كارتيرون يذاكر أخطاء لاعبي الزمالك.. ونجوم القلعة البيضاء: أنت الغلطة

الخميس، 18 مارس 2021 11:00 ص
كارتيرون يذاكر أخطاء لاعبي الزمالك.. ونجوم القلعة البيضاء: أنت الغلطة
الزمالك والترجى

يعاني فريق الزمالك من كبوة تسببت في سقوطه أمام نادي الترجي التونسي، وتهدد القلعة البيضاء بالخروج مبكرا من المنافسة على لقب الأميرة الإفريقية، وهو ما دفع قدامى لاعبي الزمالك، بالإضافة إلى عشاق المارد الأبيض، من الهجوم على مجلس الإدارة المؤقت للزالك وعلى قراراته، خاصة  بعد تصريحات المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك.
 
لعل أبرز تلك الهجمات هي أسباب إعادة التعاقد مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، والذي كان قد هرب من تدريب الفارس الأبيض بسبب عرض قدم له من إحدى الأندية السعودية، أثناء خوض الزماللك عدد من المباريات الهامة، وهو ما كان السبب الرئيسي في الكبوة التي عانى منها المارد الأبيض.
 
كان المدير الفني الفرنسي لنادي الزمالك هاجم المدير الفني السابق لنادي الزمالك باتشيكو، عقب خسارة المارد الأبيض أمام الترجي التونسي، ومن جانبه كشف شريف فاروق، وكيل البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن رد فعل الأخير بعد خسارة الزمالك بالأمس أمام الترجي التونسي.
 
وأكد فاروق، أن باتشيكو في حالة غضب شديدة من تصريحات الفرنسي باتريس كارتيرون في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الأمس والتي أكد فيها أن الفريق في حالة بدنية وفنية ضعيفة. وشدد وكيله على أن باتشيكو تابع تصريحات كارتيرون بعد اللقاء وعبر عن غضبه التام مما قاله والانتقادات التي خرجت منه للجهاز الفني السابق للزمالك.
 
على الجانب الأخر، طالب الإعلامي أحمد حسام ميدو، من اللجنة التي تدير نادي الزمالك في الوقت الحالي، إعلان من صاحب قرار إقالة البرتغالي باتشيكو، المدير الفني السابق للنادي، وعودة باتريس كارتيرون ليتولي القيادة الفنية.
 
وقال أحمد حسام ميدو، خلال تصريحات تليفزيونية، ببرنامجه، يجب علي صاحب قرار إقالة باتشيكو وعودة كارتيرون الخروج علينا والإجابة عن أسباب عودة الفرنسي بعد هروبه من قبل، وأيضا التعاقد مع مروان حمدي والجزيري بدلا من مصطفي محمد، مشيرا أنه من حق الجماهير أن تعرف الأسباب.
 
وتابع: من أخذ قرارات فنية خاطئة بشأن الإدارة الفنية أو التعاقد مع لاعبين دون المستوي يخرج ويقول أنه صاحب هذا القرار، ويجب عليه أن يقدم استقالته.
 
وأشار: أنه تحدث مع باتشيكو وأبلغه أنه لا يعرف مروان حمدي، موضحا أن أشرف قاسم المشرف علي فريق الكرة السابق أكد أنه لم يكن يعلم شئ عن بدائل مصطفي محمد في الزمالك. وأختتم: «أقول لأولاد الزمالك الذين لديهم أجندة خاصة ابعدوا عن النادي والحال سينصلح».
 
على الجانب الأخر، لم يهتم المدير الفني الجديد بالزمالك، بالأحداث التي تدور حوله، فقد حرص الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، على تحديد الأخطاء التى وقع فيها لاعبى فريقه، خلال مواجهة الترجى التونسى التى انتهت بخسارة الفارس الأبيض بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء الماضى، على استاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور مجموعات دورى أبطال أفريقيا.
 
وراجع كارتيرون الأخطاء التى وقع فيها لاعبى الزمالك خلال لقاء الترجى، من أجل الوقوف عليها والعمل على معالجتها فى التدريبات الجماعية التى ستبدأ يوم السبت المقبل عقب انتهاء فترة الراحة السلبية التى حصل الفريق عليها لمدة 3 أيام بعد مباراة الترجى.
 
ويعمل الخواجة الفرنسى على رفع معدل اللياقة البدنية للفريق الأبيض، حيث أكد أن الزمالك يعانى من هبوط فى معدل اللياقة الأمر الذى أدى لتدهور نتائجه ببطولة دورى أبطال أفريقيا، بخلاف العامل النفسى الغير جيد لدى اللاعبين.
 
ويتبقى للزمالك مباراتين فى دور مجموعات دورى أبطال أفريقيا، حيث سيحل ضيفًا على مولودية الجزائر، ثم يستضيف تونجيث السنغالى فى الجولة الأخيرة.
 
ورغم صعوبة الموقف إلا أن فرص الصعود لاتزال موجودة للزمالك، الفريق الأبيض أصبح مطالبا بضرورة تحقيق الفوز في مباراتي الجولتين الخامسة أمام مولودية الجزائر والسادسة أمام تونجيث السنغالي، للوصول للنقطة 8، مع خسارة المولودية نفس الجولتين أمام الزمالك والترجي ليتجمد رصيده عند النقطة 8، ولكن سيتأهل الزمالك لتفوقه في المواجهات المباشرة أمام مولودية الجزائر بالتعادل في القاهرة وفوز الزمالك في الجزائر، حال حدوث السيناريو المذكور.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق