تعرف علي فرص الزمالك للتأهل بدوري الأبطال بعد الخسارة من الترجي

الأربعاء، 17 مارس 2021 12:00 ص
تعرف علي فرص الزمالك للتأهل بدوري الأبطال بعد الخسارة من الترجي

لا يزال أمل التأهل من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا قائما بالنسبة لفريق الزمالك، رغم الخسارة أمام الترجي التونسي، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
 
خسارة الزمالك أمام الترجي أزمت موقف الفارس الأبيض، بالمجموعة بعدما أصبح الترتيب كالتالى:
 
الترجي التونسي في الصدارة برصيد 10 نقاط.
 
مولودية الجزائر في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.
 
الزمالك في المركز الثالث برصيد 2 نقطة.
 
تونجيث في المركز الرابع برصيد 1 نقطة.
 
 
ماذا يحدث حال تساوى فريقين فى النقاط؟
في حالة تساوي فريقين أو أكثر فى عدد النقاط بعد انتهاء مباريات كافة الجولات بدور المجموعات يتم اللجوء لعدة معايير، الأولى هى ​​عدد النقاط التي جمعها كل فريق من المواجهات المباشرة مع الفريق المتساوى معه، ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم عدد الأهداف التي سجلها كل فريق على أرض الخصم في المواجهات المباشرة، ثم عدد الأهداف التي سجلها كل فريق في أرض المتساوى معه.
 

كيف يتأهل الزمالك

الزمالك أصبح مطالبا بضرورة تحقيق الفوز في مباراتي الجولتين الخامسة أمام مولودية الجزائر والسادسة أمام تونجيث السنغالي، للوصول للنقطة 8، مع خسارة المولودية نفس الجولتين أمام الزمالك والترجي ليتجمد رصيده عند النقطة 8، ولكن سيتأهل الزمالك لتفوقه في المواجهات المباشرة أمام مولودية الجزائر بالتعادل في القاهرة وفوز الزمالك في الجزائر، حال حدوث السيناريو المذكور.
 
وتقام الجولة الخامسة من مباريات دوري أبطال أفريقيا مطلع شهر أبريل المقبل، ويلتقى الزمالك مع مولودية الجزائر على ملعب الأخير، بينما يلتقى الترجي مع تونجيث في السنغال.
 
فيما تقام الجولة السادسة والأخيرة لدوري الأبطال بعد الجولة الخامسة بأسبوع، حيث يلتقى الزمالك مع تونجيث بالقاهرة والترجي مع مولودية الجزائر في تونس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة