بعد وفاتها بكورونا.. ما هي حكاية سوسن ربيع مع الفن والاعتزال والعودة؟

السبت، 06 مارس 2021 04:42 م
بعد وفاتها بكورونا.. ما هي حكاية سوسن ربيع مع الفن والاعتزال والعودة؟
سوسن ربيع
أمل عبد المنعم

تصدرت الراحلة الفنانة سوسن ربيع، التريند على جوجل وذلك عقب إعلان وفاتها اليوم السبت، عن عمر ناهز الـ 59 عاما، بعد إصابتها بفيروس كورونا، وأعلنت نقابة المهن التمثيلية خبر وفاتها عبر موقع فيسبوك، وكتب الفنان عزوز عادل، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية: «البقاء لله تنعي نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنانة القديرة ‫سوسن ربيع، ‫رحم الله الفقيدة والهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان».

- سوسن ربيع والاعتزال

وكانت الراحلة سوسن ربيع، تحدثت من قبل في لقاء سابق ببرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» مع الإعلامية مفيدة شيحة، والإعلامية سهير جودة، وكشفت أنها وقعت في حيرة من أمرها حينما وجدت نفسها أمام خيارين لا ثالث لهما وهما إما اختيار عملها ونجاحها الفني أو اختيار حياتها الأسرية.

وأضافت سوسن ربيع  أن زوجها اضطر إلى السفر للعمل بالخارج، وذلك كان عليها أن ترافقه أو تستمر مع أولادها في مصر لتبقى بجانب عملها، إلا أنها شعرت بأن قرار بقائها هو قرار أناني، على حد وصفها، لأنه سيترتب عليه حرمان أطفالها من العيش مع والدهم، ولذلك فضلت التخلي عن كل شيء للسفر معه.

- سوسن ربيع: الأمومة هي الرسالة الأولى للمرأة

وأكدت سوسن ربيع  أن الأمومة هي الرسالة الأولى للمرأة، ومن ثم العمل، وإذا حدث تعارض بينهما فيجب اختيار بيتها وأولادها، موضحة أن قرار السفر لم يكن نسيانًا لذاتها، لأنها حينما سافرت اضطرت للابتعاد، وأنها طوال هذه السنوات كانت تحن لعملها بين الحين والآخر، ذلك الأمر الذي دفعها للعودة إلى التمثيل مرة أخرى بعد رجوعها إلى مصر مباشرة  قائلة: «ما قدرتش أبعد كتير.. طالما أنا في مصر ماقدرش».

واختتمت سوسن ربيع حديثها قائلة: «أنها طوال فترة بعدها عن التمثيل، كانت تشعر أحيانًا بالحزن والضيق، إلا ذلك الشعور كان يتحول إلى سعادة حينما تشاهد أبنائها، معلقة: "زوجي وأولادي استحقوا التضحية».

- معلومات عن سوسن ربيع

سوسن إبراهيم ربيع  ولدت في 7 يونيو 1962، حاصلة على ليسانس آداب جامعة عين شمس، متزوجة ولديها من الأبناء محمد ومنة الله، و بدأت التمثيل وهي طفلة في برامج الأطفال في التليفزيون، واشتركت في برنامج "حياتي".

سوسن ربيع تعاونت مع الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس بمسرحية "إنها حقا عائلة محترمة" التي خاضت بطولتها الفنانة شويكار، وقدمت خلالها دور ابنته، من أبرز أعمالها المسرحية "مجانين فوق العادة"، وقدمت سوسن ربيع العديد من المسلسلات، منها  "عمر بن عبد العزيز، والباحثة والناس والفلوس".

سوسن ربيع
سوسن ربيع

 

سوسن ربيع  من أبرز أعمالها السينمائية "(على باب الوزير) ولعبت دور شقيقة الفنان عادل إمام، و(نساء ضد القانون)"، حتى اعتزلت التمثيل لمدة ١٥ عاما بعد أن وضعت بصمتها في الكثير من الأعمال الفنية، وعادت للتمثيل مرة أخرى من خلال مسلسل "زي الشمس" ومسرحية "المتفائل" التي كانت آخر محطاتها الفنية.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق