5 طرق للوقاية من الحساسية مع الشبورة الترابية

الثلاثاء، 23 مارس 2021 01:34 م
5 طرق للوقاية من الحساسية مع الشبورة الترابية
صورة ارشيفية

أطلقت هيئة الارصاد الجوية التحذيرات لاصحاب الحساسية على الصدر والجيوب الأنفية من موجة التقلبات الجوية التى تشهدها القاهرة ومحافظاتها خلال الأيام المقبلة مع حلول فصل الربيع، من وجود شبورة هوائية ونشاط كثيف للرياح والأتربة تصل للعاصفة فى الأماكن الخالية وطالبت اصحاب هذه الأمراض بعد الخروج إلا للضرورة لتعرضهم للإصابة لمشاكل صحية أبرزها العطس وسيلان الأنف والعينين الدامعة والسعال وصعوبة التنفس.
 
 ووفقا للعديد من المواقع الطبية فأن الحساسية  تحدث بشكل أساسي بسبب وجود جزيئات الغبار في الهواء وهو شيء لا يمكنك تجنبه، وننشر فى السطور القادمة طرق للوقاية من الحساسية وعلاحها 
 
تناول عسل النحل :
 
تناول العسل مفيد في علاج حساسية الغبار سيساعد العسل جسمك على التكيف مع المواد المسببة للحساسية الموجودة في البيئة فقط عن طريق تناول ملعقة صغيرة من العسل، يمكنك الحصول على راحة فورية من العطس أوالسعال يحتوي العسل أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات .
 
 اللبن المعزز بالبروبيوتيك:
 
تحدث الحساسية بسبب خلل في جهاز المناعة مما يجعل الجسم يتفاعل بقوة مع محفزات الحساسية، استهلك ما يكفي من البكتيريا المفيدة لموازنة بكتيريا الأمعاء وللتخلص من الحساسية تناول اللبن الرائب أو اللبن المعزز بالبروبيروتك لتقوية بكتيريا الأمعاء .
 
 
 
خل التفاح:
 
فعال أيضًا في علاج حساسية الغبار، امزج 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء وتناوله ثلاث مرات في اليوم هذا المشروب يبطئ من إنتاج المخاط.
 
جلسات البخار:
 
 
من الطرق المفيدة لعلاج حساسية الغبار للقيام بذلك ، خذ بعض الماء الساخن في وعاء كبير وانحني فوق البخار المنبعث منه غطِ رأسك بالمنشفة لاستنشاق البخار بشكل صحيح افعل ذلك لمدة 10 دقائق على الأقل هذه العملية تهدئ مجرى الأنف وتزيله.
 
تناول فيتامين سي:
 
 
هذا هو أسهل شيء يمكنك القيام به للتخلص من حساسية الغبار المستعصية تناول الفواكه الحمضية مثل البرتقال، الفواكه التى تحتوى على بفيتامين C تمنع إفراز خلايا الدم البيضاء للهيستامين وتزيد من إزالة السموم منها كما يقلل فيتامين سي أيضًا من إفرازات الأنف وانسدادها.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق