يحصل على 120 ألف دولار شهريًا.. كيف استعاد ماسبيرو حقوقه المهدرة؟

الأحد، 28 فبراير 2021 06:05 م
يحصل على 120 ألف دولار شهريًا.. كيف استعاد ماسبيرو حقوقه المهدرة؟
ماسبيرو

قال حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، إنه تم وضع خطة للتطوير تستهدف 10 قنوات على الأقل من إجمالى 21 قناة تابعة للهيئة، وتتضمن الخطة تطوير القناة الأولى والثانية والفضائية والقنوات الرياضية والدراما، والسينما وتخصيص قناة للطفل.
 
وأكد زين خلال كلمته أمام لجنة الإعلام بمجلس النواب، لمناقشة خطة تطوير ماسبيرو، إلى أن وجود قناة للطفل لمواجهة تغيير عقول الأطفال ومخاطبتهم، وتعد من أهم خطط الهيئة رغم وجود مشكلات كبيرة في القنوات التي يتابعها الأطفال منها الدوبلاج خاصة أن معظمها لبناني وخليجي.
 
وأضاف أن الهيئة وقعت عقدًا مع شركة جوجل، للحصول على الحقوق الحصرية، لكل ما ينسب لاتحاد الإذاعة والتلفزيون من مقاطع فيديو متعلقة بالدراما أو الرياضة، مشيرًا إلى أن أي مادة تابعة للتلفزيون المصري ويتم نشرها الآن من أى شخص على مواقع التواصل الاجتماعى، لا يحصل ذلك الشخص على أرباح من جوجل ولكنه يتم تحويلها إلى حساب الهيئة الوطنية للإعلام.
 
وأضاف أن العقد الذي تم توقيعه مع جوجل، ساهم في تعظيم الموارد حيث يصل عائد ما تحصل عليه الهيئة شهريا من جوجل نتيجة نشر مقاطع الفيديو التابعة للتلفزيون المصري ما يقرب من 100 ألف إلى 120 ألف دولار.
 
وكشف عن سرقة معظم الأفلام الخاصة بالتلفزيون المصري لصالح عدد من الشركات، وتم استرجاع 1100 فيلم، من إجمالى 2700 فيلم وذلك بعد اللجوء لحقوق الملكية الفكرية.
 
وأوضح زين، أن أبرز الأفلام التي تم استردادها أفلام عبدالحليم حافظ ومحمد عبدالوهاب وليلى مراد وإسماعيل ياسين ".
 
وأضاف أنه بعد توليه الهيئة ورث تركة اتحاد الإذاعة والتلفزيون كلها، وضعنا رؤية التخطيط في 5 محاور هي " المحور الهندسي-التقنى- المالى الإدارى الإعلامى التدريب "، متابعا: "عملنا خطة لإنشاء قناة للطفل، تخاطب الأطفال فقط، ومتوقفة على الآليات والتدابير".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة