عودة الروح للفنادق الأثرية.. مواصلة الأعمال الإنشائية في شبرد وكونتيننتال

الأحد، 21 مارس 2021 10:00 م
عودة الروح للفنادق الأثرية.. مواصلة الأعمال الإنشائية في شبرد وكونتيننتال

ثروة قومية لا تقدر بثمن تمتلكها الحكومة المصرية والتي تتمثل في عشرات الفنادق التاريخية والمعاصرة، في شتى ربوع المحروسة والتي تمثل روح التاريخ وعبقه فى مصر، فبعض الفنادق مقام منذ نحو 300 سنة، شهدت وقتها وبعدها العديد من الأحداث التاريخية والحروب وحكايات وأسرار الملوك والأمراء.
 
وفي إطار السعى للاستفادة من هذه الثروة، تقوم الشركة القابضة للسياحة والفنادق، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ومن خلال شركاتها التابعة بتطوير عدد من الفنادق بنحو 5 مليارات جنيه.
 
إحياء فندق كونتيننتال

فى إطار خطة الدولة لإحياء القاهرة الخديوية نظرا لما تتميز به المنطقة من تراث معمارى متميز، تم إعداد خطة متكاملة لإعادة بناء فندق "كونتيننتال" بالتصميم الأصلى ونفس الطراز المعمارى المميز الذى أنشئ عليه فى عام 1866 مع الاحتفاظ بواجهة شارع عدلى.
 
وعلى التوازى مع الأعمال والدراسات الهندسية تم الانتهاء من أعمال الهدم لمعظم مبنى الفندق المتهالك والصادر له رخص هدم كلى رقم 12/01/16/4 تاريخ 31 يناير 2016 كمنشأ آيل للسقوط ويمثل خطورة داهمه على الأرواح وجارى أعمال التفاوض مع المستأجرين لوضع اليات التعويضات للشاغلين وفقا للضوابط التى حددها قرار السيد رئيس مجلس الوزراء.
 
 ويتكون المشروع المستهدف تنفيذه بعد الانتهاء من أعمال الهدم على إنشاء فندق بدرجة نجومية خمس نجوم Business Hotel  بطاقة إجمالية 250 غرفه وجناح، بالإضافة إلى مجموعة من القاعات والمطاعم ونادى صحى (سبا) وجيم، وعدد ثلاثة بدرومات (أدوار تحت الأرض) كأماكن لانتظار السيارات بطاقة استيعابية 691 سيارة، كذلك يتضمن المشروع مجموعة من المحلات التجارية لخدمة المنطقة وتتكامل مع الخدمات الخاصة بالفندق، وذلك بتكلفة تقديرية تصل لنحو 2 مليار جنيه.

 تطوير فندق شبرد

بتاريخ 8 مارس 2020، تم توقيع عقد على أساس الشراكة فى الإيراد بين شركة إيجوث المالكة للفندق ومجموعة الشريف السعودية، التى تقوم بتمويل التطوير الشامل للفندق والتأثيث والفرش والتجهيز للتشغيل وتطوير الفندق بسعة فندقية 316 غرفة وجناح بمستوى خدمة فندقية متميزة ورفع المستوى من 4 نجوم إلى 5 نجوم لينافس الفنادق العالمية، مع إضافة أماكن انتظار سيارات تسع حوالى 80 سيارة وإضافة طاقة فندقية 56 غرفة، وعدد 2 حمام سباحة، بتكلفة استثمارية حوالى 1.4 مليار جنيه.
 
وتم مؤخرًا اختيار شركة "ماندارين أورينتال" لإدارة فندق شبرد من بين أربعة عروض من شركات إدارة عالمية.. ويشار إلى الفندق مقام على مساحة 3198 م2 تقريبًا ومغلق منذ عام 2013، وتم الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى والتى تمثلت فى أعمال المعالجات والتدعيم الإنشائى لكافة العناصر الإنشائية بمبنى الفندق.
 
201908170536163616
 
استكمال وتطوير فندق اللسان برأس البر

بتصميم معمارى عالمى وأيادٍ مصرية، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى فندق "شتايجنبرجر اللسان" التابع للشركة القابضة للسياحة والفنادق، فى 3 ديسمبر 2019، وذلك ضمن افتتاح عدد من المشروعات بمحافظة دمياط، ويقع الفندق بمنطقة اللسان فى مدينة رأس البر.
 
ويقع الفندق فى منطقة تعد من أجمل وأجمل وأروع المناطق على سطح الأرض فى منطقة اللسان عند التقاء نهر النيل بالبحر الأبيض المتوسط. ويعد أول فندق 5 نجوم بمنطقة محافظات الدلتا، وبلغت تكلفة تطويره 350 مليون جنيه ويضم 153 غرفة وجناح.
 
كان قد تم توقيع عقد حق انتفاع واستغلال وإدارة فندق اللسان بمدينة راس البر بتاريخ 25 /11 /2015 لمدة 49 عامًا بين كل من الشركة القابضة للسياحة والفنادق ومحافظة دمياط. بمقتضاه تولت الشركة القابضة الإنفاق على إنشاء المشروع من كافة جوانبه. وبتاريخ 27/11/2016، تم توقيع عقد إدارة وتشغيل فندق اللسان بين الشركة القابضة للسياحة والفنادق وشركة "شتانجبنرجر" العالمية.

استكمال فندق التحرير

فى مايو من العام 2017 تم افتتاح فندق التحرير الذى تديره شركة شتايجنبرجر العالمية بتكلفة استثمارية حوالى 250 مليون جنيه، حيث يقع الفندق عند تلاقى شارعى قصر النيل وشامبيلون حيث يطل على ميدان التحرير بالقاهرة والمتحف المصرى، وهو ملك للشركة القابضة للسياحة والفنادق.
 
الفندق مستوى اربع نجوم وتم بناؤه على مساحة 3205 متر مربع، ويتكون من عدد 295 غرفة وجناح موزعة على الأدوار من الثانى وحتى العاشر بالإضافة إلى مناطق الاستقبال ومطعم رئيسى وقاعة احتفالات تسع حوالى 250 شخصا وقاعات اجتماعات اخرى بالإضافة إلى حمام سباحة ساخن/ بارد وصالة العاب رياضية ونادى صحى ومناطق الخدمات بالإضافة إلى دورين جراج انتظار السيارات يسع لعدد 115 سيارة وعدد 24 سيارة اخرى سطحية بالإضافة إلى محطات كهرباء ووحدات التكييف المركزي.

تطوير فندق ماريوت القاهرة

شملت أعمال التطوير التجديدات الخاصة بالغرف والشاليهات فى كافة الادوار بالفندق، والتى تبلغ 737 غرفة (غير شاملة الاجنحة) بالنسبة للبرجين و220 غرفة لمبنى الشاليهات. كما شمل التطوير إنشاء حمام سباحة جديد نظرا لتدهور حالة حمام السباحة السابق والمنطقة المحيطة، وإنشاء مطعم الليالى المصرية وإنشاء تغطية زجاجية له، وإنشاء نادى صحى على ثلاث طوابق على أعلى مستوى ووفقا لأحدث النظم، بالإضافة إلى تطوير منطقة مطعم البيكرى الشهير بالفندق وتوريد وتركيب عدد (4) محولات كهربائية لغرف الكهرباء فى برج الجزيرة.

تطوير فندق ماريوت مينا هاوس

شملت أعمال التطوير جميع غرف النزلاء والممرات بعدد 435 غرفة وجناح هذا بالإضافة إلى بعض المناطق العامة، كما شملت أعمال التطويـــر تحديث جميع النظم والخدمات والانظمة الكهربائية والميكانيكية بما يتناسب مع متطلبات الفنادق الخمس نجوم. كذلك أعمال الواجهات الخارجية للمبنى مع الحفاظ على طابعها المميز ومراعاه البعد التاريخى للمبني. وبلغت التكاليف الاستثمارية 150 مليون جنيه مصرى تقريبا.
 
201808250923122312
 
 
(مبنى القصر) - مينا هاوس
 
تهدف أعمال التطوير والتجديد إلى اعادة الطابع المميز إلى القصر وكذلك رفع كفاءة الفندق ليتناسب مع أحدث النظم ومعايير الفنادق الخمس نجوم مع المحافظة على الشكل الأثرى والمعمارى القديم للقصر. ويشمل المشروع عدد 97 مفتاح (أجنحة/غرف) بالإضافة إلى المناطق العام من قاعات ومطاعم.. وتم اسناد الأعمال وجارى التنفيذ بتكلفة حوالى 500 مليون جنيه.

تطوير فندق كوزموبوليتان

يقع الفندق بمنطقة وسط القاهرة ويعود تاريخ إنشاءه إلى عام 1902 على الطراز الأوروبى مما يعد ذو قيمه فنية وتاريخية، فقد تبنت الشركة خطة لتطوير وتحديث فندق كوزموبوليتان ليتماشى مع أحدث نظم الإدارة الفندقية. تهدف فكرة التطوير إلى إعادة التصميم الداخلى للغرف الموجودة بالفندق والموزعة على ستة طوابق متكررة والعمل على دمج بعض الغرف ببعضها لزيادة مساحة الغرفة وعمل التعديلات المعمارية المطلوبة، بالإضافة إلى تطوير المناطق العامة والخدمات الموجودة بالدورين الأرضى والبدروم مع مراعاة اتساع المداخل والاستقبال ونقل الإدارة إلى المنطقة الخلفية، وكذلك انشاء نادى صحى، والتجديد للواجهات مع المحافظة على الطابع المعمارى المميز للمبنى، وذلك بتكلفة استثمارية 85 مليون جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق