مصطفى محمد يشارك مع جالطة سراي.. اعرف مواجهات نارية كروية اليوم

السبت، 13 مارس 2021 01:10 م
مصطفى محمد يشارك مع جالطة سراي.. اعرف مواجهات نارية كروية اليوم

يشهد اليوم، السبت، العديد من المباريات المهمة في ملاعب العالم، على رأسها مواجهة مانشستر سيتي ضد فولهام وتشيلسي ضد ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي، فضلا عن مواجهة ريال مدريد ضد إلتشى فى الدورى الإسبانى.

يخوض فريق تشيلسي مواجهة قوية عندما يحل ضيفاً على منافسه ليدز يونايتد، فى الثانية والنصف ظهر السبت، على ملعب "ايلاند رود"، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بالموسم الكروى الجارى 2020-2021، ويحتل تشيلسي قبل مواجهة اليوم المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة، خلف مانشستر سيتى المتصدر 68 نقطة، ومانشستر يونايتد 54 نقطة الوصيف، وليستر سيتي الثالث 53 نقطة، فيما يأتي ليدز يونايتد فى المركز الحادى عشر برصيد 35 نقطة.

ويبحث تشيلسي بقيادة مدربه توماس توخيل عن مواصلة انتصاراته في الدوري الإنجليزي من أجل الحفاظ على وجوده فى المربع الذهبى، حيث يتفوق بفارق نقطتين فقط عن وست هام يونايتد الخامس فى الترتيب برصيد 48 نقطة.

وجاءت آخر انتصارات تشيلسي في الدوري الإنجليزي على نظيره إيفرتون بهدفين دون مقابل، مساء الإثنين في الجولة السابعة والعشرين من منافسات البريميرليج.

ويسعى الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي لاستمرار مسيرته الناجحة مع البلوز في الدوري الإنجليزي، عقب توليه مهمة تدريب الفريق خلفا للمقال من منصبه فرانك لامبارد.

ونجح توخيل فى تحقيق 6 انتصارات والتعادل فى 3 مواجهات مع تشيلسي بالدوري الإنجليزي، ولم يتعرض للخسارة حتى الآن، وبذلك يقترب من تحقيق رقم الإيطالي ماوريسيو ساري مدرب تشيلسي السابق كأفضل بداية لمدير فني فى تاريخ البريميرليج.

ولم يتعرض ساري للخسارة مع تشيلسي في أول 12 مباراة بالدوري الإنجليزي، حيث فاز في 8 لقاءات وتعادل في 4 مواجهات، ويعد صاحب أفضل بداية في تاريخ البريميرليج.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، فإن توماس توخيل أصبح أول مدرب في تاريخ البريميرليج لا يستقبل أى هدف فى أول 5 مباريات على ملعبه

يحل فريق مانشستر سيتي ضيفًا ثقيلاً على نظيره فولهام، فى العاشرة مساء اليوم السبت، على ملعب "كرافين كوتاج"، ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم للموسم الجاري.

ويدخل مان سيتي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الماضي على ساوثهامبتون بخماسية لهدفين، ليقترب أكثر من التتويج بلقب البريميرليج، ويستعد اليوم بكل قوة لتحقيق الفوز ومواصلة نغمة الانتصارات من أجل البقاء في الصدارة.

وينافس مانشستر سيتي على أربعة ألقاب هذا الموسم، فبخلاف الدوري، ينافس كذلك على مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث بلغ المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة للعام الرابع على التوالي في سعيه للقب رابع على التوالى والثامن لمعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة ليفربول حيث سيلاقي توتنهام فى 25 أبريل المقبل، كما بلغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي حيث سيلاقي إيفرتون السبت المقبل.

خاض فريق مانشستر سيتي هذا الموسم 29 مُباراة، نجح خلالها في الفوز بـ 21 مُباراة، وتعادل فى 5 مُبارات، وتعرض للهزيمة في 3 مُباريات.

بينما فولهام يمر بكبوة عميقة فهو في مركز خطير للغاية يقرب الفريق من الهبوط، ولكن سيحاول القتال بكل قوة لتحقيق الفوز واقتناص النقاط الكاملة.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب المسابقة برصيد 68 نقطة، بينما فولهام يتواجد في المركز الثامن عشر برصيد 26 نقطة.

التقى الفريقان فى 27 مُباراة بالدوري، فاز مانشستر سيتي فى 14 مُباراة، بينما حسم لصالحه فريق فولهام 4 مُباريات، وحسم التعادل 9 مُباريات، وسجل فريق مانشستر سيتي فى شباك فولهام 58 هدفا، بينما سجل فريق فولهام فى شباك مانشستر سيتي 31.

يستضيف ريال مدريد نظيره إلتشي فى الخامسة والربع مساء اليوم السبت على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، ضمن مواجهات الجولة السابعة والعشرين من منافسات الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي 2020-2021، فى لقاء يسعى من خلاله الملكي للفوز لملاحقة المتصدر أتلتيكو مدريد.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 54 نقطة، بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر، ونقطتين عن برشلونة الوصيف، في حين يتواجد فريق إلتشي في المركز السابع عشر برصيد 24 نقطة، ولا تزال لديه مباراة مؤجلة.

ويسعى الريال بقيادة المدير الفني زين الدين زيدان، للفوز في مواجهة الليلة من أجل استعادة الانتصارات بعد التعادل في الجولتين الماضيتين أمام ريال سوسيداد وأتلتيكو مدريد بنتيجة واحدة 1-1.

كما يبحث الفريق الملكي عن الفوز وذلك من أجل رفع الروح المعنوية للاعبين، قبل مواجهة أتالانتا الإيطالي يوم الثلاثاء المقبل، في إياب دور الـ16 من منافسات دوري أبطال أوروبا، بعد أن حقق الفوز ذهابا خارج ملعبه بهدف دون مقابل.

أما فريق إلتشي فيسعى لمواصلة الانتصارات والبعد عن مراكز الهبوط لدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل، بعدما حقق فوزا مفاجئا الجولة الماضية على إشبيلية بهدفين مقابل هدف.

وشهدت قائمة ريال مدريد لمواجهة اليوم عودة الثنائي سيرجيو راموس وإيدين هازارد، بعد التعافي من الإصابة، في حين يغيب الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو للإصابة.

وتحدث زيدان في المؤتمر الصحفى للمباراة عن المنافسة على لقب الليجا هذا الموسم قائلا، "هناك 12 مباراة متبقية على نهاية الدورى، نحن متخلفون فى النقاط قليلًا، ولكننا نؤمن بالفرصة حتى النهاية لذلك نعمل، طالما هناك فرصة لنكون أبطالًا، نحن نؤمن بتلك الفرصة".

وأضاف زيدان: "فى هذه الليجا ليست هناك مباريات محسومة، وترتيب الأندية لا يعني شيئًا، إلتشي فريق جيد، ولعب العديد من المباريات الجيدة مع المدرب الجديد، علينا أن نلعب مباراة رائعة من أجل حصد النقاط الثلاث".

يحل فريق أتلتيكو مدريد الإسبانى ضيفا ثقيلا على منافسه خيتافى، في العاشرة مساء اليوم السبت، على ملعب "كولسيوم الفونسو بيريز"، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا" بالموسم الكروى الجارى 2020-2021، ويخوض أتلتيكو مدريد مواجهة الليلة وهو يتربع على صدارة ترتيب الدوري الاسباني برصيد 62 نقطة من 26 مباراة فى المسابقة حتى الآن، بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه برشلونة الوصيف برصيد 56 نقطة، ويأتي ريال مدريد ثالثا برصيد 54 نقطة، بينما يحتل خيتافي المركز الخامس عشر برصيد 27 نقطة.

وجمع أتلتيكو مدريد 62 نقطة من الفوز في 19 مباراة بالدوري الإسباني والتعادل في 5 لقاءات وخسارة مواجهتين، وسجل خلالها الروخي بلانكوس 50 هدفاً وتلقى 18 فقط.

وحقق الروخى بلانكوس بقيادة المدرب الأرجنتينى دييجو سيميونى الفوز مؤخرا على أتلتيك بيلباو بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما الأربعاء على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ 28 من الدوري الإسباني.

ويتسلح أتلتيكو مدريد بجاهزية جميع اللاعبين لمواجهة الليلة، وعلى رأسهم الأوروجويانى لويس سواريز الذى يحتل وصافة هدافى الليجا برصيد 18 هدفا بفارق هدف وحيد خلف النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي قائد برشلونة صاحب الصدارة برصيد 19 هدفا.

ووصل لويس سواريز الى الهدف رقم 18 في مشواره بالدوري الإسباني هذا الموسم مع أتلتيكو مدريد بعدما سجل هدف الحسم في الدقيقة 51 أمام أتلتيك بيلباو من ضربة جزاء احتسبت لمتصدر الترتيب.

وسجل لويس سواريز 234 هدفًا الدوريات الخمس الكبرى (165 هدفاً في الدوري الأسباني، 69 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز)، يتفوق على تييري هنري (233 هدفاً).

ويحل فريق جالاتا سراي الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري مصطفى محمد ضيفاً ثقيلاً على قيصرى سبور فى السادسة مساء اليوم، السبت، على ملعب "قيصر أتاتورك"، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري التركي الممتاز للموسم الحالي.

وتواجد مصطفى محمد على رأس القائمة المختارة لفريق جالاتا سراي في المباراة، بعدما غاب فى المباراة الماضية أمام سيفا سبور للإيقاف.

ويحتل جالاتا سراي وصافة ترتيب الدوري التركي بعدما وصل إلى النقطة 58، بفارق 5 نقاط عن بشكتاش المتصدر، جمعها من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 4 وخسارة 6 لقاءات، وسجل 55 هدفاً وتلقى 23 هدفا فقط.

ويعاني قيصري سبور في جدول ترتيب الدوري التركي، حيث يتواجد في المركز السادس عشر برصيد 31 نقطة جمعها من الفوز في 8 مواجهات، والتعادل في 7 لقاءات وخسارة 12 مواجهة سجل خلالها 22 هدفاً وتلقى 32.

وينوي فاتح تريم، المدير الفني لفريق جالاتا سراي التركي، كما أشارت التقارير الصحفية الدفع بالثنائي مصطفى محمد وراداميل فالكاو فى خط هجوم فريقه منذ البداية أمام قيصري سبور.

وغاب مصطفى محمد عن التعادل أمام سيفاسبور بالجولة الماضية للإيقاف بعد طرده أمام أنقرة جوتشو، واستغل الكولومبي المخضرم فالكاو فرصة اللعب أساسيا لأول مرة منذ أشهر، وسجل هدفين؛ أحدهما من تسديدة رائعة والآخر من ركلة جزاء، وعلى الرغم من أن تريم لا يعتمد في خطته على اللعب بثنائي هجومي صريح، إلا أنه يدرس الفكرة بجدية أملا في استغلال المستوى المميز للثنائي.

وأحرز مصطفى محمد 6 أهداف مع جالاتا سراي في 6 مباريات، من بينها 5 أهداف في الدوري التركي، منذ انضمامه للفريق شهر يناير الماضي، خلال موسم الانتقالات الشتوية، قادما من الزمالك لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة.

يحل فريق بايرن ميونخ ضيفا ثقيلا على نظيره فيردر بريمن اليوم، السبت، على ملعب "فيسير شتاديون"، ضمن مواجهات الجولة الخامسة والعشرين من منافسات الدوري الألماني "البوندزليجا" للموسم الحالي 2020-2021، حيث يسعى البافاري لتحقيق الفوز للاستمرار على قمة الترتيب.

ويحتل العملاق البافاري صدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 55 نقطة، بفارق نقطتين عن فريق لايبزيج الوصيف، فيما يتواجد فريق فيردر بريمن في المركز الثاني عشر برصيد 30 نقطة.

ويسعى بايرن ميونخ لتحقيق الانتصار في مواجهة الليلة، وذلك من أجل الاستمرار في صدارة ترتيب الدوري الألماني، في ظل ضغط فريق لايبزيج صاحب المركز الثاني، الذي يستضيف أينتراخت فرانكفورت مساء الأحد، على ملعب "ريد بول آرينا".

ويدخل البايرن لقاء اليوم معتمدا على نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يحتل صدارة هدافي البوندزليجا برصيد 31 هدفا، وسجل 3 أهداف "هاتريك" في انتصار البافاري على بوروسيا دورتموند 4-2 في الجولة الماضية، بكلاسيكو الكرة الألمانية.

وتعد مواجهة الليلة هي الأخيرة للبايرن قبل لقاء ضيفه لاتسيو الإيطالي الأربعاء المقبل على ملعب "آليانز آرينا"، في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد فوز البافاري ذهاب في العاصمة الإيطالية روما بأربعة أهداف مقابل هدف.

وفي نفس الجولة، يستضيف بوروسيا دورتموند نظيره هيرتا برلين في السابعة والنصف مساء على ملعب "سيجنال إيدونا بارك".

ويدخل أسود الفيستيفاليا اللقاء في المركز السادس بجدول الترتيب برصيد 39 نقطة، فيما يتواجد هيرتا برلين في المركز الخامس عشر برصيد 21 نقطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا