غليان في تونس.. مظاهرات تطالب بإسقاط الإخوان

السبت، 20 مارس 2021 05:00 م
غليان في تونس.. مظاهرات تطالب بإسقاط الإخوان
مظاهرات في تونس- أرشيفية

مسيرة حاشدة خرج فيها أنصار الرئيس التونسي قيس سعيد تجوب شارع الحبيب بورقيبة تطالب برحيل الإخوان، وهي المسيرة التي تتزامن مع الصراع الذي أشعلته حركة النهضة بين الرئيس التونسي ورئيس الوزراء هشام المشيشي، وهو ما دفع المتظاهرين إلي المطالبة بحل البرلمان واستقالة المشيشي. كما تقدمت عبير موسي تظاهرة حاشدة أخرى في مدينة صفاقس بجنوب البلاد.

كان منع الغنوشي لرئيسة الحزب الدستوري من دخول مكتب البرلمان التونسي والحضور لجلسته العامة، أثار توتراً واحتقاناً داخل البرلمان، أمس، حيث تم منعها بتعليمات كتابية من راشد الغنوشي الذي امر بإغلاق الباب في وجه عبير موسي، وهو ما نددت به النائبة البرلمانية وانتقدت عرقلتها وتعطيلها عن أداء عملها، واعتبرته عملية ممنهجة لإقصاء حزبها، متهمة الغنوشي بتسييس الإدارة لصالحه.

كما شهد بهو البرلمان فوضى ومشاحنات وتراشقا بالتهم بين موسي ونوابها مع نواب حركة النهضة وكتلة ائتلاف الكرامة، وصلت إلى حد العراك والتشابك بالأيدي. الجدير بالذكر أن الأزمة السياسية بين رموز السلطة في تونس دخلت أسبوعها التاسع دون التوصل إلى حل، ودون وجود أية بوادر على انفراج قريب، بعدما فشلت كل محاولات الوساطة والمبادرات في إيجاد مخرج لها.

ففي الوقت الذي يتمسك فيه سعيد باستقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، يقابل الأخير الرئيس بالرفض مدعوماً بتحالف برلماني تقوده حركة النهضة، التي يترأسها رئيس البرلمان راشد الغنوشي، وحزب قلب تونس. حيث قال المشيشي إن "استقالته أمر غير مطروح، لأن البلاد بحاجة إلى حكومة واستقرار".

وأجرى المشيشي قبل أكثر من شهر تعديلاً وزارياً شمل 11 وزيراً، اعتبر بمثابة تغيير لوزراء قيس سعيد بوزراء للنهضة وحزب قلب تونس. وهو ما رفضه الرئيس قائلاً إن الرفض يتعلق بشبهات فساد وتضارب في المصالح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة