«ترامب» يعود للمشهد السياسي بإلقاء خطاب أمام تجمع للجمهوريين.. واستطلاع: مرشح الحزب 2024

الأحد، 28 فبراير 2021 04:29 م
«ترامب» يعود للمشهد السياسي بإلقاء خطاب أمام تجمع للجمهوريين.. واستطلاع: مرشح الحزب 2024
ترامب

يوما بعد الآخر يثبت الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه حاضر وبقوة في المشهد السياسي الأمريكي، بعد أن يسجل عودة جديدة على المسرح السياسي مساء اليوم ليلقي أول خطاب له أمام أكبر تجمع سنوي للمحافظين من القاعدة الشعبية في أورلاندو بولاية فلوريدا، بعد خسارة الانتخابات الرئاسية، ليثبت للجميع أنه الخيار الوحيد للحزب الجمهوري في انتخابات 2024 الرئاسية.

من جانبه قال نجل ترامب، دون جونيور، أمام مؤتمر العمل السياسى للمحافظين (CPAC): "نتطلع إلى يوم الأحد، أتخيل أنه لن يكون ما نسميه خطابًا منخفض الطاقة، وأؤكد لكم أنه سيعزز دونالد ترامب وكل مشاعركم حول حركة ماجا (لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى) كمستقبل للحزب الجمهوري".

صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية قالت إنه لطالما قدم مؤتمر العمل السياسي للمحافظين لمحة عما يحدث في داخل الحركة المحافظة، في عام 2009، تبرأ المؤتمر من رئاسة جورج دبليو بوش، مما أدى إلى حرب العراق وانتهى بكارثة مالية. في عام 2016 ، كان حذرا من ترامب، الذي ألغى خطابه ، لكن بعد عام احتضنه تمامًا وإدارته.

ويبدو أن المؤتمر يقدم دليلاً على أن الحزب الجمهورى لم يعد ينتمى إلى التيار السياسى السائد، بحسب الصحيفة، لكنه انحرف نحو اليمين المتطرف، احتدم المتحدثون ضد "ثقافة الإلغاء" والاشتراكية الراديكالية وشركات "التكنولوجيا الكبيرة"، في حين دافع عن مزاعم ترامب الوهمية بتزوير الانتخابات ونفوا أنه يتحمل أي مسؤولية عن أعمال العنف اللاحقة في مبنى الكابيتول الأمريكى.

 

ترامب

ترامب

ويعمل مؤتمرالمحافظين، أيضًا بشكل مضاعف لدعم موقف ترامب، كحامل لواء جمهورى حتى بعد أن خسر ثلاثية البيت الأبيض ومجلس النواب ومجلس الشيوخ وتم عزله مرتين.

من ناحية أخري قال مات شلاب، رئيس اتحاد المحافظين الأمريكيين، الذي يدير المؤتمر، لصحيفة واشنطن بوست: "على الرغم من أن دونالد ترامب هو رئيس لفترة ولاية واحدة، إلا أن هناك شعورًا بين الجمهوريين بأنه حقق نجاحًا هائلاً وساحقًا".

وأضاف، "هذا لا يعنى أن كل لحظة من كل يوم كانت ممتعة، ما يعنيه هو أنه من منظور السياسة، التزم ترامب بتنفيذ  قائمة الأشياء التي قال إنه سيفعلها".

وأوضحت "الاوبزرفر"، أن شعبية ترامب تجلت في الملصقات التي تحمل اسمه، والقبعات، والقمصان، وأقنعة الوجه، وغيرها من البضائع التي تحمل شعارات مثل "ترامب 2024" و"ألم تفتقدني بعد؟"، بالإضافة إلى تمثال عملاق ذهبي اللون له، حيث ظهر تمثال الرئيس الخامس والأربعون وهو يرتدى سترة وربطة عنق حمراء وسروالًا قصيرًا للملاكمة ملون بلون العلم الأمريكى وكان يحمل عصا على شكل نجمة.

وأشارت، إلى أن العديد من المتحدثين تعهدوا بالإخلاص بولائهم، وقال تيد كروز، السناتور الجمهوري عن ولاية تكساس، للحضور : "دعونى أخبركم بشيء: دونالد ترامب لن يذهب إلى أى مكان".

وعكس الوضع كيف اسُتهدفت مجموعة صغيرة من خصوم ترامب داخل الحزب الجمهوري وتعرضت لانتقادات حادة تمامًا مثل الرجل الذى هزمه فى نوفمبر الماضى، الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

وحذر ترامب جونيور، من أى عودة إلى حزب جمهورى قديم عمل من أجل مصالحه الخاصة وحدد ليز تشينى، ابنة نائب رئيس بوش ديك تشيني والجمهورى رقم 3 فى مجلس النواب، وصوتت تشينى لعزل ترامب بعد انتفاضة 6 يناير في مبنى الكابيتول الأمريكى وانتقدت خطته للظهور فى مؤتمر المحافظين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق