مبادرة حياة كريمة تغير حياة قرية منشأة هديب بني سويف

الجمعة، 19 مارس 2021 02:35 م
مبادرة حياة كريمة تغير حياة قرية منشأة هديب بني سويف

استقبل أهالي قرية منشأة هديب وغيط البحاري التابعين لمركز ناصر أقصى غرب محافظة بنى سويف، خبر إدراجهم على قائمة مبادرة حياة كريمة بسعادة غامرة، في ظل ما يعانوه من تدني خدمات ومرافق.

WhatsApp Image 2021-03-19 at 11.57.48

وتغير مبادرة حياة كريمة، شكل القرية التى عانت لسنوات عديدة من الإهمال، وأيضاً حياة 8 آلاف نسمة، في القرية التى تقع على أطراف محافظة بنى سويف مع حدود محافظة الفيوم. 

كثير من الأهالي علقوا على أن المبادرة ستحل مشكلة المياه الجوفية من خلال إقامة مشروع الصرف الصحى بالقرية وهو مطلب لسنوات عديدة، كما ستشمل إنشاء وحدة صحية وبيطرية ومكتب بريد لخدمة كبار السن وأصحاب المعاشات الذين كانوا يعانون من التنقل إلى القرى الأخرى لصرف معاشاتهم.

وأضاف الأهالي أن المبادرة ستشمل إنشاء وحدة إطفاء وإنشاء إسعاف طريق ومدرسة ثانوى وإحلال وتجديد المدرسة الابتدائية وبناء مبنى مستقل داخل المدرسة الإعدادية لخفض الكثافة الطلابية، مؤكدين أنهم عقدوا جلسات مع شباب المبادرة وقيادات الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر، اتفقوا خلالها على إدراج مشروع تغيير خطوط مياه الشرب بأطوال 4 كم، وإعادة رصف الطرق الداخلية بأطوال 2 كم، ورفع كفاءة الكهرباء بـ 2 محول وتركيب أعمدة الإنارة وتغير مسار الضغط العالى.

ومن المقرر أن يتم إحلال وتجديد 100 منزل ضمن مبادرة سكن كريم، وإحلال وتجديد المبنى الإدارة بمركز الشباب، وربط القرية بشبكة اتصالات تابعة لمحافظة بنى سويف لأنها ملحقة بمحافظة الفيوم.

وأعلن الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، أنه قد تم إدراج 65 قرية على مستوى المحافظة فى المرحلة الجديدة لمبادرة "حياة كريمة " تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية بتوسيع نطاق المبادرة، ضمن المشروع القومى لتطوير 1000 قرية على مستوى محافظات الجمهورية لإحداث تطوير شامل بتلك القرى، وذلك بالتوازى مع الجهود والمبادرات الأخرى التى يتم تنفيذها بباقى القرى.

وأشار محافظ بني سويف، إلى أن التطوير يتم فى ظل التضافر والتكامل بين كافة الأجهزة الحكومية ومؤسسة حياة كريمة، فى إطار التنمية المستدامة التى تستهدف الريف المصري، لرفع قدرات البنية الأساسية لتلك الى والكفور والنجوع من كل الجوانب

WhatsApp Image 2021-03-19 at 11.57.49

وأضاف المحافظ أن التطوير بتلك القرى يرتكز على 3 محاور رئيسية، بحيث يتضمن المحور الأول تحسين خدمات البنية الأساسية من توافر خدمات مياه الشرب والصرف، الكهرباء، الطرق والمواصلات والاتصالات، بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة والبيئة.

ويشمل المحور الثانى تحسين مستوى الخدمات والمرافق العامة من مدارس مناسبة تستوعب التلاميذ بتلك القرى والقضاء على الكثافات داخل الفصول، بالإضافة إلى تطوير مستوى الخدمات الصحية بالقرى وتطوير مراكز الشباب وإتاحة الفرصة لممارسة الرياضة، بينما يركز المحور الثالث على تحسين مستوى الدخل بتنويع مصادرة، وذلك من خلال إنشاء مصانع جديدة بما يسهم فى تطوير المهمة الرئيسية للقرية والاستفادة من المزايا النسبية التى تتمتع بها واستثمار طبيعة ونشاط الاقتصادي القائم على الزراعة والصناعات الحرفية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق