أفنى عمره في خدمة الوطن.. رحل كمال عامر أحد الرموز الوطنية المشرفة

الخميس، 04 مارس 2021 03:34 م
أفنى عمره في خدمة الوطن.. رحل كمال عامر أحد الرموز الوطنية المشرفة
كمال عامر
أمل غريب

توفي إلى رحمة الله تعالى، النائب اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اليوم الخميس، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد – 19.

وتولى المرحوم اللواء كمال عامر، رئاسة لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بالفصل التشريعي الأول، ثم الفصل الثاني بكلا المجلسين.

وكان اللواء كمال عامر، رمزًا وطنيًا وقيمة عظيمة، له دورًا وطنيًا مشرفًا في مرحلة مهمة من تاريخ الوطن ومثالا يحتذى به، فقد أفنى عمره في خدمة مصر.

وتخرج اللواء كمال عامر عام 1962 من الكلية الحربية بسلاح المشاة، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية في أكتوبر 1972، وحصل على درجة الزمالة في الاستراتيجية العسكرية في يونيو 1984.

كما حصل اللواء كمال عامر، على درجة الدكتوراة في الاستراتيجية القومية من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وله العديد من المؤلفات في التاريخ العسكري والأمن القومي المصري، وشغل جميع المناصب القيادية في سلاح المشاة، ثم قائدًا للقوات المصرية على عمليات الخليج الثانية ورئيسًا للأركان، وتولى بعد ذلك قيادة الجيش الثالث الميداني، ورئيسًا لأركانه حتى عام 1994.

ثم تولى إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، ونائبًا لها حتى 1997، شغل العديد من الوظائف المدنية البارزة، منها محافظتي مرسى مطروح وأسوان.

وستقام صلاة جنازة، اللواء كمال عامر، اليوم الخميس، ٤ مارس ٢٠٢١ بمسجد مستشفى وادي النيل، والدفن بمقابر القوات المسلحة بكليه البنات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة