جامعة القاهرة مستعدة لامتحانات الفصل الدراسي الأول: خطة شامل وإجراءات مشددة

الجمعة، 26 فبراير 2021 10:30 ص
جامعة القاهرة مستعدة لامتحانات الفصل الدراسي الأول: خطة شامل وإجراءات مشددة

أنهت كليات جامعة القاهرة استعداداتها لاستئناف امتحانات الفصل الدراسى الأول المؤجلة، في ظل إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
وأكد عمداء الكليات بجامعة القاهرة، على إتمام كافة الاستعدادات من تجهيز نماذج الامتحانات وترتيب جلوس الطلاب داخل القاعات لتحقيق التباعد الاجتماعى للوقاية من كورونا، بالإضافة إلى تشكيل فرق لتعقيم المدرجات وفرق لتوقيع الكشف الحرارى على الطلاب، مع تشكيل غرفة عزل بالكلية.
 
الدكتور شريف شاهين، عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، قال إن الكلية ستبدأ امتحانات الفصل الدراسى الأول يوم السبت 27 فبراير على أن تنتهى يوم 18 مارس، ثم ينطلق الفصل الدراسى الثانى بنظام التعليم الهجين الذى يمزج بين التعليم أون لاين والحضور المباشر يومين فقط بالأسبوع.
 
وأضاف شاهين، أنه تم إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسى الأول للطلاب على موقع الكلية وصفحات التواصل الاجتماعى، موضحاً أن مدة الامتحانات لا تزيد عن ساعة بنظام البابل شيت مما يسهل عمليات التصحيح.
 
وأشار الدكتور شريف شاهين، إلى أنه تم تشكيل فريقين عمل للعمل على تغطية مبانى الكلية المخصصة للامتحانات فرقة تتولى التعقيم الدورى بين فترات الامتحانات لأماكن جلوس الطلاب حيث تم تخصيص فاصل زمنى ساعة بين فترتي الامتحانات لإجراء عمليات التعقيم.
 
ولفت إلى أن الفريق الثاني يتولى عملية الكشف الحرارى على الطلاب أثناء الدخول وخلال الامتحان، مؤكداً أنه تم تخصيص غرفة عزل بالكلية لأي طالب يشتبه إصابته بفيروس كورونا وذلك يعد لجنة خاصة للامتحان.
 
وفي سياق متصل، قال الدكتور جمال شحاتة، عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إنه تم الانتهاء من إعلان الجداول للطلاب، حيث ستبدأ امتحانات الفصل الدراسى الأول الأحد 28 فبراير وتنتهى فى 3 أبريل، نظراً لكثافة عدد الطلاب بالكلية والتي تضم حوالى 57 ألف طالب وطالبة على مستوى كافة البرامج والشعب.
 
وأضاف الدكتور جمال شحاتة، في تصريحات صحفية، أنه تم تحديد مدة الامتحان لتكون ساعة واحدة فقط على أن تجرى الامتحانات على 5 فترات بداية من 9 صباحا وحتى 5 مساء، مع ترك فاصل زمنى حتى تتمكن الكلية من إجراء عمليات تعقيم للمدرجات والقاعات بصورة دورية بين كل فترة امتحانات.
 
وتابع أنه سيتم شغل قاعات الامتحانات بنسبة 40 % فقط من إجمالي القدرة الاستيعابية لقاعات الامتحانات، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب داخل القاعات وذلك ضمن خطة الكلية للوقاية من كورونا.
 
ومن جهته، قال الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار، إن الكلية أنهت كافة الاستعدادات اللوجيستية لامتحانات الفصل الدراسى الأول من طباعة الامتحانات وتجهيزها وكذلك تجهيز قاعات الامتحانات وإعلان الجداول للطلاب .
 
وأوضح، أن الامتحانات ستتم بنظام البابل شيت وتكون مدة الامتحان ساعة واحدة موضحا أنه تم توزيع الطلاب على 3 فترات زمنية من 9 لـ 10 ومن 11 لـ 12 والفترة الثالثة لطلاب الدراسات العليا، موضحاً أن الفاصل الزمنى لاجراء عمليات التعقيم.
 
وذكر عميد كلية الاثار بجامعة القاهرة، أنه سيتم تشغيل البوابات الالكترونية ووضع الديسكات داخل قاعات الامتحانات بنسبة إشغال  30 % من سعة القاعة وتوزيع اللجان واتمام جميع الاستعدادات القاعات كلها مجهزة لن يسمح الدخول الا بالكمامة الطبية، وأنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بصرامة تحت إشراف مباشر من إدارة الكلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة