جامعة القاهرة تنتهي من وضع جداول الفصل الدراسي الثاني

الثلاثاء، 09 مارس 2021 12:00 ص
جامعة القاهرة تنتهي من وضع جداول الفصل الدراسي الثاني
جامعة القاهرة

أعلن عدد من عمداء كليات جامعة القاهرة عن الاستعداد الكامل للفصل الدراسى الثانى، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء امتحانات الفصل الدراسى الأول والتى انطلقت فى 27 فبراير الماضى، على مستوى الجامعات الحكومية، مؤكدين تطبيق نظام التعليم الهجين بالدراسة وفقا لتوصيات المجلس الأعلى للجامعات ومجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد الخشت.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار، إن انطلاق الفصل الدراسى الثاني سيكون عقب الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول، لافتا إلى أنه تم اعتماد جداول الكلية على أن يتم الإعلان عنها خلال اليومين المقبلين.

وأضاف الدكتور أحمد رجب في تصريحات خاصة، أن الجداول اعتمدت على تطبيق منظومة التعليم الهجين، بحيث تكون الدراسة حضوريا وأون لاين وتم تقسيم الدفعة إلى مجموعات وتوزيعها على فترات بينها فاصل زمنى، لإجراء عمليات تعقيم موسعة مع انتشار فرق الأمن الإداري لمنع تجمعات الطلاب بعد حضورهم المحاضرات فى أيام الدراسة، لافتا إلى أنه تم تقليل الكثافات في قاعات المحاضرات، حيث تم تقسيمهم على فترات للوقاية من كورونا، مؤكدا أن شغل القاعة سيكون بنسبة ثلث القدرة الاستيعابية لها.

ولفت الدكتور أحمد رجب إلى أنه تم تسكين الطلاب على منصة البلاك بورد منصة جامعة القاهرة التعليمية وتوزيع كود المحاضرات على الطلاب بموجب إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول، مؤكدا الاستعداد التام على كافة المستويات لانطلاق الفصل الدراسى الثانى. ومن جانبه، قال الدكتور خالد ابو الليل وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب أن انطلاق الفصل الدراسى الثانى لطلاب كلية الآداب سيكون يوم 20 مارس الجارى وذلك عقب الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسى الأول المقرر لها الخميس 18 مارس.

وأضاف الدكتور خالد أبو الليل فى تصريح صحفية أن الكلية أوشكت على الانتهاء من وضع جداول المحاضرات الفصل الدراسى الثانى تمهيدا بإعلانها على الطلاب بموجب انتهاء الامتحانات، لافتا إلى أن جداول المحاضرات اعتمدت على تطبيق نظام التعليم الهجين الذى يمزح بين الحضور والتعليم عن بعد. وتابع وكيل كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن أيام حضور الطلاب سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا بداية من دخول الطلاب إلى الكلية وداخل القاعات مع التشديد على عدم خلع الكمامة الطبية اثناء التواجد بالقاعات.

وفى سياق متصل، قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة أنه من المقرر انطلاق الفصل الدراسى الثانى لطلاب الكلية يوم 28 مارس الجارى موضحا أن الدراسة خلال الفصل الدراسى الثانى ستكون بنظام التعليم الهجين، وأنه تم تقسيم كل مقرر محاضرة بالكلية ومحاضرة «أون لاين» بحيث أن الطالب لم يحضر الكلية أكثر من يومان أسبوعيا.

وأضاف الدكتور محمود السعيد، في تصريح صحفية، أنه تمت مراعاة مواعيد رمضان، فبدلا أن تكون المحاصرة ساعة ونصف، ستكون ساعة واحدة فقط، لافتا إلى أنه يدرس أن تكون الدراسة أون لاين خلال شهر رمضان، وبعد مرور الشهر سيتم استكمال تطبيق منظومة التعليم الهجين، موضحا أن هذا الأمر سيتم مناقشته واعتماده أولا بمجلس الكلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق