ليلة سقوط الكبار.. نتائج مباريات الأحد الكروي

الإثنين، 22 مارس 2021 04:00 م
ليلة سقوط الكبار.. نتائج مباريات الأحد الكروي

شهد أمس الأحد إقامة العديد من المباريات المثيرة فى مختلف ملاعب العالم، وخاصة في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "البيج فايف"، وحفلت المباريات بالعديد من النتائج المفاجئة والمثيرة، أبرزها سقوط يوفنتوس أمام ضيفه بينيفنتو بهدف دون مقابل، في الدوري الإيطالي، ووداع مانشستر يونايتد لمنافسات دور الثمانية من كأس الاتحاد الإنجليزي، بالخسارة أمام ليستر سيتي 3-1.

ليستر سيتي يقصي مانشستر يونايتد من كأس الاتحاد الإنجليزي
حقق فريق ليستر سيتي فوزا كبيرا على ضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 3-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "كينج باور"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، ليودع الشياطين الحمر البطولة، بينما يتأهل الثعالب إلى الدور نصف النهائي.
 
تقدم كليتشي إيهاناتشو بالهدف الأول للثعالب فى الدقيقة 24 من خطأ فادح للبرازيلي فريد لاعب مانشستر يونايتد، وتعادل الشياطين الحمر عبر المهاجم الواعد ماسون جرينوود في الدقيقة 38.
 
وفي الشوط الثاني، أضاف يوري تيلمانس الثاني لفريق ليستر في الدقيقة 52 قبل أن يسجل النيجيري المتألق إيهاناتشو الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 78.
 
ليستر سيتي
 
يوفنتوس يسقط أمام بينيفنتو بالدوري الإيطالي في خسارة تاريخية
سقط يوفنتوس أمام ضيفه بينيفنتو بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "آليانز ستاديوم"، ضمن مواجهات الجولة الثامنة والعشرين من منافسات الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2020-2021، ليبتعد اليوفي خطوة نحو صراع الحصول على لقب الكالتشيو.
 
وسيطر لاعبو اليوفي على معظم مجريات أحداث الشوط الأول بفضل تحركات ثلاثى الخط الأمامي، وتصدى حارس بينيفينتو لتسديدة قوية من كريستيانو رونالدو من خارج منطقة الجزاء في أخطر فرص الشوط.
 
وفى الشوط الثاني، نجح اللاعب الأرجنتيني أدولفو جايش فى تسجيل هدف فوز بينيفنتو بالدقيقة 69 من خطأ فادح للبرازيلي آرثر الذى مرر كرة خاطئة أمام منطقة جزاء فريقه.
 
وبتلك النتيجة يتوقف رصيد يوفنتوس عند 55 نقطة في المركز الثالث ولديه مباراة مؤجلة، بفارق 10 نقاط عن إنتر ميلان المتصدر، الذي تأجلت مباراته مع ساسولو، فيما يتواجد فريق بينيفنتو في المركز السادس عشر برصيد 29 نقطة.
 
يوفنتوس ضد بينيفنتو
 
ميلان يحقق فوزا مثيرا على فيورنتينا ويستعيد الانتصارات في الدوري الإيطالي
حقق فريق ميلان فوزا مثيرا على مضيفه فيورنتينا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التي جمعتهما على ملعب "أرتيميو فرانكي"، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من منافسات الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2020-2021، ليستعيد الرسونيرى الانتصارات في المسابقة، بعد الخسارة أمام نابولي بالجولة الماضية.
 
انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث تقدم ميلان عن طريق النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة التاسعة إثر انفراده بحارس فيورنتينا، بعد تلقيه تمريرة رائعة من سيمون كايير، ليرفع إبراهيموفيتش رصيده إلى 15 هدفا هذا الموسم في الدوري الإيطالي.
 
ونجح فريق فيورنتينا في إحراز هدف التعادل، عبر الدولي التشيلي إريك بولجار في الدقيقة 17 من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة في مرمى دوناروما.
 
في الشوط الثاني، سجل الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري هدف فيورنتينا الثاني في الدقيقة 51 من تسديدة قوية بيسراه من داخل منطقة الجزاء.
 
واستطاع الإسباني براهيم دياز من تسجيل هدف التعادل لفريق ميلان في الدقيقة 57، بعد متابعته الركلة الركنية، قبل أن يتمكن الدولي التركي هاكان شالهانأوجلو من تسجيل هدف الفوز لميلان في الدقيقة 73 بتسديدة أرضية زاحفة.
 
وبتلك النتيجة يحافظ ميلان على المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 59 نقطة ، بفارق 6 نقاط عن المتصدر إنتر ميلان، الذي تتبقى له مباراة أمام ساسولو، فيما يتواجد فيورنتينا في المركز الرابع عشر برصيد 29 نقطة.
 
فيورنتينا ضد ميلان

آرسنال يعود بريمونتادا مثيرة أمام وست هام في الدوري الإنجليزي
حقق فريق آرسنال، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد النني، تعادلا مثيرا أمام مضيفه وست هام يونايتد بنتيجة 3-3، في المواجهة المثيرة التى جمعتهما مساء الأحد، على الملعب الأولمبي فى لندن، والمؤجلة من الجولة التاسعة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي "البريميرليج" للموسم الحالي 2020-2021.
 
سجل جيسي لينجارد الهدف الأول لصالح وست هام في الدقيقة 16 من زمن المباراة، ثم أضاف جارود بوين الثانى في الدقيقة 17 قبل أن يختتم توماس سوسيك ثلاثية "الهامرز" في الشوط الأول بالدقيقة 32 من عمر اللقاء، فيما سجل توماس سوسيك هدف أرسنال الأول بالخطأ في مرماه بالدقيقة 38 من زمن المباراة.
 
وفى الشوط الثانى، أضاف كريج داوسون مدافع وست هام هدف آرسنال الثانى بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 61 من زمن المباراة، قبل أن ينجح ألكسندر لاكازيت في تسجيل هدف التعادل للجانرز فى الدقيقة 82 من عمر اللقاء.
 
بهذه النتيجة، يحتل آرسنال المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 42 نقطة، بينما يأتي وست هام يونايتد في المركز الخامس برصيد 49 نقطة.
 
وست هام ضد آرسنال
 
باريس سان جيرمان ينتزع صدارة الدوري الفرنسي برباعية أمام ليون
انتزع فريق باريس سان جيرمان صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، إثر فوزه الكبير على ليون بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب "جروباما ستاديوم"، ضمن مواجهات الجولة الثلاثين من منافسات الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2020-2021.
 
سجل أهداف باريس سان جيرمان كل من كيليان مبابي (هدفين) في الدقيقتين 15، و52، ودانيلو بيريرا في الدقيقة 32، وأنخيل دي ماريا في الدقيقة 47، بينما جاء هدفي ليون عن طريق اللاعب إسلام سليماني في الدقيقة 62، وماكسويل كورنيه في الدقيقة 82.
 
جاء هدف باريس سان جيرمان الأول عن طريق النجم الفرنسي كيليان مبابي في الدقيقة 15، ودانيلو بيريرا 32 من عمر المواجهة.
 
وأحرز كيليان مبابي الهدف الأول من كرة عرضية اصطدمت بالدفاعات قبل أن ترد أكثر من مرة لمهاجمي فريق باريس حتى جاءت للنجم الفرنسي الذي أودعها بيسراه في المرمى.
 
وواصل باريس سان جيرمان هجومه حتى وصل الى الهدف الثاني عن طريق دانيلو بيريرا في الدقيقة 32 من عمر المباراة.
 
واستحوذ باريس سان جيرمان بدرجة كبيرة على الكرة في الملعب، حتى وصل في الربع ساعة الأولى إلى الهدف الأول عن طريق النجم كيليان مبابي، وسط تكتل دفاعي كبير لفريق ليون.
 
وسجل كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان، الهدف رقم 100 في مسيرته بالدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما سجل الرابع لصالح فريقه في مرمى ليون في الدقيقة 52 من عمر المواجهة.
 
بهذه النتيجة وصل فريق باريس سان جيرمان إلى النقطة 63 في صدارة جدول الترتيب، فيما واصل ليون التواجد في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 60 نقطة.
 
باريس سان جيرمان
 
برشلونة يكتسح ريال سوسيداد بستة أهداف ويستعيد وصافة الليجا
حقق فريق برشلونة فوزا عريضا على مضيفه ريال سوسيداد، بستة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب "أنويتا"، ضمن مواجهات الجولة الثامنة والعشرين من منافسات الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي 2020-2021، ليستعيد البارسا المركز الثاني في جدول الترتيب.
 
انتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بثنائية، حيث سجل الفرنسي أنطوان جريزمان الهدف الأول في الدقيقة 37، بعد أن تابع الكرة التي سددها عثمان ديمبيلي من داخل منطقة الست ياردات وارتدت من حارس سوسيداد، ليضعها بسهولة في المرمى.
 
ونجح الأمريكي الشاب سيرجينيو ديست في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 43 بعد انفراده بحارس سوسيداد، بأسيست رائع من النجم ليونيل ميسي.
 
في الشوط الثاني، عاد ديست ليسجل هدف برشلونة الثالث والشخصي الثاني له في الدقيقة 53، إثر تمريرة رائعة من جوردي ألبا.
 
وسجل النجم ليونيل ميسي الهدف الرابع في الدقيقة 56 إثر تمريرة رائعة من سيرجيو بوسكيتش لينفرد على إثرها اليرغوث الأرجنتيني ويحرز الهدف.
 
ونجح الفرنسي عثمان ديمبيلي في تسجيل الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 71 بتسديدة قوية بقدمه اليسرى لتستقر في الزاوية اليسرى الأرضية لحارس سوسيداد.
 
واستطاع أندير بارنيتشيا تسجيل هدف ريال سوسيداد الوحيد في الدقيقة 77 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.
 
وعاد النجم ليونيل ميسي ليسجل هدف برشلونة السادس في الوقت بدل الضائع من المباراة، ليرفع رصيده إلى الهدف رقم 23 هذا الموسم في المسابقة ليعزز صدارته للهدافين.
 
وبتلك النتيجة يحتل برشلونة المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 62 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 66 نقطة، فيما يتواجد فريق ريال سوسيداد في المركز الخامس برصيد 45 نقطة.
 
فرحة جريزيمان بالهدف

نابولي يواصل الانتصارات في الدوري الإيطالي بثنائية ضد روما
حقق فريق نابولي فوزا ثمينا على مضيفه روما بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "الأولمبيكو" بقلب العاصمة الإيطالية، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الايطالي، ليخطف أبناء الجنوب المركز الخامس ويتراجع الذئاب للمركز السادس بجدول الترتيب.
 
سجل هدفي المباراة النجم البلجيكي المخضرم درايس ميتينز في الدقائق 27 و34 من عمر الشوط الأول، والهدفين رائعين حيث جاء الأول من ركلة حرة والثاني من جملة رائعة.
 
بهذه النتيجة خطف نابولي المركز الخامس برصيد 53 نقطة في جدول الترتيب متقدما على روما السادس برصيد 50 نقطة.
 
نابولي

أستون فيلا يسقط أمام توتنهام بثنائية في الدوري الإنجليزي بمشاركة تريزيجيه
حقق توتنهام فوزا ثمينا على مضيفه فريق أستون فيلا بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب "فيلا بارك" فى المباراة المؤجلة من الجولة الـ18، من الدوري الإنجليزي "بريميرليج" للموسم الحالي 2020 - 2021.
 
شارك النجم المصرى محمود حسن تريزيجيه أساسيا مع أستون فيلا فى مباراة الليلة، واستبدل فى الدقيقة 79 وحل بدلا منه اللاعب كينان ديفيس، بينما بقى أحمد المحمدى على مقاعد البدلاء.
 
أنهى توتنهام الشوط الأول متفوقا بهدف سجله المهاجم البرازيلى كارلوس فينيسيوس بالدقيقة 29، بعد متابعته لعرضية مواطنه لوكاس مورا.
 
وفى الشوط الثانى نجح النجم هارى كين فى إضافة هدف السبيرز الثانى فى الدقيقة 68 من عمر المباراة عن طريق ركلة جزاء حصل عليها بعد عرقلته من مدافع أستون فيلا. 
 
ورفع كين رصيده إلى 17 هدفا ليتساوى مع النجم المصرى محمد صلاح مهاجم ليفربول، فى صدارة هدافى الدوري الإنجليزي الموسم الحالى. 
 
ورفع توتنهام رصيده للنقطة 48 احتل بهم المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، الذى يتصدره فريق مانشستر سيتي برصيد 71 نقطة، بينما توقف رصيد أستون فيلا عند 41 نقطة فى المركز العاشر. 
 
أستون فيلا ضد توتنهام

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا