المعدة ويمكن تناوله بديلا عن الشاي الأسود.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة