كارتيرون والزمالك.. 5 معارك في انتظار الديك الفرنسي

الجمعة، 12 مارس 2021 05:00 م
كارتيرون والزمالك.. 5 معارك في انتظار الديك الفرنسي
الفرنسي باتريس كارتيرون

من اليوم الأول لتوليه منصب المدير الفني لنادي الزمالك، ويحمل الفرنسي باتريس كارتيرون مهاماً صعبة، من شأنها تحديد مستقبل الفريق الأبيض، خلفاً للبرتغالي جايمي باتشيكو مدرب الفريق السابق والذي تمت إقالته على خلفية تراجع النتائج خاصة النتائج الأفريقية في دوري الأبطال.

ويواجه الزمالك، تحدياً صعباً في مجموعة قوية بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، الأمر الذي يصعب المهمة على كارتيرون، لكن هناك بعض الآمال لكونه لديه خبرة في إدارة المباريات الكبيرة ومعرفة الفرنسي بالفريق الأبيض الذي تركه في سبتمبر الماضي ليعود في مارس الجاري.

وتبعث هذه العوامل حالة من الطمأنينة لدى عشاق القلعة البيضاء في ظل الموقف الصعب واشتعال المنافسة، خاصة وأن كارتيرون يمتلك رصيداً من الذكريات الطيبة لدى عشاق الفريق الأبيض خاصة في مواجهة النادي الأهلي.

ولدى كارتيرون 3 لقاءات صعبة في دوري أبطال أفريقيا، وفي السادس عشر من شهر مارس الجاري، سيكون الزمالك على موعد مع تحد صعب عندما يستضيف الترجي التونسي في الجولة الرابعة لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، في مباراة لا تقبل غير الفوز للحفاظ على حظوظ التأهل بالمجموعة التي يحتل فيها الفريق الأبيض المركز الثالث برصيد نقطتين فقط خلف الترجي المتصدر برصيد 7 نقاط والمولودية صاحب المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

أما المباراة الثانية والمقرر إقامتها في أول أبريل المقبل، فستكون مصيرية أمام مولودية الجزائر الذي ينافس الزمالك على تأشيرة التأهل بالمجموعة، ولا بديل فيها عن الفوز أيضاً، فيما يختتم الزمالك مبارياته في دور المجموعات باستضافة تونجيث السنغالي وسيكون بحاجة لتحقيق لفوز لضمان التأهل.

مهمة صعبة في كأس مصر

وفي مسابقة الدوري المصري، يكون أبناء ميت عقبة، على موعد مع مواجهة قوية أمام حرس الحدود في 14 أبريل المقبل ضمن مباريات دور الـ 32 بكأس مصر، في لقاء صعب نظراً للغيابات التي ضربت الفريق بسبب الإيقاف.

ويغيب طارق حامد وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو وهم أكثر العناصر المؤثرة في وسط ملعب الفريق دفاعاً وهجوماً، ونظراً لأن مسابقة الكأس تعرف بمسابقة المفاجآت سيكون كارتيرون أمام مهمة صعبة في تخطي فريق عنيد مثل حرس الحدود.

فيو الثامن عشر من شهر أبريل، سيكون كارتيرون صاحب الحظ الأعلى في مواجهات فريق السابق النادي الأهلي، على موعد مع قمة نارية بين القطبين.

وتأتي مباراة الزمالك والأهلي  وسط منافسة شرسة على قمة المسابقة المحلية، بالإضافة إلى أن الأهلي في القمة الماضية انتزع دوري أبطال أفريقيا عقب تغلبه في النهائي على الزمالك وسيكون كارتيرون مطالباً برد الاعتبار لأبناء ميت عقبة في مباراة الدوري.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق