موسيماني تعلم الدرس.. شراسة الضغط واستغلال الأخطاء سمة الأحمر بملعب الشهداء

الثلاثاء، 16 مارس 2021 07:30 م
موسيماني تعلم الدرس.. شراسة الضغط واستغلال الأخطاء سمة الأحمر بملعب الشهداء

حقق فريق الأهلي فوزا ثمينا وغاليا على فيتا كلوب الكونغولي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.
 
وظهر الأهلي بمستوى قوي وكان أكثر سيطرة وخطورة على مرمى الخصم، فيما لعب بطريقة متوازنة دفاعيا، منع خلالها الفريق الكونغولي من تهديد مرمى محمد الشناوي ، خاصة في الشوط الأول، وجاءت أبرز ملامح المباراة كالآتي:

استغلال الفرص
أجاد لاعبو الأهلي استغلال الفرص التي أتيحت لهم أمام مرمى فيتا كلوب بعكس المباراة الماضية على استاد القاهرة، ورغم تحصل لاعبي الفريق الأحمر على أكثر من فرصة إلا أنهم نجحوا في تسجيل ثلاثة أهداف والخروج بشباك نظيفة، أعادت التوازن للأهلي في مشواره بدور المجموعات الإفريقي.

الشراسة في الضغط
 
تعامل لاعبو الأهلي بتركيز شديد مع مباراة فيتا كلوب ، من حيث الضغط بشراسة على لاعبي الفريق الكونغولي لمنعهم من التحضير وتضييق المساحات عليهم، والتحرك الجيد بين خطوط أصحاب الأرض، مع ضبط إيقاع اللعب بين الخطوط الثلاثة.

استغلال أخطاء فيتا كلوب

استغل لاعبو الأهلي أخطاء فيتا كلوب من حيث التمركز والمساحات التي ظهرت بين خطي الوسط والدفاعي، بخلاف المشاكل التي يعاني منها لاعبي الخط الخلفي للفريق الكونغولي، في التحكم على الكرة والوصول إلى مرمى فيتا كلوب في ثلاث مناسبات.
 
تغييرات مثالية
 
أجرى موسيماني تغييرات مثالية وتعامل بشكل جيد مع الأجواء الصعبة في هذه المباراة، بعدما نجح في تجهيز لاعبيه فنيا ونفسيا، وهو ما ظهر على أداء اللاعبين، حيث جاء التغيير الأول اضطراري بنزول طاهر محمد طاهر بدلا من محمد شريف للإصابة، بينما دفع بوالتر بواليا بدلا من مروان محسن وحمدي فتحي وحسين الشحات بدلا من أفشة وجونيور أجايي، وأخيرا أحمد رمضان بيكهام بدلا من أيمن أشرف بعد شكوى اللاعب من بعض الآلام بخلاف تلقيه كارت أصفر، وقدمت التغييرات أداء جيد.

موسيماني يتعلم الدرس جيدا
 
تعلم موسيماني الدرس جيدا ونجح في تصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه خلال مباراة الذهاب بالقاهرة، بعدما نظم خط الدفاع وضيق المساحات الموجودة بين الوسط والدفاع، لمنع لاعبي فيتا كلوب من تهديد مرمى الشناوي، بخلاف استغلال الفرص بعد اهدار كم هائل من الفرص الضائعة في المباراة الماضية على استاد القاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة