قطار "حياة كريمة" يصل قرية نهطاي بالغربية.. مبادرة الرئيس على موعد لبدء أعمال المشروعات الخدمية

الأحد، 14 مارس 2021 10:52 م
قطار "حياة كريمة" يصل قرية نهطاي بالغربية.. مبادرة الرئيس على موعد لبدء أعمال المشروعات الخدمية

سادت حالة من البهجة بين أهالى قرية نهطاى التابعة لمركز زفتى فى محافظة الغربية، وذلك بعد البدء الفورى فى تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" داخل القرية والعمل على قدم وساق لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل، حيث تم الانتهاء من 60% تقريبا من أعمال حفر وتوصيل الشوارع الرئيسية.
 
ويتم تطوير قرية نهطاى ضمن قرى المركز وعددهم 54 قرية و88 تابع لها، وذلك بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى المصرية، وتم اختيار مركز زفتى نظرا لنقص الخدمات به لسنوات طويلة .
 
وقال أحمد الألفى أحد الأهالى، إن أعمال توصيل الغاز داخل القرية تتم على قدم وساق داخل القرية حيث تم الانتهاء من 60% من توصيل الغاز بالشوارع الرئيسية، وبعد ذلك سيتم التوصيل للشوارع الداخلية والمنازل فى النهاية، موجها الشكر للرئيس على اطلاق هذه المبادرة العظيمة والاهتمام بالمواطن البسيط داخل الريف المصرى .
 
وأضاف: إن مطالب اهالى القرية تتلخص فى تطوير الوحدة الصحية، وتحويلها الى مستشفى متكامل يعمل على مدار 24 ساعه لتخدم آلاف الاسر بالقرية والقرى المجاورة، كما نطالب بانشاء مركز شباب تعد قرية نهطاى القرية الوحيدة داخل المركز التى لا يوجد بها مركز شباب، وكذلك رصف الطرق الداخلية والرئيسية .
 
فيما قال رضا عيدة، إن القرية ظلت محرومة لسنوات طويلة دون أن يسمع أحد صوتها حتى أن جاءت المبادرة لتوفر جميع الخدمات التى تحتاجها القرية، موضحا أن قرية نهطاى قرية كبيرة يتبعها حوالى 10 قرى، مشيرا إلى أن أهم مطالبهم توفير مركز شباب وتطوير الوحدة الصحية ورصف الشوارع بعد الانتهاء من الغاز الطبيعى .
 
وأضاف، أن الأهالى سعداء بالبدء الفورى فى توصيل الغاز الطبيعى واختيار القرية كقرية أولى لتنفيذ المبادرة بها، موجها الشكر للقائمين على المبادرة والرئيس عبد الفتاح السيسى لاهتمامه الملحوظ بتطوير الريف المصرى وخلق حياة كريمة لمواطنى الريف الذين ظلوا يعانون لسنوات طويلة
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق