الدولة تنتصر للعمالة غير المنتظمة.. تسليم 5818 وثيقة تأمين على الحياة بسوهاج

الجمعة، 05 مارس 2021 12:33 م
الدولة تنتصر للعمالة غير المنتظمة.. تسليم 5818 وثيقة تأمين على الحياة بسوهاج

في ظل تحركات مكثفة للدولة المصرية ضمن مبادرة حياة كريمة، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير حياة كريمة للمواطن المصري، في كافة المجالات، ومن بينها الرعاية الكاملة للعمالة غير المنتظمة، ظهرت نتائج على أرض الواقع، لترد كافة أكاذيب المغرضين.
 
وضمن مبادرة حياة كريمة، شهدت محافظة سوهاج، تفعيل مبادرة الرئيس للرعاية الكاملة للعمالة غير المنتظمة وتم توزيع وثائق تأمين على عدد 5818 عامل بالمحافظة، والذين تم تسجيلهم بقاعدة بيانات مديرية القوى العاملة بمحافظة سوهاج بإجمالى 581 مليونا و800 ألف جنيه، حيث تغطى الوثيقة " الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والعجز الجزئى".
 
وأكد محافظ سوهاج، اللواء طارق الفقي، على اهتمام القيادة السياسية والدولة بالمواطن المصري وتوفير كافة سبل الرعاية له، وخاصة العمالة غير المنتظمة ورعايتهم اجتماعيا وصحياً وتأمين الوثيقة" الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والعجز الجزئي.
 
وأعرب محافظ سوهاج، عن تقديره لدور وزارة القوى العاملة في رعاية العمالة غير المنتظمة وحمايتهم، مؤكداً أن العامل المصري يمثل ثروة بشرية تعتمد عليها الدولة في مخططات البناء والتنمية، لافتاً إلى ضرورة أن يشعر العامل أثناء تأدية عمله بالأمان والإطمئنان على مستقبله ومستقبل أسرته.
 
وكشف الفقي، عن زيادة عدد العمالة غير المنتظمة بسوهاج خلال العام الماضي فقط من 1300 عامل إلى 8000 عامل نتيجة كم المشروعات الضخمة التي وفرتها الدولة في كافة القطاعات في الفترة الماضية، لافتاً إلى أنه سيتم زيادة العدد ومضاعفته بشكل كبير خلال الفترة المقبلة لوجود العديد من المبادرات العملاقة مثل " تطوير الريف المصري، وحياة كريمة، وبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر".
 
وأكد أنه سيتم رعاية كافة فئات العمالة غير المنتظمة ولن يقتصر الأمر على عمال المقاولات فقط بل سيمتد لـ "عمال الصيد، وعمال المحاجر، وعمال الزراعة، وكافة أشكال العمالة غير المنتظمة.
 
من جهته، قال الدكتور هشام أبو زيد، وكيل وزارة القوى العاملة، إنه تم دعم العمالة غير المنتظمة بسوهاج خلال الفترة الماضية، بصرف 6 دفعات قيمة كل دفعة 500 جنيه، علماً بأن إجمالي ما تحملته الدولة المصرية للعمالة غير المنتظمة خلال جائحة كورونا 5 مليارات و300 مليون جنيه.
 
وأوضح أن سوهاج حصلت في الدفعات الثلاث الأولى على عدد 109 آلاف و30 عاملاً غير منتظم بإجمالي مبالغ 163.545.000 جنيه وفي الدفعات الثلاث الأخيرة تقريبا نفس الرقم، موضحاً أنه تم صرف 4 منح في العام، قيمة كل منحة 500 جنيه في أعياد الفطر، الأضحى، العمال، المولد النبوي، بالإضافة إلى توفير الرعاية الاجتماعية في حالات الزواج والوفاة للعامل أو الأقارب من الدرجة الأولى والأبناء الاول والثاني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق