الأحد الكروي.. نجوم في مهمة صعبة على البساط الأخضر

الأحد، 28 فبراير 2021 04:00 م
الأحد الكروي.. نجوم في مهمة صعبة على البساط الأخضر

يشهد اليوم الأحد العديد من المباريات الساخنة في دوريات أوروبا والعالم، لعل أبرزها مواجهة فريق ليفربول الذي يلعب له نجمنا المصري محمد صلاح لنظيره شيفيلد يونايتد ويلعب مانشستر يونايتد مع تشيلسي في مواجهة نارية بالدوري الإنجليزي، وفي الدوري الايطالي يلعب ميلان مع روما بينما يلتقي إنتر ميلان مع جنوى، أما في الدوري الإسباني فيلتقي أتلتكيو مدريد المتصدر مع فياريال.

محمد صلاح في مهمة تصحيح الأوضاع مع ليفربول
يحل ليفربول بقيادة النجم محمد صلاح ضيفا ثقيلا على فريق شيفيلد يونايتد متذيل ترتيب الدوري الإنجليزي، فى تمام الساعة التاسعة والربع من مساء اليوم الأحد، فى المباراة التى سوف يستضيفها ملعب " برامول لين"، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من البريميرليج.
 
يدخل ليفربول لقاء الليلة باحثا عن تحقيق الفوز الغائب عنه فى آخر 4 مباريات، وإيقاف نزيف النقاط، بعد خسارته أمام كل من برايتون 1 -0، مانشستر سيتي 4 – 1، ليستر سيتي 3 – 1  وأخيرا أمام إيفرتون فى ديربى "ميرسيسايد" بثنائية نظيفة، وكان أخر فوز للريدز فى البريميرليج على حساب وست هام يونايتد بنتيجة 3 – 1 فى 31 يناير الماضي.
 
ويسعى محمد صلاح للعودة إلى هز الشباك من جديد فى مباراة الليلة بعد غيابه عن التهديف خلال مباراة إيفرتون السابقة، من أجل تعزيز صدارته لقائمة هدافى المسابقة هذا الموسم، والتى يتصدرها برصيد 17 هدفا متفوقا بفارق هدفين عن البرتغالى برونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد الوصيف برصيد 15 هدفا.
 
وسجل الفرعون المصرى محمد صلاح هدفا وحيدا فى مرمى شيفيلد خلال 3 مواجهات بالدوري الإنجليزي، والذى جاء خلال فوز الريدز الموسم الماضى بثنائية نظيفة.
 
ويحتل ليفربول المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، بينما يحتل شيفيلد يونايتد المركز العشرين والأخير برصيد 11 نقطة، ويتصدر مانشستر سيتي المسابقة برصيد 62 نقطة بعد فوزه الصعب أمس السبت على ضيفه فريق وست هام يونايتد بنتيجة 2 - 1.

تشيلسي يستضيف مانشستر يونايتد
وفي مباراة أخرى، يستضيف فريق تشيلسي في السادسة والنصف مساء اليوم، الأحد، نظيره مانشستر يونايتد في قمة الجولة الـ 26، حيث يدخل تشيلسي أصحاب الأرض مباراة مان يونايتد، وهم في المركز الخامس برصيد 43 نقطة، فيما يأتي الشياطين الحمر في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 49 نقطة.
 
ويلعب تشيلسي مباراته اليوم، ضد مانشستر يونايتد، بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الثمين الذى حققه على أتلتيكو مدريد في ملعب "أرينا ناسيونالا" في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، قبل جولة الإياب على ملعب ستامفورد بريدج 17 مارس المقبل.
 
على الجانب الأخر، يسعى النرويجي أولى جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد، إلى مواصلة مطاردة مان سيتي المتوهج في الصدارة برصيد 62 نقطة، مقابل 49 لصالح الشياطين الحمر في الوصافة بفارق 13 نقطة، بالرغم من صعوبة اللحاق بالسيتزين الذى حقق الإنتصار الـ 14 على التوالي ضد وست هام بنفس الجولة مساء أمس، السبت.

آرسنال في مهمة صعبة ضد ليستر
ويخوض أرسنال الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى محمد الننى مواجهة صعبة أمام مضيفه فريق ليستر سيتي، فى الثانية من ظهر اليوم الأحد، على ملعب "كينج باور".
 
ويسعى الجانرز صاحب المركز الحادى عشر برصيد 34 نقطة، للعودة إلى الانتصارات بعد خسارته الأخيرة أمام مانشستر سيتي 1 – 0، مستغلا الدفعة المعنوية الكبيرة بعد تأهله لدور الـ 16 من مسابقة الدوري الأوروبي.
 
ويطمح محمد الننى فى تسجيل ظهوره رقم 15 هذا الموسم مع أرسنال فى الدوري الإنجليزي، بعد مشاركته أساسيا خلال مواجهة مانشستر سيتي الماضية، بعد أن شارك بديلا فى اللحظات الأخير خلال لقاء بنفيكا الخميس الماضى بالدوري الأوروبي.

الدوري الايطالي
يستضيف فريق روما نظيره ميلان في تمام الساعة العاشرة الا ربع مساء اليوم الأحد على ملعب "الأولمبيكو"، في قمة الجولة الـ 24 من  عمر مسابقة الدوري الإيطالي، حيث يرغب رفاق النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في محاولة تعويض الخسارة في المباراة الماضي ضد إنتر، واللحاق به في سباق صدارة الكالتشيو.
 
روما في المركز الرابع برصيد 44 نقطة، بينما ميلان في المركز الثاني برصيد 49 نقطة، فيما تصدر إنتر ميلان جدول ترتيب المسابقة برصيد 53 نقطة، بعد الفوز على ميلان بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية من المسابقة.
 
وستكون المواجهة بين روما صاحب أفضل سجل على أرضه هذا الموسم في الدوري حيث لم يخسر أي مواجهة حاصدًا 30 نقطة وميلان صاحب أفضل سجل خارج الديار مع 28 نقطة من تسعة انتصارات، تعادل وخسارة.
 
وسبق أن انتهت المواجهة الاولى التي جمعتهما في الكالتشيو هذا الموسم بتعادل إيجابي مثير 3-3.

إنتر يستضيف جنوى
ويستضيف فريق إنتر ميلان نظيره جنوى في الرابعة من عصر اليوم الأحد ملعب سان سيرو (جيوزيبي مياتزا) ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرون ويتصدر إنتر ميلان جدول ترتيب المسابقة برصيد 53 نقطة، بعد الفوز على ميلان بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية من المسابقة، ويسعى لتعزيز الصدارة من خلال مباراة اليوم للإقتراب أكثر من لقب الكالتشيو الغائب منذ سنوات عن النادي.
 
وحصل النيراتزوري دفعة معنوية كبيرة بعد الفوز الأخير على الغريم التقليدي ميلان والابتعاد عنه بفارق 4 نقاط كاملة، مما سيدفع الفريق القتال بشراسة داخل المستطيل الأخضر لتحقيق الفوز وخطف النقاط الكاملة من أنياب الخصم، من أجل الاستمرار في التربع على الصدارة.
 
ويمتلك إنتر أقوى خط هجوم في الدوري برصيد 57 هدفاً من بينهم 17 هدفاً للمهاجم روميلو لوكاكو، ليصبح على بعد هدف واحد من كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الذي يتصدر القائمة برصيد 18 هدفاً.

الدوري الاسباني
وفي الدوري الاسباني يستضيف فياريال نظيره أتلتيكو مدريد على ملعب "لا سيراميكا"، في العاشرة من مساء اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة الخامسة والعشرين
 
ويحتل فريق فياريال بقيادة مديره الفني أوناي إيمري المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 37 نقطة، فيما يتواجد أتلتيكو مدريد في المركز الأول برصيد 55 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة.
 
ويدخل أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، ولا يبحث سوى عن الفوز الغائب في آخر جولتين، بعد التعادل والخسارة أمام ليفانتي في مباراتين متتاليتين، وهو ما أدى إلى تقلص الفارق مع ريال مدريد الوصيف، قبل انطلاق الجولة إلى 3 نقاط فقط، مع وجود أفضلية مباراة مؤجلة للروخي بلانكوس.
 
كما تعرض أتلتيكو مدريد للخسارة أمام تشيلسي الإنجليزي بهدف دون مقابل، الثلاثاء الماضي في ذهاب دور الـ16 من منافسات دوري أبطال أوروبا.
 
ويعتمد الفريقان على قوة هجومية كبيرة، تتمثل في النجم الأورورجوياني لويس سواريز في أتلتيكو مدريد، والذي أحرز 16 هدفا يحتل بهم وصافة هدافي المسابقة خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، فيما سيكون المهاجم المتألق مؤخرا جيرارد مورينو ورقة فياريال الرابحة، حيث أن سجل في هذا الموسم 14 هدفا حتى الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا