كورونا حول العالم: إصابة وزيرة الثقافة الفرنسية.. ومدغشقر تتمهل في حملة التطعيم

الأحد، 21 مارس 2021 10:00 م
كورونا حول العالم: إصابة وزيرة الثقافة الفرنسية.. ومدغشقر تتمهل في حملة التطعيم

لا تزال أزمة كورونا تتفاقم بعد تزايد أعداد المصابين والوفيات جراء تفشي فيروس كورونا على مستوى العالم، حيث سجل عدد كبير من الدول ارتفاع ملحوظا في الإصابات والوفيات.

- ميركل تعتزم تمديد التدابير 
 
تنوي أنجيلا ميركل في إبريل تمديد القيود السارية في ألمانيا بسبب الموجة الثالثة من الوباء، وفقًا لوثيقة حكومية حصلت عليها وكالة فرانس برس الأحد، والتي ستكون محور نقاش الاجتماع المقرر حول هذا الموضوع الإثنين بين المستشارة والأقاليم الألمانية.
 
خرجت تظاهرات ضد التدابير في ألمانيا السبت، وكذلك في المملكة المتحدة وسويسرا وبلغاريا والنمسا.

- أول وفاة في واليس وفوتونا 
 
سجل أرخبيل واليس وفوتونا في المحيط الهادئ أول حالة وفاة بفيروس كورونا السبت، وتأتي الوفاة يوم بدء حملة التطعيم لجميع السكان الراشدين في الأرخبيل، بسبب الانتشار السريع للوباء منذ تسجيل أول إصابة في 6 مارس، ومُدد الإغلاق الساري منذ 9 مارس حتى 6 إبريل.

- قمة أوروبية عبر الفيديو 
 
تعقد قمة الاتحاد الأوروبي الخميس والجمعة، في بروكسل عبر الفيديو، بسبب تسارع انتشار الموجة الثالثة من الوباء في أوروبا، ستركز القمة بشكل خاص على استجابة الاتحاد الأوروبي لأزمة الوباء.

- رئيس مدغشقر يتمهل في حملة التطعيم 
 
أكد رئيس مدغشقر أندريه راجولينا مساء السبت، أنه ليس على عجلة من أمره لتطعيم سكان البلاد، مؤكدا أنه يفضل العلاج بالشاي العشبي "المعجزة" لمكافحة جائحة كوفيد-19 في الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي.
 
وانتقدت منظمة العفو الدولية هذه التصريحات معتبرة، أنها انتهاك لحقوق شعب مدغشقر في الاستفادة من أفضل رعاية ممكنة.

- إصابة وزيرة الثقافة الفرنسية بكوفيد
 
أعلنت وزيرة الثقافة الفرنسية روزلين باشلو (74 عام) السبت، إصابتها بفيروس كورونا بعد شعورها "بأعراض تنفسية" وأنها تخضع "للحجر".

- الوباء يحد من اختبارات فيروس "إتش أي في" 
 
تشير الفرنسية فرنسواز باريه-سينوسي، الحائزة على جائزة نوبل للطب ورئيسة جمعية "سيدا اكسيون" إلى التأثير "الكبير" للأزمة الصحية على مكافحة فيروس "إتش أي في" المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز).
 
وأوضحت لصحيفة "جورنال دو ديمانش"، أنه "في العام الماضي انخفضت الفحوصات بنسبة تصل إلى 50 بالمائة في بعض البلدان".
 
أضافت أن التوقعات الصادرة عن برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بمكافحة الإيدز "تثير المخاوف من بلوغ أرقام هائلة تصل إلى 300 ألف حالة إصابة إضافية و 150 ألف حالة وفاة إضافية بحلول عام 2022" في جميع أنحاء العالم.

- أكثر من 2,7 مليون وفاة 
 
تسبب فيروس كورونا بوفاة أكثر من 2,71 مليون شخص حول العالم منذ نهاية ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الأحد عند الساعة 11,00 ت غ. والولايات المتحدة هي أكثر البلدان تضرراً جراء الوباء إذ سجلت 541,918 وفاة متقدمة على البرازيل (292,752) والمكسيك (197,827).
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق