"حسبة برما".. كيف يتأهل الأهلي لربع نهائي دورى أبطال أفريقيا؟

الثلاثاء، 16 مارس 2021 11:00 ص
"حسبة برما".. كيف يتأهل الأهلي لربع نهائي دورى أبطال أفريقيا؟

تتجه أنظار جماهير الأهلي في الثالثة من عصرا بتوقيت القاهرة إلي إستاد الشهداء بالعاصمة الكونغولية لمتابعة مباراة الفريق الاول للكرة بالقلعة الحمراء مع مضيفه فيتا كلوب فى الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة للمجموعة الأولي لدور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.
 
ودخل النادى الأهلي حامل لقب البطولة عن النسخة الماضية فى حسبة معقدة بعد تعادله الأخير مع فيتا كلوب باستاد القاهرة الدولي بهدفين لكل فريق، ويدخل  الفريق الأحمر اليوم تحديا صعبا عندما يحل ضيفاً على الفريق الكونغولي فى الجولة الرابعة، ويمتلك الأهلي 4 فرص للتأهل إلى الدور ربع النهائي ليواصل رحلة الدفاع عن اللقب المحبب لدى جماهيره
 
 
ويتربع سيمبا التنزاني على عرش الصدارة في مجموعة الأهلي بدور المجموعات فى دوري أبطال أفريقيا برصيد 7 نقاط، بينما احتل فيتا كلوب المركز الثاني برصيد 4 نقاط ويبقي الأهلي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط هو الأخر بينما تذيل المريخ السودانى مجموعته بنقطة واحدة.
 
ويخوض الأهلي 3 مواجهات أخيرة فى دور المجموعات، حيث يخرج اليوم لمواجهة فيتا كلوب بالكونغو، ثم يلتقى المريخ السوداني فى السودان، ويعود أخيراً إلى القاهرة لمواجهة سيمبا التنزانى.
 

فرص تأهل الأهلي 


1-الفوز بجميع المباريات 

طبقاً لهذا السيناريو سيحصد المارد الأحمر 9 نقاط من 3 مباريات ليفوز على الثلاث فرق داخل وخارج أرضه، ويرفع رصيده بالمجموعة إلى النقطة 13 عندها يتساوى مع سيمبا التنزاني فى حال فوزه على المريخ وفيتا كلوب وستحكم المواجهات المباشرة صاحب المركز الأول.
 
2ـ التأهل بـ 11 نقطة
فى هذه الحالة سيفوز الأهلي على سيمبا بالقاهرة والمريخ بالسودان، ويتعادل مع فيتا كلوب في الكونغو، ليحصد 7 نقاط ويرفع رصيده للنقطة 11، وسيكون الأهلي بحاجة لخسارة فيتا كلوب فى إحدى مبارياته أمام سيمبا أو المريخ، ليتجمد رصيده عند 8 نقاط.
 
3ـ التأهل بـ 9 نقاط
في هذه الحالة سيكون الأهلي تعادل فى المباراتين خارج أرضه مع فيتا كلوب والمريخ وفاز على سيمبا فى القاهرة، ليحصد 5 نقاط ويرفع رصيده إلى النقطة 9، وهنا سيكون الأهلي بحاجة إلى خسارة فيتا إحدى مبارياته أيضاً ليتجمد رصيده عند النقطة 8.
 
4ـ التأهل بالنقطة 8
وطبقاً لذلك سيكون الأهلي خسر إحدى مبارياته وفاز فى أخرى وتعادل فى مثلها، ليحصد 4 نقاط ويرفع رصيده للنقطة 8، وعندها سيتأهل الأهلي بشرط خسارة سيمبا مباراتين من الثلاث مباريات المتبقية ليتوقف رصيده عند النقطة 7.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة