هيسموه في البطاقة إيه؟.. الولايات المتحدة تبحث إضافة خانة "الجنس الثالث" بالوثائق الفيدرالية

الثلاثاء، 09 مارس 2021 08:00 م
هيسموه في البطاقة إيه؟.. الولايات المتحدة تبحث إضافة خانة "الجنس الثالث" بالوثائق الفيدرالية

يتبنى الرئيس الأمريكى، جو بايدن، سياسة داعمة لحقوق المتحولين جنسيا، وبعد قرار السماح لهم بالتجنيد فى الجيش، قال البيت الأبيض، إنه منفتح إزاء وضع خانة ثالثة للجنس بخلاف ذكر وأنثى فى الاستثمارات الفيدرالية، مشيرا إلى أن الإدارة ستحارب من أجل حقوق متساوية لجميع الناس، بحسب ما ذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية.

كان الرئيس الأمريكى جو بايدن قد احتفل، الإثنين، باليوم العالمى للمرأة بتوقيع قرارين تنفيذيين لتحقيق المساواة بين الجنسين، الأول تأسيس مجلس لسياسة النوع داخل البيت الأبيض، والثانى توجيه وزارة التعليم بمراجعة القواعد الحالية لضمان أن يحصل الطلاب على تعليم خال من العنف الجنسى.

وخلال مؤتمر صحفى بالبيت الأبيض، سأل أحد الصحفيين عما إذا كان بايدن ونائبته كامالا هاريس يرون قيمة فى توقيع قرار تنفيذى لإنشاء خيانة الجنس الثالث فى وثائق الهوية الحكومية الفيدرالية لمن يرغب بها، وأشار الصحفى إلى أن الرئيس ونائبته تطرقا إلى الأمر خلال الحملة الانتخابية العام الماضى.

وقالت جينفر كلين، المدير التنفيذى لمركز سياسة النوع بالبيت الأبيض، إنها لم ترى بعد ما إذا كان هذا يتطلب قرارا تنفيذيا. وأضافت أنها تشير إلى وجود شمول فى تعريفهم للنوع، وسعى للتعامل مع كافة أشكال التمييز وقتال من أجل حقوق المتساوية للجميع، سواء كانوا المثليين والمتحولين جنسيا أو النساء والفتيات والرجال. وتابعت أن هذا بالتأكيد أمرا سيبحثونه، لكنها لا تعرف إذا كان يتطلب قرار تنفيذيا.

وتقول مجلة نيوزويك، إن العديد من الولايات منها كاليفورنيا وكولورادو وإنديانا وميريلاند ومينيسوتا ونيفادا ويوتاه إلى جانب واشنطن العاصمة يوجد بها خيار الجنس الثالث فى وثائق إصدار الهوية من الولاية وغيرها من الوثائق.

ولفتت المجلة، إلى أن بايدن كان قد تعهد خلال السباق الرئاسى بالبناء على الإجراءات التى اتخذتها إدارة أوباما لضمان أن كل المتحولين جنسيا يحصلوا على وثائق الهوية التى تحدد بشكل صحيح هويتهم الجنسية.

وقال موقع الحملة الانتخابية لبايدن، إنه يريد أن كل شخص متحول جنسيا أو غير ثنائي الجنس يكون لديه خيار تغيير علامة الجنس إلى ذكر أو أنثى أو X على وثائق الهوية الحكومية وغيرها. وقال إنه سيدعم جهود الولايات والحكومة الفيدرالية للسماح بهذا التمثيل الدقيق.

وتقول نيوزويك، إن الدراسات أظهرت أن الآلاف من المتحولين جنسيا ليس لديهم توثيق يعكس هويتهم الحقيقة. ووجد مسح للمتحولين جنسيا فى الولايات المتحدة عام 2015 أجراه المركز الوطنى لمساواة المتحولين جنسيا إن 46% منهم لا يملكون وثائق هوية تتضمن أسمهم وجنسهم الصحيح.

وكان اتحاد الحقوق المدنية الأمريكى قد دعا بايدن إلى إصدار قرار بوضع الجنس X فى كافة الوثائق الفيدرالية، وذلك خلال أول 100 يوم له فى الحكم. وأشار الاتحاد ‘لى أن هذه السياسية يجب أن تتم من خلال قرار تنفيذى.

وقال أرلى كريستيان، المخطط الاستراتيجى فى اتحاد الحقوق المدنية الأمريكية، إنهم يرحبون بالأمر ويشكرون مجلس سياسة النوع لدعم التزام البيت الأبيض بمكافحة التمييز القائم على النوع، بما فى ذلك التمييز ضد المتحولين وثانئي الجنس.

وفى اليوم الأول لبايدن فى الحكم، حدث البيت الأبيض موقعه الإلكترونى للسماح بالزائرين بتحديد الضمير الذى يستخدمونه. وكانت قائمة الخيارات (هو / هى / هم). كما يمكن للزائرين استخدم خيار "آخر" وكتابة اختياراتهم أو الإشارة إلى أنهم يفضلون عدم تحديد أى خيار.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق